-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
عضو الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط:

لائحة البرلمان الأوروبي تدخل سافر في شؤون الجزائر

الشروق أونلاين
  • 1128
  • 2
لائحة البرلمان الأوروبي تدخل سافر في شؤون الجزائر
أرشيف

ندد عضو الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط، النائب عمار موسي، بلائحة البرلمان الأوروبي حول وضعية حقوق الإنسان في الجزائر، مؤكدا أنها “تصرف لا مسؤول وتدخل سافر في شؤون دولة مستقلة ذات سيادة”.

وقال النائب في تصريح لوكالة الأنباء، “لا يحق لأي أحد فرض صفة الوصاية على دولة ذات سيادة، ولا يحق لأي كان أن يتدخل في شؤونها الداخلية”، معتبرا خوضها في مسائل تتعلق بالعدالة الجزائرية “تدخلا سافرا غير مقبول بأي حال من الأحوال”.

وأضاف، “للمرة الثانية يتجرأ البرلمان الأوروبي على تمرير لائحة متعلقة بحقوق الإنسان في الجزائر، بعد اللائحة الأولى بتاريخ 27 نوفمبر 2019 حول الحريات في الجزائر، ليفاجئنا باللائحة الثانية في 25 نوفمبر من الشهر الجاري، وهذا الأمر مرفوض”.

وأكد السيد عمار موسي، “كان الأجدر بنواب البرلمان الأوروبي الالتفات إلى شؤونهم الداخلية”، مُذكرا في ذات السياق “أنه خلال نفس الفترة من العام الماضي كانت الشرطة الفرنسية تتعامل بوحشية مع احتجاجات السترات الصفراء، وخلال هذا العام سينظر البرلمان الفرنسي في مشروع قانون يحد من الحريات”.

وأبرز في هذا الإطار أن “خروقات بعض الدول الأوروبية كثيرة في مجال حقوق الإنسان”، مستدلا، بـ”عملية تحرير الرهائن في مالي منذ نحو شهر، ودفع الفدية خرق صارخ لتوصيات مجلس الأمن 2133 لعام 2014 وكذلك التوصية رقم 1904 لعام 2009، المتعلقتين بعدم دفع الفدية”، مشيرا إلى أن الجزائر كانت رائدة في استصدار قرار أممي يُجرم دفعها لتجفيف منابع تمويل الجماعات الإرهابية.
س. ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • elarabi ahmed

    من يردد مثل هدة التفاهات لايزال يعيش فى القرن الماضى أما الآن فسيادة لها أشكال ومصوغات سياسية وقانونية آخرى يحاول بعض المتسلطين التهريج والضجيج للمحافظة على مناصبهم وامتيازاتهم وحتى على الجرائم التى اقترفوها

  • مواطن 2

    هي خرنسا اللعينة والكل منبهر بعودة الرحلات مع ماما خرنسا اجرو الطائرة على وشك الاملاء الاخيرمايصحلوش الركبة (لا يركب )