-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
النشرة الرياضية | الأحد 17 ماي 2020

لاعب برازيلي يثني على بلماضي، النصرية تهدّد الساحلي، زيدان يراقب بن سبعيني، جواز سفر جوناثان شميد وأخبار أخري

الشروق أونلاين
  • 2859
  • 1
لاعب برازيلي يثني على بلماضي، النصرية تهدّد الساحلي، زيدان يراقب بن سبعيني، جواز سفر جوناثان شميد وأخبار أخري
ح.م

“الخضر” بحاجة إلى منافس لعطال في الجهة اليمنى
شميد لم يحصل بعد على جواز سفر جزائري بسبب كورونا!

ن. ب

نفت تقارير إعلامية حصول الظهير الأيمن لنادي فريبورغ الألماني جوناثان شميد على جواز سفر جزائري ما يمكنه من تغيير جنسيته الرياضية تحسبا للانضمام إلى المنتخب الوطني، في حال تلقيه دعوة رسمية من المدرب جمال بلماضي في الاستحقاقات القادمة.
وكشف موقع “أورونج فوتبول” المتخصص في كرة القدم الإفريقية، أن تفشي فيروس “كورونا” المستجد في معظم أنحاء العالم ومنها ألمانيا، حال دون حصول شميد على جوازه الجزائري عكس ما تم الترويج له في الفترة الأخيرة، مع العلم أن اللاعب، صاحب الـ29 سنة، يملك أصولا جزائرية من جهة والدته، بجانب أصوله الفرنسية، وبإمكانه طبقا للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم تغيير جنسيته الكروية إلى جزائرية، حيث إنه لم يمثل المنتخب الأول للديوك في أي مناسبة رسمية.
وكان شميد يمني النفس في التواجد ضمن قائمة المنتخب الوطني، في مارس الماضي، أمام زيمبابوي ذهابا وإيابا في تصفيات أمم أفريقيا 2021، إلا أن تأجيل المواجهتين بسبب كورونا حال دون ذلك.
ويبقى المنتخب الوطني بحاجة إلى ظهير أيمن ليكون منافسا وبديلا لمدافع نيس الفرنسي يوسف عطال، كون الأخير كثيرا ما يتعرض للإصابات، فضلا عن تذبذب مستوى بمهدي زفان الوافد الجديد على كريليا سوفيتوف سامارا الروسي، وهيثم لوصيف لاعب أونجي الفرنسي، بسبب نقص المنافسات، ويملك شميد إمكانات معتبرة خبرة كبيرة في الدوري الألماني، حيث لعب مع هوفنهايم وأوغسبورغ وفريبورغ، سجل فيها 32 هدفا وأهدى 40 تمريرة حاسمة.
يذكر أن شميد، المولود في فرنسا لأب نمساوي وأم جزائرية، كان قريبا من تمثيل منتخب فرنسا في 2018، قبل أن يفضل ديديي ديشان مدرب “الديوك” منح الفرصة لبينيامين بافارد اللاعب الحالي لبايرن ميونيخ الألماني.

قال إنه لو بقي في الدحيل لتوج بدوري أبطال آسيا
لاعب قطري يصف بلماضي بالمدرب “العظيم”

توفيق. ع

أثنى اللاعب الدولي القطري وصاحب الأصول البرازيلية، لويس مارتن، على الناخب الوطني جمال بلماضي، ووصفه بالمدرب العظيم الذي تعلم منه الكثير، وهو الذي كان مدربه في النادي الدحيل القطري وفي المنتخب القطري أيضا، مشيرا إلى أنه ساهم بشكل كبير في بناء شخصيته وجعله محترفا رائعا، رغم الصعوبات التي وجدها في بداياته في قطر.
ويعد لويس مارتن أحد نجوم خط الوسط في نادي الدحيل القطري وساهم بتحقيق نجاحات كبيرة مع الفريق، خاصة خلال الفترة التي أشرف فيها بلماضي على الفريق، وقال اللاعب صاحب الأصول البرازيلية في حوار لموقع “آس أرابيا” ردا على سؤال متعلق بمدربه السابق بلماضي: “أود أن أشكر جمال بلماضي على كل ما فعله من أجلي، في البداية كان لدينا بعض المشاكل، لكنه أعطاني الفرصة لكي أتعلم كيف أصبح محترفًا رائعًا”، وتابع: “كان عمري 19 عامًا عندما بدأت العمل معه، بالتأكيد ارتكبت عديد الأخطاء وهذا أمر طبيعي لطفل يبلغ 19 عامًا..”، وأبرز مارتن الإنجازات الكبيرة لمدرب “الخضر” مع الفريق القطري، وصرح: “هو لديه تاريخ كبير وجميل في النادي، لأنه ساعدنا كثيرا وحققنا الكثير من الألقاب سويا وكنا قريبين من تحقيق دوري أبطال آسيا..أعتقد أنه لو لم يرحل عن الفريق لكنا الآن متوجين بهذه البطولة”، وأضاف: “لكن علينا أن نحترم رغبته وقتها، اليوم هو يصنع التاريخ برفقة المنتخب الجزائري وأنا سعيد للغاية من أجله..هو رجل عظيم ومدرب عظيم أيضًا”.
وحقق بلماضي إنجازات عديدة بوصفه مدرباً للفرق والمنتخبات القطرية منذ بدأ حياته التدريبية عام 2009، منها الفوز بـ”دوري نجوم قطر” مع لخويا (الدحيل حالياً) في موسمين متتاليين، وقاد المدرب الجزائري المحنك منتخب قطر للفوز ببطولتين في 2014؛ الأولى “غرب آسيا” للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته في البطولة الإقليمية، في حين كانت الثانية قيادة “العنابي” للظفر بكأس الخليج العربي “خليجي 22″، بعد الفوز في المباراة النهائية على السعودية (البلد المستضيف) بنتيجة (2-1).
وعاد بلماضي إلى قيادة الدحيل من جديد ليقوده لتحقيق “الثلاثية المحلية” عام 2018، وهنا يدور الحديث حول الدوري القطري وكأس قطر وكأس أمير قطر، ليظفر بجائزة “مدرب العام” في قطر، فضلاً عن “الكرة الذهبية” الجزائرية كأفضل مدرب في العام ذاته، كما حقق 8 انتصارات متتالية مع الدحيل القطري في دوري أبطال آسيا، ووصل إلى الدور ربع النهائي بـ”العلامة الكاملة”، قبل أن يرحل عن الفريق القطري، ليتولى لاحقاً تدريب المنتخب الجزائري، الذي قاده إلى التتويج بكأس إفريقيا للأمم 2019.

بعد أن تلقت ضربة من الفيفا بسبب لاعب موريتاني
النصرية تهدّد النجم الساحلي بسبب 300 ألف يورو

ت. ع
تحركت إدارة نصر حسين داي بالسرعة القصوى من أجل إيجاد حلول لعقوبات الاتحاد الدولي لكرة القدم، بخصوص اللاعب الموريتاني دلاهي، الذي كسب معركته مع النصرية وله حكم بالحصول على 350 ألف يورو، حيث لجأت إلى تهديد إدارة النجم الساحلي التونسي حتى تحصل مبلغ 300 ألف يورو، الذي يمثل مبلغ تحويل مهاجمها زردوم إلى النجم.
وقالت إذاعة “موزاييك” التونسية إن إدارة النجم الرياضي الساحلي التونسي تلقت مراسلة من إدارة نصر حسين داي، تطالب من خلالها الالتزام بدفع مبلغ 300 ألف يورو، وهو ما يمثل قيمة صفقة انتقال اللاعب رضوان زردوم إلى النجم خلال الميركاتو الشتوي الأخير، وأعطت إدارة النصرية مهلة عشرة أيام لإدارة النجم للحصول على هذا المبلغ، وإلا فإنها ستلجأ إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم لتقديم شكوى رسمية.
وتواجه النصرية نهاية موسم صعبة للغاية، حيث يتهددها النزول رياضيا وتلاحقها المشاكل مع الفيفا، وخاصة قضية اللاعب الموريتاني السابق دلاهي يالي محمد الذي حصل على حكم يقضي بتمكينه من تعويضه قدره 350 ألف يورو، وكانت إدارة نصر حسين داي قامت بتسريح ثلاثة لاعبين دفعة واحدة إلى تونس في الميركاتو الشتوي الأخير، ويتعلق الأمر بكل من مدافعه محمد أمين توغاي إلى الترجي ومهاجميه رضوان زردوم والحسين دادي مواقي إلى النجم الساحلي.

مدافع السياسي محل أطماع عدة أندية
وكيل بن عيادة يكشف تفاصيل الاتصالات مع الأندية المصرية

توفيق. ع
يواصل المدافع الجزائري، حسين بن عيادة، صنع الجدل في وسائل الإعلام العربية وخاصة المصرية منها، بسبب ربطه مع عدة أندية الموسم المقبل من منطلق تألقه اللافت مع شباب قسنطينة وتواجده في وضعية لاعب حر بانتهاء عقده هذا الصيف، وربط بن عيادة بعدة أندية، منها الأهلي والزمالك المصريين والترجي التونسي وأندرلخت البجليكي.
وكشف فيصل عبيد، وكيل المدافع الجزائري، حقيقة وجود مفاوضات من قبل الأهلي المصري واللاعب الجزائري، لضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وقال فيصل في تصريحات خاصة لموقع “القاهرة 24”: “هناك وكلاء مصريين تكلموا معي عن عرضهم حسين بن عيادة على النادي الأهلي ولكن لا يوجد أي عرض رسمي”، وعن مفاوضات الزمالك أضاف: “حتى الآن المفاوضات متوقفة مع نادي الزمالك لكون مصير الدوريات غير واضحة، وحتى فترة الانتقالات غير واضحة فلا نعرف متى ستعود كرة القدم”.
وفي وقت سابق، أكد وكيل بن عيادة في تصريحات صحفية، أن نادي الزمالك فتح خط اتصال مع اللاعب الجزائري لضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، كما كشف عن اتصالات أخرى، حيث صرح: “الترجي التونسي قدم عرضًا رسميًا جيدا للاعب، وهناك ناد تركي من الدرجة الأولى طلب خدمات الجزائري”، علما أن قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك يرغبان في تدعيم جهتهما اليمنى، خاصة بعدما رحيل أحمد فتحي وحمدي النقاز عن القلعتين الحمراء والبيضاء.
وكانت تقارير إعلامية أفادت بأن النادي الأهلي ينافس غريمه التقليدي الزمالك على ضم حسين بن عيادة خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

المدرب نغيز يدعم قرار استئناف المنافسة
إدارة “العميد” تفاوض اللاعبين لتخفيض رواتبهم بنسبة 50 من المائة

ن. ب
باشرت إدارة مولودية الجزائر المفاوضات مع اللاعبين من أجل تخفيض رواتبه الشهرية بنسبة 50 من المائة طيلة فترة التوقف الاضطرارية الناجمة عن تفشي فيروس كورونا المستجد في أرجاء البلاد.
وحسب بعض المصادر الموثوقة فإن مسيري النادي بقيادة رئيس مجلس الإدارة، ألماس، التقوا ممثلين عن اللاعبين ويتعلق الأمر بكل من عبد الرحمن حشود وهشام نقاش وزيدان ميباراكو، الذين أبلغوا رسالة الإدارة إلى بقية زملائهم في الفريق في انتظار الرد على ذلك، مع العلم أن عدة فرق لجأت إلى المفاوضات مع لاعبيها لخفيض الأجور بعد تلقي الضوء الأخضر من الرابطة المحترفة لكرة القدم.
من جانب آخر، دعم مدرب مولودية الجزائر نبيل نغيز، القرار المنبثق عن الاجتماع الأخير بين وزارتي الشباب والرياضة والصحة مع ممثلي الاتحاد الجزائري لكرة القدم “الفاف” والرابطة المحترفة لكرة القدم، القاضي باستئناف المنافسة الرسمية بعد الانتهاء من الحجر الصحي مهما طال، وقال في تصريح خص به التطبيق الرسمي للفريق: “رغم أن المأمورية تزداد صعوبة على العائلة الرياضية بمرور الوقت.. إلا أنني مستعد للعودة مجددا إلى أجواء العمل في حالة تلقي الضوء الأخضر من الجهات الوصية”، وتابع: “أحاول قدر المستطاع استغلال الفترة الحالية من أجل مراجعة بعض النقاط قصد تصحيحها بعد العودة إلى أجواء المنافسة الرسمية”، وختم: “أملك معلومات كافية عن التدريبات اليومية للاعبين، أما عن التحضيرات للموسم القادم فأظن أن الحديث عنه سابق لأوانه، كون مباريات الموسم الحالي لم تنته بعد”.
هذا وكان رئيس الفريق ألماس، قد تحدث عن حاجة الفريق إلى خدمات متوسط الميدان عمار بورديم، مشيرا إلى أن إدارته متمسكة بخدماته وستقدم له عرضا من أجل إقناعه بتجديد عقده في النادي، والذي ينتهي شهر جوان القادم، مؤكدا في الوقت ذاته أنه لن يتمسك بخدمات أي لاعب يريد الرحيل فاللعب في “العميد” شرف لأي كان ـــ حسبه ــ.

رئيس وفاق سطيف أمام لجنة الانضباط
لجنة الأخلاقيات ستستمع لشريك حلفاية في التسجيل الصوتي

ب. و
من المنتظر أن تستمع لجنة الانضباط التابعة للرابطة المحترفة لكرة القدم، اليوم الإثنين، لرئيس وفاق سطيف، فهد حلفاية، على خلفية التسجيل الصوتي، المنسوب إليه، والذي يتحدث فيه إلى أحد وكلاء اللاعبين عن إمكانية ترتيب نتائج بعض مباريات الرابطة الأولى لصالح الوفاق.
واستدعت هيئة عبد الكريم مدوار، المسؤول الأول عن الوفاق السطايفي، للاستماع إلى تبريراته حول التسجيل الصوتي، الذي أثار الكثير من الجدل في الأيام القليلة الماضية، مع العلم أنه تم فتح تحقيق في الموضوع، بحيث طلبت الخبرة التقنية للتأكد من صحة الحوار الذي دار بين في التسجيل وإن كان صوت أحدهما هو لرئيس النسر الأسود.
هذا، وفنّد حلفاية في تصريحات صحفية، تورطه في ترتيب المباريات، كما أكد رفع شكوى لدى الأمن في سطيف ضد مجهول، مدعيا أن بعض الأطراف تسعى لتوريطه لأغراض خاصة.
وفي نفس السياق، كشف مصدر مسؤول لـ”الشروق”، عن نية لجنة الأخلاقيات التابعة لاتحادية كرة القدم، في استدعاء وكيل أعمال للاعبين نسيم سعداوي، بعدما أشيع أنه كان طرفا في التسجيل الصوتي، الذي حصلت الفاف على نسخة منه، وحسب مصدرنا فإن مثول سعداوي، أمام لجنة الأخلاقيات سيكون في غضون الأيام القليلة المقبلة، ويحتمل إسقاطه من لائحة وكلاء اللاعبين المعتمدين لدى الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، في حال التأكد من أنه هو من كان يتحدث لحلفاية وساهم في ترتيب نتائج المباريات.
يشار إلى أن إدارة أهلي البرج، تبرأت من الحوار الذي ذكر فيه اسم الفريق ورئيسه أنيس بن حمادي، وإمكانية موافقة الأخير على ترتيب مباراة لصالح فريقه مع منافس آخر، وفي رد فعل من النادي، دعا المدير العام نذير بوزناد، مسؤولي الكرة للضرب بيد من حديد ومعاقبة المذنبين، كما أكد على رفع الإدارة لدعوى قضائية، بسبب ذكر اسم رئيس النادي بن حمادي، في التسجيل الصوتي المنسوب لرئيس وفاق سطيف.

أوكيجدة سعيد بتمديد عقده مع ميتز الفرنسي

ع. ع
أعلن نادي ميتز الفرنسي، السبت، إنه مدد عقد حارسه الدولي الجزائري ألكسندر أوكيجدة عامين إضافيين حتى جوان 2023، وساهم حارس “الخضر” (31 عاماً) بصورة فعالة في بقاء ميتز ضمن أندية الدرجة الأولى للدوري الفرنسي، حيث لعب 27 مباراة وحافظ على شباكه نظيفة في 8 منها.
ويعد الموسم الحالي والملغى من طرف الحكومة الفرنسية، أفضل موسم لأوكيجدة منذ التحاقه بالفريق صيف 2018، قادما من نادي ستراسبورغ، بنجاحه في تحقيق 96 تصديا في الدوري الفرنسي، ليحتل المركز الثاني في هذا المجال، وتم اختيار الحارس الدولي الجزائري لاعب العام في ميتز في استفتاء لأنصار النادي الفرنسي، بحصوله على 59 % من الأصوات، مقابل 26 % للمهاجم حبيب ديالو، و9 % للمدافع فابيان سانتونزي.
وقال أوكيجدة في تصريح للموقع الرسمي لنادي ميتز تعليقا على تمديد عقده مع الفريق: “هذا التمديد دليل على أن الفريق يثق بي، أنا مسرور حقا لمواصلة المغامرة مع ميتز، لأني سعيد جداً وعائلتي أيضاً بالبقاء في هذا الفريق”، وأضاف: “ميتز بدأ يكبر وينمو خاصة من حيث بنيته التحتية ويرغب الآن في استمرار تواجده في بطولة الدوري الفرنسي.. الآن أعتزم تشريف كل الثقة التي وضعها قادة النادي في شخصي على أرضية الملعب”.

صنفهم ضمن قائمة الأفضل في الدوري السعودي
موقع مصري يبرز أرقام الحراس الجزائريين في السعودية

ت. ع
أعد موقع “سوبر كورة” المصري تقريرا أبرز فيه أرقام الحراس الجزائريين في الدوري السعودي، مشيرا إلى المكانة الكبيرة للحراس الأربعة الذين يلعبون في السعودية وتألقهم اللافت مع أنديتهم، رغم تواجدهم خارج نطاق الأندية الأربعة الكبرى هناك.
ويتواجد عديد المحترفين الجزائريين في ملاعب الكرة السعودية، حيث ينشط 11 لاعباً حالياً في ثمانية من أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين للموسم الحالي، ويضم نادي ضمك العدد الأكبر بتواجد ثلاثة لاعبين في صفوفه، ويتوزع بقية اللاعبين في أندية (أبها والشباب والأهلي والحزم والاتفاق والرائد)، ويعتبر الثلاثي عز الدين دوخة وجمال بن العمري وأيضاً وهاب رايس مبولحي هم اللاعبين الأقدم في الدوري السعودي الممتاز.
ويوجد أربعة حراس مرمى جزائريين في الدوري السعودي، هم عز الدين دوخة (نادي الرائد) ورايس مبولحي (نادي الاتفاق) ومليك عسلة (نادي الحزم) ومصطفى زغبة (نادي ضمك)، واستعرض موقع “سوبر كورة” أبرز 10 أرقام للحراس الجزائريين في الدوري السعودي هذا الموسم، والتي جاءت كالتالي: عز الدين دوخة حارس نادي الرائد شارك في 21 مباراة وسكنت شباكه 40 هدفا وتصدى لـ68 كرة على مرماه، في حين خرج حارس الرائد بشباك نظيفة في أربع مباريات.
من جهته، شارك رايس مبولحي حارس نادي الاتفاق في 22 مباراة وتلقت شباكه 29 هدفا وتصدى لـ66 كرة هددت مرماه، كما خرج مبولحي بشباك نظيفة خلال هذا الموسم في ست مباريات، أما مليك عسلة حارس نادي الحزم فشارك في 22 مباراة، وحقق رقما قياسيا هو الأول في الدوري السعودي بتصديه لـ81 تسديدة، في حين سكن شباكه 41 هدفا، كما حافظ على نظافة شباكه في ثلاث مباريات، وبخصوص مصطفى زغبة حارس نادي ضمك، الحارس المميز الذي بدأ الموسم مع الوحدة وانتقل في جانفي إلى ضمك فشارك في الدوري حتى الآن في 20 مباراة، وسكن شباكه 24 هدفا وتصدى لـ75 كرة في الإطار وحافظ على نظافة شباكه في سبع مباريات.

تأجيل مباريات نصف نهائي كاس العرب

قرر الاتحاد العربي لكرة القدم، تأجيل مباراتي دور نصف النهائي القادمتين، من مسابقة كأس محمد السادس للأندية الأبطال العربية، حتى إشعار آخر.
وأوضح الاتحاد العربي في بيان له، بأن ذلك يأتي نظرا للمستجدات الراهنة المتعلقة بالوباء العالمي (فايروس كورونا المستجد)، وحرصا من الاتحاد العربي لكرة القدم على أهمية الاحترازات الوقائية القائمة في مختلف الدول، وحفاظا على سلامة الجميع.

زيدان يراقب بن سبعيني

قال موقع “الخضرة” إن مدرب نادي ريال مدرب ريال مدريد الاسباني، زين الدين زيدان، يكون قد وضع في مفكرته الدولي الجزائري رامي بن سبعيني، وحسب الموقع الذي استند إلى وسائل إعلام إسبانية، فان انتقال اللاعب إلى ريال مدريد لن يأخذ وقتًا طويلاً، فاللاعب قوي دفاعيًا، ويتمتع بسرعة كبيرة، وبن سبعيني يتطابق تمامًا مع اللاعب الذي يسعى إليه القلعة البيضاء. وانتقل رامي بن سبعيني الصيف الماضي إلى الدوري الألماني مقابل 8 ملايين يورو، وقد أثبت نفسه بقوة في بوروسيا مونشندلادباخ هذا الموسم.

هذه هي العروض الرسمية لبن عيادة حسب مناجيره

كشف فيصل عبيد، مناجير حسين بن عيادة، لاعب فريق شباب قسنطينة، حقيقة وجود مفاوضات من قبل القلعة الحمراء، لضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة. وقال فيصل عبيد في صحفية: “هناك وكلاء مصريون تكلموا معي عن عرضهم حسين بن عيادة على النادي الأهلي، ولكن لا يوجد أي عرض رسمي”. وعن مفاوضات الزمالك مع بن عيادة قال عبيد: “حتى الآن المفاوضات متوقفة مع نادي الزمالك، لكون مصير الدوريات غير واضح، وحتى فترة الانتقالات غير واضحة، فلا نعرف متى ستعود كرة القدم”. وتابع وكيل بن عيادة قائلًا: “الترجي التونسي قدم عرضًا رسميًا جيدا للاعب، مؤكدًا أن هناك ناديا تركيا من الدرجة الأولى، طلب خدمات الدولي الجزائري”.

“الكاف“ يخفف الأزمة على ثلاث فرق جزائرية

قرار الكاف بصرف مكافآت الأندية التي بلغت دور المجموعات من مسابقتي رابطة الأبطال وكأس الكاف، أثلجت صدور ثلاث فرق جزائرية، وهي شبيبة القبائل واتحاد الجزائر ونادي بارادو، باعتبار مشاركتهم في دوري المجموعات عملية صرف المكافآت انطلقت، وتخص 32 فريقا، وصلوا لدور المجموعات بالمسابقتين. وأشار بيان الكاف أن الحد الأدنى المضمون لكل فريق بلغ دور المجموعات في رابطة الأبطال يصل إلى 550 ألف دولار، مقابل 275 ألف دولار للأندية، التي بلغت نفس الدور من كأس الكاف.

اللاعبون احتفلوا بالأحضان في زمن كورونا
خرق قواعد الأمان الأبرز في عودة البطولة الألمانية

ق. ر
في يوم مليء بالإثارة والمتعة والأهداف وخرق التعليمات، انتهى اليوم الأول من عودة الدوري الألماني مجددا، بعد غياب دام لأكثر من 65 يوما، بسبب فيروس كورونا، ورغم كافة الإجراءات التي اتخذتها الأندية الألمانية للحفاظ على الإجراءات الوقائية، إلا أن بعض اللقطات أظهرت خرقا واضحا لقواعد الأمان في مباريات أمس الأول.
ورغم محاولات لاعبي بروسيا دورتموند، الحفاظ على قواعد الأمان والسلامة خلال الاحتفال بالأهداف عن بعد وتجنب التلامس في عديد المناسبات، إلا أن لاعبي هرتا برلين، احتفلوا بأهدافهم في شباك مضيفهم هوفنهايم، بالتلامس في كسر واضح للتعليمات، ورغم اختراق لاعبي هيرتا برلين، جلس البدلاء والأجهزة الفنية في مقاعد متباعدة بكل المباريات، وارتدوا أقنعة وقائية باستثناء المديرين الفنيين.
وأثار لاعب دورتموند جوليان براندت، الجدل، بعد قيامه بالبصق على أرضية ملعب اللقاء، في اختراق واضح للتعليمات للوقاية من فيروس كورونا، وشهدت مباريات السبت، تألقا جزائريا ومغربيا، قاد الجزائري رامي بن سبعيني، فريقه مونشنغلادباخ، للفوز على إينتراخت فرانكفورت، بثلاثة أهداف مقابل هدف، وتمكن الظهير الجزائري من تسجيل هدف وصناعة آخر، ليرتقي بفريقه للمركز الثالث بجدول الترتيب، في وقت كان فيه المغربي أشرف حكيمي، أحد أبرز لاعبي بروسيا دورتموند، أمام شالك 04، وشكل جبهة يمنى نارية، وأسهم في فوز فريقه برباعية نظيفة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • أرض الشهداء

    انا ضد تجنيس لاعب لتقمص الألوان الوطنية فهذه بزنسة ، نعم للاعب تجنس قبل ان تبرز مهارته و مستواه ، الفريق الوطني لابد أن يعكس أصول المجتمع ، فالمرأة الجزائرية المسلمة لا يحق لها الزواج بغير المسلم ...لا نريد فريق هجين نريد فرق وطني...لا نريد أسماء غير جزائرية