-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
زميل سابق لـ "زياني"

لاعب سنيغالي: أُؤكد أن أغلب الأفارقة يُزوّرون أعمارهم

علي بهلولي
  • 3724
  • 0
لاعب سنيغالي: أُؤكد أن أغلب الأفارقة يُزوّرون أعمارهم
أرشيف
غيران نداو

فجّر اللاعب الدولي السنيغالي السابق غيران نداو مفاجأة مُدوّية، وقال إن الرياضيين في بلاده والقارة السمّراء، خاصة مُمارسي كرة القدم، تعوّدوا على تزوير الأعمار.

وخاض غيران نداو (35 سنة “افتراضيا”) 44 مباراة دولية مع منتخب بلاده السنيغال، ما بين 2004 و2012، في منصب متوسط ميدان. وسجّل 4 أهداف.

واعترف غيران نداو أنه أنقص من عمره، لمّا انتقل إلى فرنسا للإحتراف في نادي سوشو عام 2002. بِدون أن يُوضّح عدد السنوات بِالضبط.

وارتدى غيران نداو أزياء فرق سوشو ونانت وسانت إيتيان في فرنسا، وساراغوسا في إسبانيا، وبرمنغهام في إنجلترا، وغيرها من الأندية. ويلعب حاليا لِفريق ألغرونج من الدرجات السفلى في فرنسا.

وأضاف في تصريحات نشرتها الصحافة في بلاده، الأربعاء، أن 99% من اللاعبين السنيغاليين يُزوّرون أعمارهم، لمّا يحترفون في أوروبا أو منطقة أخرى من العالم.

وحاز غيران نداو كأس فرنسا بِزيّ فريق سوشو عام 2007، حيث شارك في المباراة النهائية أساسيا مع زميله الدولي الجزائري السابق متوسط الميدان كريم زياني. كما أحرز كأس الرابطة مع الفريق ذاته، عام 2004.

وتابع غيران نداو يقول إن تزوير الأعمار أمر شائع عند اللاعبين الأفارقة، وفسّر السبب في أن نظراءهم الأوروبيين يتمتعون بِبنية جسدية قوية، وهو ما يُجبرهم على إنقاص الأعمار تفاديا لِهذا العائق (النّحاقة أو قِصر القامة).

للإشارة، فإن أحد رؤساء الأندية الرومانية صرّح في السنوات القليلة الماضية، أن المدافع الدولي النيجيري المعتزل تاريبو وست زوّر عمره وأنقص منه 12 سنة! لمّا قدّمه له أحد وكلاء اللاعبين، رغبة في الظفر بِعقد احترافيٍّ.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!