-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال إن "الخضر" بين أياد أمينة.. زطشي:

لا أنكر وجود “فساد” في كرتنا.. لكن الأدلة ضرورية

سليم دريس
  • 1170
  • 13
لا أنكر وجود “فساد” في كرتنا.. لكن الأدلة ضرورية
ح.م
رئيس الإتحاد الجزائري لكرة القدم خير الدين زطشي

 دعا رئيس الإتحاد الجزائري لكرة القدم، خير الدين زطشي، بشكل مباشر القائمين على قناة الـ “بي بي سي” العربية، إلى تقديم الأدلة والبراهين التي تؤكد وجود فساد داخل الكرة الجزائرية، وذلك عقب التقرير الذي أعدته الشبكة البريطانية قبل ثلاثة أيام، والتي أقرت بوجود “فساد” في البطولة الجزائرية، حيث كان بيع وشراء المباريات في الرابطة المحترفة الأولى، أهم ميزة خلص لها التحقيق.

 رئيس الإتحاد الكروي في الجزائر، لم يرد تكذيب التحقيق الذي قامت به القناة، ملمحا إلى وجود بعض التلاعبات في نتائج المباريات في المسابقة المحلية، حيث قال رئيس “الفاف” الجمعة، لدى نزوله ضيفا على حصة “أستوديو الكرة” على القناة الإذاعية الأولى “قناة بي بي سي حرة في القيام بأي تحقيق تريده، غير أن التحفظ واجب في مثل هذه المواضيع، وبالطبع ما يقال في الشارع يختلف تماما عن إثبات ذلك ببراهين وأدلة قاطعة في الواقع”، مستدلا في ذلك بمخلفات مواجهة مولودية الجزائر وشبيبة القبائل على ملعب الأول والتي انتهت لصالح “الكناري” بخماسية نظيفة، قائلا “حتى في مقابلة شبيبة القبائل ومولودية الجزائر، بعض المتتبعين تحدثوا على أن لاعبي “العميد” رفعوا أرجلهم وهذا أمر غير مقبول”، غير أن زطشي، الذي لم ينكر تماما غياب الفساد في المنظومة الكروية في بلادنا، قال إنه وهيئته سيعملون جاهدين على محاربة الظاهرة، “لا أستطيع إنكار عدم وجود الفساد في كرتنا، كاتحادية اتخذنا قرار لمحاربة الفساد، بعدما قمنا بتجسيد لجنة الأخلاق التي بإمكانها اللجوء إلى العدالة في حال وجود ملابسات، المهم بالنسبة لنا “الإتحاد الدولي للعبة لم يتصل بنا”.

تعيين بلماضي جلب الاستقرار.. ولمسته ظهرت في غامبيا

أما بخصوص تعيين المدرب الأسبق للمنتخب القطري جمال بلماضي على رأس العارضة الفنية للمنتخب الوطني، خلفا لرابح ماجر، قال زطشي إن العملية التي قامت بها “الفاف” جلبت نوعا من الاستقرار لها وللمنتخب الأول، مستدلا في ذلك بالترحيب الذي حضي بلماضي فور وصوله الجزائر، حيث قال زطشي “بعد سنة ونصف قضيتها على رأس “الفاف” ميزها اللااستقرار في عديد الأمور وبالخصوص على مستوى المنتخب الوطني، غير أنه ومنذ مجيء بلماضي الأوضاع تحسنت قليلا، وهو ما يبشر بالخير مستقبلا”، مضيفا أن بلماضي كان يود وبشدة تولي زمام “الخضر” وهو الأمر الذي ساعده على الارتياح قائلا “بلماضي كان يريد وبشدة تدريب المنتخب الوطني، والبداية كانت لا بأس بها في غامبيا لقد عمل في 5 أيام فقط، إلا أن لمسة بلماضي ستظهر بمرور الوقت”.

الخضر بين أياد آمنة.. وواثق من النجاح مع بلماضي

وعن مستقبل المنتخب الوطني، عقب تعيين جمال بلماضي مدربا جديدا له، قال خير الدين زطشي إن التشكيلة الوطنية باتت بين أياد أمنة، على اعتبار أن بلماضي يملك كل المؤهلات لقيادة “الخضر” نحو بر الأمان، والأكثر من ذلك أن بلماضي سيعيد المنتخب إلى سابق عهده، من خلال جلب الهيبة على حد قول المسؤول الأول على الكرة الجزائرية، قبل أن يضيف زطشي أن ما يجعله يتفاءل ببلماضي هو الراحة التي لمسها لدى اللاعبين عقب أول تربص خاضوه معه، تحسبا لمواجهة غامبيا في ذهاب تصفيات كأس أمم إفريقيا 2019.

بلماضي سيشرف على المنتخب المحلي في المواعيد المقبلة

أكد رئيس الإتحاد الجزائري لكرة القدم، خير الدين زطشي، أن جمال بلماضي، هو من سيتولى الإشراف على المنتخب المحلي في الأيام القادمة، وذلك عقب الاقتراح الذي تقدم به بلماضي في الأيام الأخيرة للرئيس زطشي، حيث قال الأخير إن ذلك سيقربه من اللاعبين المحليين أكثر من أجل انتقاء العناصر التي بإمكانها اللعب للمنتخب الأول، خاصة وأن التشكيلة الوطنية ستكون مقبلة على مواعيد هامة في المستقبل القريب.

“الفيفا” هي من ستفصل في قضية ألكاراز وعلى كل طرف تحمل مسؤوليته

وعن جديد قضية المدرب الأسبق للمنتخب الوطني، الإسباني لوكاس ألكاراز، قال زطشي إن ملف الكاراز لا يزال على مستوى الإتحاد الدولي لكرة القدم للفصل فيه بشكل نهائي، مشيرا أنه وكمسئول أول على “الفاف” يتوجب عليه الدفاع عن هيئته، غير أنه وبالمقابل أكد أنه سيرحب بكل قرار تخلص إليه “الفيفا” في قضية الكاراز، بعد الشكوى التي تقدم بها الإسباني على الإتحاد الدولي سبب قضية مستحقاته المالية. 

توفر النوادي على الأموال ضروري لرفع مستوى البطولة

أكد رئيس “الفاف” خير الدين زطشي أن توفر النوادي المحلية على الأموال الكافية لتسيير المسابقة بعقلانية، سيجعلها تشارك براحة كبيرة وهو ما سيوفر الأرضية اللازمة لتطوير الكرة الجزائرية مستقبلا، حيث قال زطشي إن عدم وجود مشاكل مالية في النوادي سيرسم طابع الاحترافية على البطولة الجزائرية، مضيفا أن الاتحاد الجزائري للعبة قرر بداية من الموسم الحالي تطبيق قوانين صارمة على النوادي، بهدف تسوية جانبها المالي تجاه اللاعبين بالدرجة الأولى، من أجل تفادي الوقوع في الأخطاء السابقة، حيث قال زطشي “هدفنا إنصاف كل النوادي، رغم اعتراض بعض الفرق في بداية الموسم الجديد، وهذا غير معقول لأننا كاتحادية، القانون يخول لنا حماية حقوق اللاعبين، وبالتالي أوجه رسالة لكل المسؤولين على النوادي بضرورة تحمل مسؤولياتهم ومن ثم إيجاد مخرج لمشكل ديون اللاعبين العالقة”. 

الإتحاد الجزائري صارم في تنفيذ القوانين

هدد زطشي بالضرب بيد من حديد كل المتقاعسين، والمتأخرين في تسديد ديون اللاعبين، على اعتبار أن القانون يقف إلى جانبه في القضايا التي تشهد عديد التجاوزات، مؤكد أنه لا يعاني من أي ضغط خلال تطبيق نصوص القانون، داعيا في الوقت ذاته الجميع إلى احترام القانون، مثمنا العمل الذي بات يقوم به رئيس الرابطة الوطنية المحترفة للكرة عبد الكريم مدوار، الذي قال بشأنه إنه عانى الأمرّين في البداية، حيث قال زطشي في هذا الصدد “مدوار رئيس الرابطة هو الذي كان يعاني من ضغط بعض المسيرين، وبالتالي نشكره على كل ما فعله وحرصه على تطبيق القانون على الجميع ومن دون استثناء أحد”. 

بلوزداد ضحية صراعات داخلية ومنح الأولوية للشركات سيحل المشكل

اعتبر خير الدين زطشي أن ما يحدث لشباب بلوزداد في بداية الموسم الحالي، أمر مؤسف على اعتبار أنه من المخجل أن يعاني النادي الذي جلب كبار اللاعبين وكان خزانا للمنتخب الجزائري سنوات الستينيات والى غاية السبعينيات، حيث أكد زطشي أن الظروف التي يمر بها الشباب اليوم مردها إلى الصراعات الداخلية بين الأشخاص في النادي، وهو ما نتج عنه ضائقة مالية باتت تهدد الفريق بما لا تحمد عقباه في حال عدم تسوية الأمور قبل فوات الأوان، حيث قال زطشي في القضية “المشاكل الداخلية الذي يشهدها شباب بلوزداد نتاج للصراع بين النادي المحترف والهاوي، والخاسر الوحيد هو الأنصار وشباب بلوزداد بالدرجة الأولى”. 

راضون عن انطلاقة الموسم والخير قادم

وبالمقابل، لم يخف زطشي رضاه عن الانطلاقة الجيدة التي شهدها الموسم الكروي الجديد 2018 – 2019 الثاني له منذ توليه مقاليد الحكم على رأس “الفاف”، معتبرا أنه وبعد مضي 18 شهرا عن توليه زمام الإتحاد الجزائري للكرة قال إنه يسير في الاتجاه الصحيح، قائلا “نهاية الموسم الماضي كانت في ظروف جيدة، حاولنا تحسين البطولة في موسمها الجديد بشكل حسن، وأنا واثق أن الأمور ستتغير تدريجيا”، قبل أن يضيف زطشي “بعد مرور 6 جولات على انطلاق البطولة أؤكد أن البرمجة عادية، رغم مشاركة اتحاد العاصمة ووفاق سطيف في الكؤوس الإفريقية، صحيح أن عمل كبير لا يزال ينتظرنا، وبالتالي سنعمل على تدارك كل الأمور مستقبلا”.

معاقبة إتحاد العاصمة أمر غريب.. وسنطعن في القرار

تفاجأ رئيس الإتحاد الجزائري لكرة القدم، للعقوبة التي سلطت على اتحاد العاصمة بـ 2.5 مليار سنتيم، من قبل الإتحاد العربي لكرة القدم، على خلفية ما حدث في مواجهة البطولة العربية أمام القوة الجوية، مؤكدا أنه طلب من الأمين العام التحدث مع مسؤولي إتحاد العاصمة بشأن هذه العقوبة، حيث قال زطشي “جماهير اتحاد العاصمة غنت عن الرئيس الراحل صدام حسين، هل كان مقبولا أم لا؟ هل خروج القوة الجوية من الملعب هو الذي ساهم في عقوبة اتحاد العاصمة، يتوجب علينا معرفة حيثيات العقوبة التي سلطت على ممثل الكرة الجزائرية”. 

تسليم الملاعب في الأشهر المقبلة سيخفف الضغط

قال خير الدين زطشي إن تسليم الملاعب الجديدة في آجالها المحددة في المستقبل القريب، من شأنه أن يرفع الضغط عن عديد الأمور، خصوصا بعدما تم حرمان عديد النوادي من الاستقبال داخل قواعدها بسبب عدم تأهيل ميادينها، مؤكد أنه ناقش على نطاق واسع القضية مع محمد حطاب وزير الشباب والرياضة في وقت سابق.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
13
  • فيصل حمادي

    سيارة حطمها الفيضان في قسنطينة لو كان غير اعطيتوني سيارة واحدة نقضي بها صوالحي املك رخصة مند 2006 يا للخسارة ويا للخيبة واسافاه وا ثورت اول نوفمبر وا للشهداء لي ماتو على هدا البلاد

  • فيصل حمادي

    معاقبة إتحاد العاصمة أمر غريب.. وسنطعن في القرار
    2.5 مليار لو كان غير مديتهالي اخدمت بها حياتي كاملة
    والله حياة كاملة عندي اراضي فلاحية ساستثمر في هدا المجال الحليب او غيره لدي الخبرة والارادة الفلادية
    ياللخسارة الكبيرة كم اتحسر على دهاب هده الاموال كم اتحسر يا رب انك تعلم ما في نفسي ان هدا لشيئ عجاب
    45

  • فيصل حمادي

    توفر النوادي على الأموال ضروري لرفع
    تعرف المشكل ليس في الاموال بل في الرقابة اللصيقة
    لدلك ترى الفياضانات والحرائق و الطامات والحوادث مرة تلو الاخرى هدا بداية زوال الفساد والمفسدين
    سطيف لم تبنى ملعبا يليق بها رغم السنين وهكدا بقية الهياكل مسايرة التطور الحاصل في العالم اتكلم عن المغرب ومصر التي ليس لديه لا بترول ولاهم يحزنون هي احسن من الجزائر كثيرافي الملاعب والمرافق
    لدلك لا تهمني اموركم انتم شر وبلاء ولا تحبون الجزائر والفسادموجود يا زطشي وروراوة راه رحل البنوك الجزائرية لسويسرا وسلال وووووو

  • المسعود الجلفة

    اموال ضخمة جدا تسخرها الدولة لصالح كرة القدم و السبب معروف هو الهاء الشعب . كل أموال التنمية و سونطراك تحول لصالح الاندية المحترفة لاعبون لا يعرفون حتي التمركز علي ارضية الميدان يتقاضون 300 مليون سنتيم شهريا . أي ان كل اللاعبون متشبعون ماليا . فاللاعب الذي يستحوذ علي 3.6 مليار سنتيم سنويا . كيف لهذا اللاعب ان يبذل المجهود وهو متشبع ماليا .
    والقضاء علي الفساد يحب بيع تلك الاندية و خوصصتها للخواص اصحاب الاموال . . ولماذا الدولة تبيع كل الشركات العموميية للاصحاب الاموال ولا يتم خوصصت الاندية المحترفة وترك اموال التنمية للتنمية واموال سونطراك لسونطراك

  • مجبر على التعليق - بعد القراءة

    راك بديت تعرف تهدر .................. يجب ان تكون كرجل الدولة و تدافع عنها و ليس كبعض الاغبياء يضنون انهم يحسنون صنعا و هم لا يعلمون ....... ينطقون و يتكلمون في امور من اجل فرقهم و نسوا او تناسوا بان اليوم كل شيئ مسجل يحسب ضد الجزائر و ليس لصالحها

  • Omar one dinar

    SARSOUR POURQUOI TAS PAS ANNOUNCER TOUT ÇA AVANT LE BBC. .....LA PEURE FAIT COURIR LES VIEUX

  • محمدي الأحمدي

    سأصرخ في الشارع و أقول لك يا سي زطشي و كأنك لا تعلم هاك الفيديو و ارفع قيضية في المحكمة لتحاسبني . كلكم تعلمون كيف تسير البلطجة و البزنسة في جميع الرياضات و خاصة كرة القدم منها .

  • المحترف

    الحقيقة أنك أكبر فاسد يا زطشي والدليل هو تسخيرك للمنتخبات الوطنية وعلى رأسها المنتخب الأول لخدمة ناديك برادو وإعطاء صفة اللاعب الدولي لمن لم يحلم بها في عهد الإحترافية أي روراوة الذي هومرضك المزمن الذي تعاني منه، بغرض بيع هؤلاء اللاعبين لنوادي مغمورة في أوروبا ثم تأتي لتهمش لاعبين محترفين يلعبون في نوادي محترفة ومحترمة جدا انت وصحافه العار وتيزي فو الحقود على النجاح والساعي للتدمير بكل الطرق حتى يبقى يغني لنا اسطوانة الفوز على المانيا رفقة بن شيخ وغيرهم من التافهين هنا الفساد المأثر حقا أما بطولة الزيقو فلا تعنيني ولا أشاهدها

  • ملاحظ

    رد كلامك لوزير الرياضة، حتى زطشي واستعرف يا وزير الرياضة حطاب فلا BBC ولا رئيس FaF كذبوا الا انت

  • derbal mesaoud

    روائحكم النتنة يشمها الجميع.....جزائريون يأتون إلى إسبانيا للمقامرة بآلاف الأوروات على مباريات البطولة الوطنية ويعلمون مسبقا من سيفوز والنتيجة النهائية ٠سألت أحدهم فقال لي : أعرف ناس في ميدان الكرة ولا أغامر بمالي إلا بعد التأكد من النتيجة،ثم يأتي هذا الزطشي يقول هاتم الدليل

  • watani watani...

    Kayane bazaf man adjma3ate Djamal Ould Abbes, Benhamou, Bounadjma, wa ma aktharaham

  • elgarib

    الأدلة الشرطة التي تبحث عنها و ليس الناس؟ و إقرارك بأن يوجد الفساد في الكرة هذا دليل قاطع

  • محمد الزين

    كنت نكرة واليوم اصبحت في مكان مرموق،لكن هيهات هيهات الايام القادمة سثبت لك كل مابني على باطل فهو باطل يا زطوش