-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
انطلاق أولى رحلات الإجلاء عبر الجوية الجزائرية

لا بيع للتذاكر دون موافقة الداخلية

إلهام بوثلجي
  • 2054
  • 4
لا بيع للتذاكر دون موافقة الداخلية
ح.م

استأنفت شركة الخطوط الجوية الجزائرية الجمعة أولى رحلات إجلاء الرعايا الجزائريين العالقين في الخارج والمسافرين الراغبين في الدخول إلى الجزائر لأسباب استثنائية، وبرمجت لهذا الغرض 24 رحلة إلى غاية الـ19 ديسمبر الجاري، فيما لا يزال مشكل الحصول على الموافقة لدخول التراب الوطني مطروحا لدى الكثير من العالقين في الخارج.

وأكد المكلف بالإعلام بالجوية الجزائرية أمين أندلسي لـ”الشروق” بأن قضية الرخص لا تخص الجوية الجزائرية التي تنحصر مهمتها في بيع التذاكر لمن يستوفون الشروط الخاصة بالإجلاء ومن يملكون الموافقة الخاصة بالحالات الاستثنائية، إذ لا يمكن -حسبه- بيع التذاكر دون تقديم الموافقة بالنسبة للحالات الاستثنائية، فقد انتقد العديد من العالقين في الخارج في حديثهم لـ”الشروق” غموض الإجراءات وطالبوا السلطات المعنية بالتوضيح، خاصة أن العديد منهم تنقلوا للقنصليات الجزائرية في البلدان العالقين بها، للتسجيل والاستفسار عن رحلات الإجلاء، لكنهم لم يتلقوا أي إجابة بعد توجيههم لوزارة الخارجية التي وجهتهم لوزارة الداخلية باعتبار أن اللجنة المخولة لمنح تصاريح الدخول والخروج للحالات الاستثنائية تابعة لها.

وقال أندلسي بأن أولى رحلات الإجلاء انطلقت أمس وتخص الجزائريين الذين تم إحصاءهم بممثليات الجزائر بالخارج، مشددا على ضرورة حيازة المسافرين المعنيين على شهادة طبية لتحليل “بي سي آر” 72 ساعة قبل موعد الرحلة.

في السياق ذاته،  كشف بيان للجوية الجزائرية عن رزنامة الرحلات المسطرة وتتعلق بست رحلات من فرنسا باتجاه الجزائر أيام 04،06،08،10،14 ديسمبر الجاري، ورحلة أخرى من مطار باريس باتجاه وهران في 10 ديسمبر وستليها رحلة أخرى باريس-قسنطينة في 12 من نفس الشهر، بينما  تمت برمجة الرحلات انطلاقا من مرسيليا إلى الجزائر العاصمة أيام 09،11،13،15،17 ديسمبر.

وبرمجت الجوية الجزائرية رحلة من برشلونة إلى الجزائر العاصمة يوم 11 ديسمبر تليها رحلة أخرى في 13 ديسمبر مدريد – الجزائر العاصمة، ورحلة من اليكانت-الجزائر العاصمة في 15 من الشهر الجاري، بالإضافة إلى تنظيم رحلات أخرى من الإمارات العربية المتحدة انطلاقا من دبي باتجاه الجزائر العاصمة أيام 14، 16، 19 ديسمبر ومن القاهرة (مصر) إلى الجزائر العاصمة يوم 17 ديسمبر.

وستنظم شركة الطيران رحلات من الأردن انطلاقا من عمان باتجاه مطار الجزائر يوم 12 ديسمبر ومن مطار جدة (السعودية) باتجاه الجزائر العاصمة يومي 13 و15 ديسمبر، ويشمل مخطط الإجلاء أيضا الرعايا العالقين في كندا عبر رحلة تنطلق من  مونتريال باتجاه الجزائر العاصمة يوم 18 ديسمبر.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • كمال

    و لماذا لم تتركوا الحدود مفتوحه و تطلبوا بي اس ار من كل مسافر ؟
    ما ناقص الا ان تطلبوا الحصول على تأشيره من المواطنين للرجوع لبلادهم و لم لا ما دام فيها دراهم ؟

  • له

    L 'Arnaque totale.
    Les consulats représentent bien le ministère de l'intérieur pour les passeport . Cependant, pour les laisser passer FORMAT A4?....il faut aller à Alger pour le faire .....arrêter de se moquer des gens....توقفوا عن تعذيب الناس ربي يعذبكم

  • له

    Arnaque total.
    Les consulats représentent bien le ministère de l'intérieur pour les passeport . Cependant, pour les laisser passer FORMAT A4?....il faut aller à Alger pour le faire .....arrêter de se moquer des gens....توقفوا عن تعذيب الناس ربي يعذبكم

  • mohamed

    ارهقتم الشعب ببرقراطيتكم وجهلكم وانفرادكم بالقرارات السيئة والكارثية .اصبحتم مضحكة العالم في كل الميادين .حطمتم الاقتصاد وشردتم الاسر واصبحتم ممقوتين عند الشعب الى درجة لا تتصور.كنوا على الاقل مثل الجيران .