-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال إنها ستجرى في مواعيدها المحددة.. وزير العدل يكشف:

لا تأجيل لأيّ استحقاقات.. ومقاضاة المتلاعبين بمصداقية الإنتخابات

علي لعناني
  • 2165
  • 11
لا تأجيل لأيّ استحقاقات.. ومقاضاة المتلاعبين بمصداقية الإنتخابات
أرشيف

قال وزير العدل حافظ الأختام الطيب لوح، الإثنين، إن كل الاستحقاقات الانتخابية “ستجرى في مواعيدها المحددة”، وهذا في سياق حديثه عن استعداد جهاز العدالة لمواكبة، انتخابات التجديد النصفي لمجلس الأمة. وتطرق الوزير إلى أهمية عملية المراجعة السنوية للقوائم الانتخابية، وهي العملية “التي يتوقف على سلامة وصحة تطبيقها ضمان قوائم خالية من الأخطاء، مشكلة وعاء انتخابي حقيقي يعزز مصداقية الاستحقاقات القادمة ويمثل إضافة ايجابية في البناء الديمقراطي والمؤسساتي”.
وكشف وزير العدل، خلال زيارة عمل إلى ولاية بومرداس، الإثنين ، عن توجيهات أسديت للضبطية القضائية، تحت إشراف وكيل الجمهورية المختص “للمتابعة الدقيقة لكل تصرف أو عمل يقع تحت طائلة الأحكام الجزائية وتحريك الدعوى العمومية لمحاربة كل ما من شأنه أن يشوّه ويسيء لمصداقية انتخابات أعضاء مجلس الأمة وكل الاستحقاقات الأخرى”.
وتحسبا للانتخابات المتعلقة بالتجديد النصفي لأعضاء مجلس الأمة المقررة في موعدها، كشف لوح بأنه سيتم تعيين 144 قاض بمعدل 3 قضاة في كل ولاية لدراسة ملفات الترشح واتخاذ قرارات الرفض أو القبول بشأنها لتتولي بعد ذلك المحاكم الإدارية مهمة النظر في الطعون المحتملة وفقا للقانون.
وأشرف الطيب لوح على تدشين المحكمة الجديدة لدائرة خميس الخشنة، التي تضم في اقليم اختصاصها إلى جانب خميس الخشنة، حمادي، أولاد هداج، أولاد موسى، وذلك بعد التحاق محكمة الرويبة بإقليم اختصاص مجلس قضاء العاصمة، “وبالتالي خلق تطابق بين التوزيع الإداري وإقليم الاختصاص” على حد قول الوزير.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
11
  • سراب

    هههههههههههه
    ارحمو عقولنا
    مازال ماتفيقوش بلا فقنا بيكم

  • عبد النور

    كم أتمنى أن أرى الإنتخابات عرس بدل مأتم، ان نكون عائلة واحدة بدل أن نكون إخوة أعداء ، أن أرى مترشحين على اسس الكفاءة الحكمة والأخلاق، وأن أرى الشعب مسروررا ببطاقة الناخب ينتظر دوره بكل حماس وفرحة.. أن تختفى الوجوه السلبية والمصلحجية والبزناسية والمنافقة والعملاء وخدم اللوبيات والميأسون للشعب المحطمون لمعنوياته وآماله. أن تكون للرئيس القادم شرعية شعبية جارفة يستقوي بها ضد أعداء الداخل والخارج. أن يساهم الشعب في صنع قراره إنطلاقا من حيه، من جمعية تنظيف، أو عمل خيري تطوعي، أو عمل إجتماعي إصلاحي...بدل حياة الأوساخ والكوليرا والتزوير والجهل والتعصب والعنف والرداءة وضعف المستوى التي نعيشها.

  • imazighen

    معالي الوزير سبق وأن قاضيتم السابقون، والتاريخ يشهد على ذلك، بل اسجون وبيوت إعادة التربية تشهد أيضا. ندمت أنني تعلمت

  • kassi yafrah 27

    اللعبة محسومة مسبقا.انا لا انتخب و خمسة افراد من عائلتي لا ينتخبون اذن كونوا رجال من اجل الجزائر و ليس لارضاء الفاشلين والقوم التبع ..مثلا انا ارفض اويحي و شيكيب و مقري و بن يونس و ولد عباس و غول و حنون وعزالدين ميهوبي و السعيد .لذا على من تبقى من حكام القرار ان يقوموا بسبر الاراء من المواطنين و حساسيتهم من هؤلاء الذين ذكرتهم .الجزائر مستقرة وبفضل احدكم يا قادة الجيش ان تبعدوا عنا هؤلاء الرداءة و الشعب معكم .لان الشعب بعد وفاة بوتفليقة لا يعترف باي كان .ادرسوا عقلية الشعب و غربلوا المنبوذين حتى وان كانوا اصدقائكم .لان اخرها مترين فقط و الخاتمة الحسنة.

  • hrire

    يا سبحان الله
    هل للانتخبات فى الجزاءر و منذ مدة مصداقية
    قبل هذا خلوا الناس تنشا معهد مستقل لصبر الاراء و لامور تتصح عوض التكلم فى الفراغ

  • yahiaoui

    QU'EST CE QUE VOUS AVEZ FAIT AU MAIRE DE BOUZAREAH MONSIEUR LE MINISTRE,LES PREUVES DE FRAUDE SONT LA ET RIEN 'A ETE FAIT JUSQU'A MAINTENANT!!!!!!

  • HakimUk

    حسبنا الله ونعم الوكيل

  • شعبي

    اللعاب حميدة والرشام حميدة...عن اية مصداقية تتحدث الفائزون معروفون مسبقا حتى قبل اجراء العملية الصورية تم بعد دلك عملهم معروف لدى العام والخاص وهو التكسال وليزافير ...الخ تتمسخروا بنا

  • ابي

    أي مصداقية للغش والتزوير.....

  • ملاحظ

    في زعمكم سوف تكون الانتخابات نزيهة وشفافة، حتى الحمير لن تصدقكم خاصة عندما تخص لتجديد نصف من المجلس غمة لا تخصنا ولا تهمنا فقط على اقل اوقفوا اكاذبكم على الاعيب التي تمارسونها خاصة ان اعضاء عبارة عن اشخاص انتهازية ومنتفعة مهمتهم رفع الكرع واليد وهبط كرع وهبط مقابل منح خيالية كيف تتكلمون عن الشرعية ولا شرعية منكم كيف تتكلم عن العدالة والقوانين الغاب سائدة بوطننا وانت تتفرج هذه هي دولة الكوكايين

  • حميد

    اي تلاعب و الفائز معروف مسبقا