-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

لا تترك أي فتاة خَلفاً

باري لوين
  • 3362
  • 54
لا تترك أي فتاة خَلفاً
ح.م

استشهدت في المقالة الماضية بأغاني من السنوات السبيعنيات لبينك فلويد (pinkfloyd) البريطاني عن التربية، وأريد هذا الأسبوع التكلم عن أغنية المغني الأمريكي جيمس برون (James brown) التي تم إنتاجها سنة 1966، بعنوان “هذا العالم هو عالم الرجال” (thisis a man’s world) التي يتحدث فيها عن كون “العالم لا يساوي شيئا من دون النساء”، فابتكر وأوضح أهمية المساواة بين الجنسين وكما قلت في مقالتي الماضية، للتربية دور هام.. حاليا في العالم نحو 130 مليون فتاة لا تذهب إلى المدرسة.

وأسعدتني المناسبة الأسبوع الماضي التي ترأستها المملكة المتحدة، أثناء الاجتماع العام للأمم المتحدة في نيويورك بخصوص تربية الفتيات وتدعيمها.

وتحول تربية الفتاة حياتها وإمكانياتها وتعطي لها الصوت الأشد في المجتمعات وبذلك يكون لها الحق في الاختيار وقت الزواج وعدد الأولاد وكذلك يُعطى لها حق السيطرة على دخلها وأملاكها.

تغيير العالم وتأمين الحياة

ويعتبر أطفال الأمهات المتعلمات أكثر حظا لتلقي التلقيح المناسب وعدم المعاناة من سوء التغذية من أطفال الأمهات غير المتعلمات. كما أن 50 بالمائة من أطفال الأمهات المتعلمات لديهم القدرة على تعدي خمس السنوات من أعمارهم الأولى، بنسبة أكثر من 10 بالمائة اللواتي تخطَّين التعليم المتوسط. كما تزداد القدرة لدى أطفال الأمهات المتعلمات على فهم الحياة أكثر ما يقلل من إمكانية دخولهم في المستقبل في خلافات ومشاكل قد تؤدي إلى حروب وذلك بنسبة 3 بالمائة.

وتجعلنا أكثر غنى

الاستثمار الذكي يؤدي إلى بناء اقتصاد قوي ومجتمعات متوازنة وعادلة، فكلما ازدادت نسبة التعليم المتوسطي للبنات بنسبة 1 بالمائة، ازدادت نسبة العائدات الاقتصادية بنسبة 0.3 بالمائة.

وأيُّ سنة تعليم أخرى مضافة تؤدي إلى زيادة العائدات الاقتصادية بنسبة 0.58 بالمائة سنويا. ولذلك، يعدُّ تعليم الفتيات أذكى وأهم شيء يجب القيام به.

لذالك أيضا، فأنا فخور بدور المحور البريطاني في الجهود الدولية لتشجيع تربية الفتيات ولتشديد المساواة بين الجنسين بشكل عام.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
54
  • العتمات

    يرفضون العلاقة الواضحة الطبيعية بينما يصرون على العلاقة المخادعة المنحرفة، لذا حينما نسميهم ظلاميين فليس فقط لانهم يطمسون نور العقل بالخرافة ، و انما ايضا لكونهم يعشقون العتمات و اقتراف جرائمهم في الخفاء ،فالظلامي ليس الخرافي الغارق في الجهل فقط و انما هو اللص الذي يختال و يقضي وطره في الظلام و الناس عنه غافلون .

  • حلال علينا حرام عليهم

    ما يهم الاسلامي هو الحجب بمعنى الاخفاء،ليس اخفاء الشعر او الجسم و انما اخفاء النوايا و السرائر و الافعال، هو يخشى خروج الفعل الى ضوء النهار فقط، فما يضره ليس فعل الزنا بحد ذاته ،و انما انكشاف الفعل، لذا نراهم عند فضائح الدعاة يطلبون الستر و يرجون الناس عدم الخوض في أعراض الدعاة الزانيين (طارق رمضان نموذجا ) ينددون بفضح الفعل فقط لكن لا أحد منهم يندد بالفعل أو يستنكره .
    يستنكرون فضح الفعل و يدعون بالاجماع للتستر عليه ، ذلك لانهم لا يعتبرون الزنا حراما الا على غيرهم من دهة ، و من جهة أخرى لان زنا الشيوخ و الدعاة كان خفية و خلسة عن الأنظار ، و هذا ما يهواه الاسلاميون !!!

  • راسبوتين 2

    الانسان الصالح في نظرهم هو من يفعل سرا ما يقولوه جهرا ، أو على الاقل يحلم بما يدعي الامتناع عنه ، أما الانسان السيئ فهو الذي يمضي الى متعه قصدا و استطاعة، التدين هو اخفاء الفطرة و تحريفها عن مسارها الطبيعي ، و ممارستها في العتمات ، أما الحرام فهو الطبع البشري صريحا واضحا بدون حجب، فتغطية رأس المرأة هو حجاب للفطرة و الطبيعة و للبداهة لصالح الانحراف و الخيانة و الغدر و النفاق و الخسة و الثعلبية، الحرام هو الحب الطبيعي أما الحلال فهو الانحراف الجنسي و المرض و الخيانة الزوجية و زنا المحارم و البيدوفيليا .

  • عبد الله المهاجر

    بسم الله
    ان الاسلام ينتشر بفضل الله تعالى في العالم بوتيرة سريعة ,,وهذا دليل على أن الاسلام دين حق
    - أسلمت على يدي امرأة تعمل في جهاز حساس في دولة عظمى ,,كانت كل ليلة قبل النوم تستمع للقرأن فتشم رائحة المسك ,,وقد أخبرتها تلك ملائكة الرحمن , وأصبحت من أشد المدافعين عن الله تعالى ,,
    - أسلمت امرأة أمريكية غنية على يدي ,,فأخبرتني أن المرأة المسلمة لهل حقوق أكثر من المسيحيات وحتى أنها طلبت من زوجها الطلاق لأنه صليبي ,,وهي مسلمة ,
    - أسلمت على يدي امرأة ملحدة كان المسحيون يخططون لجعلها راهبة nun فأنقذتها من بين مخالبهم أخبرتني أن المرأة المسلمة تعيش مثل princess في الاسلام ,,

    نكتفي بهذا

  • الى المنبهرين بالغرب

    في الغرب و انا عشت به لم يعد هناك شئ اسمه حرمة و حياء كل شئ مباح باسم الحرية فالزنا و الربا و الخمر و اللواط و السحاق و الاجهاض و زنا المحارم و التعري و تبادل الازواج و المخدرات و حتى القتل الذي يسمونه الموت الرحيم و و...كله مباح باسم القانون. ليس هذا فقط بل لما فقدوا متعتهم الطبيعية اصبحوا يبحثون عن المتعة بأي طريقة شاذة فاخترعوا الBDSM و هو ممارسة الجنس المموزج بالتعذيب و اخترعوا الجنس مع الكلاب اعاذنا الله و اياكم من هذه القذارة... كل هذا و يجي واحد يسمي هذا تحضر و تقدم و تنوير !!! ما شاء الله على هذ التنوير... اذا كان هذا هو التنوير فاحتفظوا به لانفسكم و نحن سعداء بالظلام.

  • الى التعليق 36

    أتحداك أن تذكر لي آية قرآنية واحدة تحرم العبودية و الاسترقاق تحريما قاطعا كما حرم الخمر و الميسر و الربا
    لو كان الاسلام سباقا لتحرير العبيد لكانت هناك آيات قرآنية تحرم العبودية ، و لكان الرسول و صحابته هو أول من طبقها ، لكن ما يذكره القرآن يفند مزاعمك ، كما أن ما يذكره الموروث و المراجع الاسلامية هو أنه عندما مات الرسول و الصحابة و الخلفاء الراشدين تركوا خلفهم العشرات من العبيد و الجواري و الرقيق ، أما الخلفاء الذين جاؤوا بعدهم فقد ملكوا عشرات الآلاف من العبيد و الجواري من كل عرق و لون و جمال ، حتى شاع الانحلال و الخلاعة، و هذا طبعا من بركات تشريع ملك اليمين التي يعج بذكرها القرآن .

  • مجتمع اليوتوبيا 2

    مقتطفات من الرسالة الثالثة عشرة كتاب( مُفاخرة الجواري والغلمــان) :
    "ولو كان ممّن يتصوَّف ويتقشَّف علم قول امرأة رفاعة القّرظيّ تَجْبَهه عند رسول الله صلى الله عليه وسلم غير محتشمة: إنّي تزوّجت عبد الرحمن بن الزبير وإنّما معه مثل هُدبة الثَّواب وكنت عند رفاعة فطلَّقني – ورسول الله صلى الله عليه وسلم ما يزيد على التبسُّم حتى قضتْ كلامها – فقال: ” تريدين أن ترجعي إلى رفاعة لا حتَّى تذوقي من عُسيلته ويذوق من عُسيلتك ”.
    رواه ابن المبارك عن معمر عن الزُّهري عن عروة عن عائشة رضي الله عنها لعلم أنّه على سبيل التَّصنُّع والرِّياء.

  • مجتمع اليوتوبيا

    منذ عصر الصحابة و تجارة الرقيق من أجل الجنس كانت رائجة ، كانت المدخل الخلفي لكل ما هو محرم بلا تحديد عدد ، بلا عدة ، بلا نفقة ، بلا كرامة ، نساء من أجل المتعة ، والفجور و الشهوانية ، نقرأ مع البابلي وآخرين عن مفاخرة المسلمين الجواري والغلمان في قراءات ” اباحية ” منها ما ورد في رسائل الجاحظ ( وهو علامة متبحر يكتب في الدين الاسلامي في العهد الأموي ) من كتابه الشهير ” رسائل الجاحظ ”في :
    الرسالة الثالثة عشرة : (كتاب مُفاخرة الجواري و الغـلمـان)جاء فيها !!

  • انتعاش العبودية

    في العصر الاسلامي كان بداية ازدهار العبودية في قريش التي لم تكن تعرف قبل ذلك هذا الكم الهائل من العبيد الذي جلبه لهم الجهاد في سبيل الله. فقد ذُكِرَ في كتاب أبن الأثير :
    "بلغت غنائم موسى بن نصير سنة 91هـ في أفريقية 300.000 رأس من السبي،..و أستقدم موسى بن نصير معه إلى دمشق 30000 ثلاثون ألف عذراء من الأسر القوطية النبيلة".
    و جاء في المعنى في تفسير اللباب لابن عادل:
    "وإن من قرية من قرى الكفار، فلا بد وأن يكون عاقبتها إما بالاستئصال بالكلية، وهو الهلاك، أو بعذاب شديد من قتل كبرائهم، وتسليط المسلمين عليهم بالسبي، واغتنام الأموال، وأخذ الجزية {كان ذلك في الكتاب مسطورا} في اللوح المحفوظ"

  • الشيخ الفوزان

    موقف الإسلام من الرق بشكل صريح، يقول الشيخ صالح الفوزان (عضو هيئة كبـار العلماء في المملكة) تأكيداً على ذلك: "إن الرق يكون موجوداً لأنه تابع للجهاد في سبيل الله -عز وجل -وذلك حكم الله- جل وعلا، ما فيه محاباة لأحد و لا فيه مجاملة لأحد، و الإسلام ليس عاجزاً أن يصرح و يقول: هذا باطل، كما قال في عبادة الأصنام و كما قال في الربا و كما قال في الزنا و كما قال في جرائم الجاهلية، الإسلام شجاع ما يتوقف و يجامل الناس. ان الاسلام أحل بصريح النص سبي النساء و من ينادي بتحريم السبي فهو جاهل بدين الله و يرتقي لدرجة الكافر أو الملحد !"

  • مقارنة عرجاء 2

    للمرأة الغربية الحق في أن تعطي الطفل اسمها هي بدل اسم الزوج،ويحميها القانون وهي قاصر يتجريم التغرير بها ، لكن الاهم ليس فقط القانون و انما الاعراف ايضا،فهي ان تطلقت لا ينظر اليها مثل عالة او فريسة او عار و لا يعتبرون ترملها تراجيديا اغريقية .

  • مقارنة عرجاء

    يتحدث الظلاميون دون خجل عن حرمان الغربية من الحقوق مع ان الشرع يأمرهم بضرب المرأة،و اعتبارها نصف قيمة الذكر في الارث و الشهادة و العقل مع حرمانها من السلطة و القضاء و حرمانها من حق التعلم بتزويجها و هي طفلة و حرمانها من ابسط البداهات كالخروج والحديث الى الناس واكراهها على نمط من اللباس و طمس معالم جمالها و يتحدثون عن حقوق و هم رفضوا قانون تجريم التحرش ،ويتحدثون عن الغربية التي بامكانها طرد الزوج العنيف من البيت و بامكانها التطليق من طرف واحد دون موافقة الزوج،و لها حق التطليق لمجرد الشتم او القذف،و لها حق الزواج المدني الذي يتساوى فيه الزوجان في كل شيئ و يخرجها من وصاية الاب .

  • السجون الثلاثة

    المرأة الغربية لا ينظر لها على أنها مصدر عار و فضيحة،كما ينظر المسلم لابنته او اخته المطلقة ؟
    كيف ينظر المسلم الى ابنته المطلقة أـو الأرملة ؟و لماذا يحجبها اصلالو لم يكن يراها خطرا داهما ؟
    ان اقسى معاناة يمكن ان تعيشها المراة الغربية تهون امام تكفينها في الجلابيب السود و دفنها بالحياة داخل بسجن البيت المؤبد كما جاء في بيت المعري :
    أراني في الثلاثة من سجوني
    فلا تسأل عن الخبر النبيث
    لفقدي ناظري و لزوم بيتي
    وكون النفس في الجسد الخبيث

  • مقارنة لا تستقيم

    حينما جاء الاسلام لم يكن شيئ اسمه الغرب،لذا حينما نتحدث عن الاسلام فيجب الدفاع عنه بنقط قوته هو و ليس بنقط ضعف الغرب،اذا صح ان لثقافة الغرب عيوبا فذلك لأنهم بشر لا يدعون انهم يطبقون شرع الله،هل يبرر نقص الغرب نقص القر آن كلام الله؟هل يبرر اضطهاد المراة الغربية اضطهاد القرآن للمسلمة؟
    هل يبرر نقص البشر نقص الله؟
    ثقافة الغرب اجتهاد بشري و النقص مبرر فيها لكن من يدعي انه يطبق كلام الله فاالنقص عنده غير مبرر
    مشاكل المراة الغربية ناتجة من حريتها أما مشاكل المسلمة ناتجة من حرمانها من الحرية
    في المجتمعات الغربية تتساوى المراة و الرجل امام القانون أما في المجتمع الاسلامي الرجل يشرع للمرأة

  • هي : ظمير الغائب

    القرآن نادرا ما يخاطب المرأة مباشرة فهو دائما يخاطب الرجل كوسيط في صيغة الغياب: " قل لبناتك ،قل لنساء المسلمين ،قد سمع الله قول التي تجادلك في زوجها ،عضوهن ، اهجروهن، اضربوهن ،أجورهن ، زينتهن
    الاسلام لم يتخلص من الثقافة البدوية باعتبار المراة خلقت لمتعة الرجل ، و هده النظرة البدوية رسخها الاسلام و حولها من عرف قبلي الى شرع مقدس .
    الآن في مجتمعات استهلاكية و شديدة الانفتاح لم يعد ممكنا تقييد المراة بتلك القيود البدوية العتيقة .
    المهر احد مظاهر اذلال المرأة ، عملية بيع وشراء تعطي الانطباع للرجل انه يملكها مثلما يملك الاشياء الاخرى وبالتالي يحق له التصرف بها كما يتصرف في باقي ممتلكاته

  • ألف

    يقولون لمراة الغربية تستغل في الاعلام و الاشهار و السياسة الخ يعني اصبحت بضاعة و وسيلة لقضاء حوائج السياسيين و الرأسماليين،فماذا عن الاسلام ؟كيف استقطب الاسلام الذكور الناخبين آنذاك؟
    أليس عبر اغرائهم بالنساء في الدنيا،4 زوجات و ما مكت اليمين و نكاح المتعة و جهاد النكاح ، و وعدهم بالحور العين و بالولدان الحسان كأنهم اللؤلؤ المكنون في الجنة ،و شرع لهم اغتصاب نساء الاعداء في الغزوات و اتخاذهن سبايا ؟
    و ان كان الغرب يشهرون النساء عاريات فالاماء كن يعرضن عاريات في أسواق النخاسة
    الجنس كان هو آلية الدعاية للدين الجديد،هذا في مجتمع متخلف بدائي فكيف لو نزل الاسلام في مجتمع استهلاكي رأسمالي؟

  • كرامة المرأة 2

    و هذا ما يفسر سلوك البدوي تجاه المرأة، يعتبر جسدها موضوع تملك و روحها أو ذاتها المعنوية مصدر خطر، قد يرضى عن الانثى مادامت في ملكه و مادامت في عداد الأشياء ، لكنها ستكون مثار سخط و قلق متى ما فكرت في نفسها كذات حرة مستقلة ، لذا فان تحول الانثى الى امراة يصيب البدوي بضرر مزدوج، حيث انه يفقد الجسد ( الشيئ المملوك ) و في نفس الوقت يفقد عرضه و شرفه الذي اخفاه بين فخذي الانثى، الانثى بالنسبة له جسد لشهوة حسية وجهاز نفسي يثير القلق من اي تحرر محتمل

  • فطرة

    من فضلكم يا جماعة دلونا من هو المريض ; الذي تتأثر غرائزه بمنظر المرأة العارية ام من لا يتأثر و لا تحرك فية أي غريزة؟؟؟... المشكل اننا اصبحنا نناقش المسلمات مع هؤلاء العلمانيون الذين فقدوا فطرتهم !!!
    من لم تتحرك غرائزه امام امرأة عارية غير يروح يشوف طبيب
    و المسلم يتعوذ من الشيطان اذا رأى امرة سافرة لإن الشيطان يستغل هذه الغريزة القوية فينا لاغواءنا...
    و انتم فسرتم الاستعاذة من الشيطان الرجيم على انها اهانة للمرأة ! عجيب امركم ! كيف تفكرون!!!

  • الى عبيد الشهوات

    الاسلام هو اول من حث على العتق و تحرير العبيد و تكريم المرأة بعد ان كانت البشرية في ظلام دامس. فلم تعرف البشرية حقوق الانسان التي معظمها مستوحاة من مبتدئ الاسلام سوى عام 1948 بعد ان ابادوا في بضعة سنين 40 مليون شخص! و اليوم كي فقتوا صبحتوا تسبوا الاسلام و تقولوا على المسلمين ظلاميين يا عبيد الشهوات؟ اين هي حقوق الانسان في فلسطين و العراق و سوريا و ميانمار ...؟؟؟ تلعبوها دافعوا على المرأة و انتم رجعتوها لافتة اشهارية؟

  • الطيب

    يا صاحب التعليقات و العلم الغزير حنا نسانا علمناهم غير الحجاب والنقاب و الصلاة و البخاري و مسلم و خليناهم في التخلف و الظلام الله يغفر لنا...ماذبيك كون تحكيلنا شوية على الحالة من هيه كاش ما يتعلمو نسانا منهم و يتنورو و نتعلمو حنا معاهم رانا تبردينا ! ماذبيك تعلمنا يا شيخ كيفاه راهم عايشين ؟...و كيفاه يواسو ؟ و كيفاه ....الخ الخ ..راك عارف ؟

  • لبوز دردوري

    اضف الى قائمة الاحاديث التي ذكرتها هذا الحديث : كل زمزمي في جهنم

  • benchikh

    هذا جيد واصل البحث سعادتكم فالدين الاسلامي دين قناعة وليس ارغام ,من لم يقتنع فلعيه بالبحث عن الحقيقة كما قال ابن رشد "الشك هو الطريق الى اليقين" واصل البحث " الَّذِي خَلَقَ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ طِبَاقًا ۖ مَّا تَرَىٰ فِي خَلْقِ الرَّحْمَٰنِ مِن تَفَاوُتٍ ۖ فَارْجِعِ الْبَصَرَ هَلْ تَرَىٰ مِن فُطُورٍ (3) ثُمَّ ارْجِعِ الْبَصَرَ كَرَّتَيْنِ يَنقَلِبْ إِلَيْكَ الْبَصَرُ خَاسِئًا وَهُوَ حَسِيرٌ (4)سورة الملك

  • لبوز دردوري

    الى الاستاذ العظيم و الشيخ الوقور والقدوة القائدة: امام التقاة الشيخ المزمي عليك سلام الله:
    جيد جدا هذا العلم والعلمولوجيا التي تنشرها وحبذا لو تفيدنا اكثر بالظهور على القنوات التلفزيونية و الخطابة في المساجد
    فانت الان اصبحت حجة الله الباهرة
    اقم الحجة يا شيخنا على العالمين وانشر هذا العلم الباطني الجديد وهذا الفهم الخارق فانت بحق مؤسس هذا الفقه القويم
    نصرنا الله على الهوى

  • دازنميتر

    انعدام تقافة احترام المرأة في المجتمعات الذكورية الاستبدادية هي سبب تفشي ظاهرة التحرش ,سواء التحرش الفردي او الجماعي .
    نظرا للحاجز الجليدي الغير القابل للذوبان بين الرجل والمرأة الذي زكته الموروثات التقافية والدينية والعادات والتقاليد جعلت من التحرش نوعا من الاستنكار والعقاب السلبي للمرأة لأنها تجاوزت الحدود المرسومة لها .
    يتفشى التحرش بكثرة في المجتمعات الرجعية التي لازالت تنظر المرأة على من المتاع للأستمتاع

  • ثقافة البداوة

    يطالبون بتطبيق الشريعة لكنهم يتغافلون على حقيقة أنها شريعة قديمة لا تتلاءم مع عصرنا ،فمثلا لم يعد المجتمع يتقبل منظومة الاستعباد الجنسي و المتاجرة ب”ملك اليمين” في أسواق النخاسة و التمتع بهن في البيت ،لا للدعارة في البيت
    ثقافة بدوية ذكورية قديمة يستحيل تطبيقها في عصر حقوق الانسان لأنها لم تعد تتماشى مع الحياة المدنية الحديثة كما أنها تتنافى مع الكرامة الانسانية
    يستغل المكبوت الظلامي وجود الإناث في الفضاء العام كحجة لتبير التحرش ، و هو هنا مثل اللص الذي يبرر جريمته السرقة بكثرة اموال الاثرياء

  • لا يهم

    “إن أكثر الشعـوب تحريمـا لشيء، هي أكثرهـا هوسـاً به”
    لم تعرف ظاهرة التحرش الإستفحال إلا بعد ما يسمى ب”الصحوة الاسلامية”، في النصف الثاني من القرن العشرين كانت قلة من النساء يلبسن الحجاب و يمشون بسيقان مكشوفة و مع ذلك لم يكن يتجرأ أحد على المس بهن.
    أما اليوم في هذه المجتمعات “المتدينة” أصبح لا يفلت من المتحرش لا الكاسية و لا العارية، بل أن الشيوخ أصبحوا يجدون الأعذار للمتحرش و يحرضونه على فعله.
    كل حيوان و كلب مسعور يعتقد بأن التحرش جهاد و “واجب شرعي”

  • جزائري حر

    يا سي السفير المهم ليس في الأقوال وغنما في الأعمال(الأفغال) فحرية المرأة في مجتمعاتكم تعني كثرة دور البغاء والإستغلال البشع لها في إنتاج الإفلام الإباحية ولو أستمريتم في هدا الطريق فما عليكم غلا أن تودعوا عظمتكم التي بنيتيوها على جثث الأبرياء من الهنود الحمر والكثير من الأجناس يبقى أن الواقع يثبت لأنه واقه أنه حيث وجدت الإنجليزية وجد لاإبداع عكس الفرنسية وإدا كان الأمر هكدا فلمادا لا تأتوا غلى عندنا على الأقل نقيولنا شويا تاع(déchet humain) كلاب فرنسا لأن كلا البلدين (فرنسا والجزائر) راهم خاسرين معاهم يعرفو غير ياكلو بشتى الطرق المباحة والغير مباحة(on dirait des vampire).

  • تصريح بالاغتصاب

    تأويل قوله تعالى : { والمحصنات من النساء إلا ما ملكت أيمانكم } يعني بذلك جل ثناؤه : حرمت عليكم المحصنات ( أي تحريم وطء المتزوجات ) من النساء , إلا ما ملكت أيمانكم .
    المحصنات التي عناهن الله في هذه الآية , فقال بعضهم : هن ذوات الأزواج غير المسبيات منهن .
    وملك اليمين : السبايا اللواتي فرق بينهن وبين أزواجهن السباء , فحللن لمن صرن له بملك اليمين من غير طلاق كان من زوجها الحربي لها ، عن سعيد بن جبير , عن ابن عباس , قال : كل ذات زوج إتيانها زنا , إلا ما سبيت " !!!
    أليس هذا تصريح رباني صارخ يشرع اغتصاب النساء في الحروب ؟؟

  • أيهما الأولى

    أيهما الأولى بالتحريم : الزنى الذي يتم بين طرفين راشدين بالتراضي ، أم السبي و ملك اليمين الذي هو استعباد جنسي و اغتصاب اجرامي ؟
    ما معنى هذه الآيات التي تتناقض تناقضا صارخا مع تحريم الزنى ؟ أليس هذا تحايل و التفاف حول التحريم و اختلاف في المسميات رغم أن الفعل هو نفسه ؟
    بل إن ما يبيحه الاسلام هو جريمة و اعتداء و انتهاك صارخ لحقوق الإنسان و امتهان لكرامة المرأة

  • الى التعليق 19

    هذه ليست شبهات بل هي آيات و أحاديث صحيحة وردت في الصحيحين البخاري و مسلم ، واضح بأنك لم تفتح يوما كتب الاحاديث الصحيحة و لم تختم القرآن يوما .
    المقارنة الصحيحة تكون بين ( وضع المرأة في الاسلام كشريعة ربانية عالمية صالحة لكل زمان و مكان ) و بين ( المجتمعات المعاصرة ) و ليس مقارنة وضعها في الاسلام بالمجتمعات القديمة الغابرة
    لا تقارن بين الشريعة الربانية و شريعة البشر في غابر العصور ، لأنه من المفروض أن الشريعة الربانية أرقى من شريعة البشر

  • الى عبد النور 16

    حتى القوة البدنية فالمراة لا تقل فيها عن الرجل،و لك في النساء المشتغلات في الحقول دليل،كان سكان احدى قرى الجنوب الفرنسي يهرعون الى الحقل صباحا ليتفرجوا على غجرية فوق السبعين وهي تشتغل مثل آلة و تترك خلفها رجالا اشداء في ريعان العمر،وليتفرج الظلاميون على بطلات العاب القوى الامريكيات ،أو يتفرجوا على الرباعات اللواتي تحملن ضعف وزنه نثرا
    ضعف المراة نتيجة لوضع ثقافي سائد و ليس سببا له،المراة ليست ضعيفة و أنما مستضعفة.

  • الى عبد النور 16

    égale n'est pas semblable
    المساواة التي تتحدث عنها هي ذلك التمييز الطبيعي بين الذكر و الانثى ،أي الفرق الفيزيولوجي بين الجنسين فتردد المرأة مرأة و الرجل رجل ، طبعا هذا لأنك تعتبر المراة مجرد جسدا لا غير ، بينما نحن نتحدث عن المساواة و ليس عن التطابق البيولوجي ، لأن المرأة قرينة egale الرجل و ليس شبيهته semblable ،حتى التفرقة العضوية فهي نتيجة لنمط ثقافي وليس العكس
    المراة تتقن اعمال البيت ليس لان ذلك فطرتها وانما لان الرجل وضعها في البيت، ولو انه هو من مكث في البيت و هي تشتغل في الخارج لكان هو من يجيد الخياطة و الطبخ،حتى القوة البدنية فالمراة لا تقل فيها عن الرجل

  • الى التعليق 20

    اذا ثارت غرائزك البهيمية لمجرد رؤية المرأة فأنت من الذين في قلوبهم مرض ممن ذكروا في القرآن :
    {فلا تخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض} لذا عليك أن تعالج مرضك عند طبيب الأمراض النفسية .
    و قبل أن تلعب دور الواعض عليك أولا أن تلتزم بما أمرك به ربك و هو غض البصر بما أنك من مرضى القلوب .
    ليتك ترتقي الى مرتبة الحيوانات و البهائم فهي رغم أن اناثها عارية تماما الا أن غرائزها لا تتهجم عليها ، كما أنها لا تقترب منها الا في مواسم التزاوج ، و هذا طبعا بعد التودد و المغازلة و بعد موافقة الأنثى قبل ذلك ، أما أنت فانك مستثار على مدار الساعة و تحمل مسؤولية مكبوتاتك على المرأة
    حالتك حقا Graaaaave

  • الى التعليق 4

    نعم صدق رسول الله صلى الله عليه و سلم. أنا لما ارى امرأة سافرة لا تستحي عارية في الشارع و مفاتنها بارزة أراها مثل شيطان و اتعوذ منها مثلما اتعوذ من الشيطان لماذا ؟ ببساطة لأنني رجل كالرجال!... و اذا كنت رجل طبيعي ستفهمني جيدا.

  • إبراهيم

    أعتقد وبكل صدق أن الفتاة والمرأة الجزائرية قد بلغتا مكانة كبيرة في المجتمع الجزائري مقارنة بدول المنطقة. تمدرس الفتيات لم يصبح أبدا هاجس العائلات بل أن أغلب طلاب الجامعات من البنات والكثير من الوظائف تشغلهن النساء وفي مختلف الميادين (التعليم، الصحة، التجارة، الخدمات، البترول والغاز، النقل، ...).

  • الى صاحب الشبهات و الاكاذيب

    انت بارع في التنقيب عن الشبهات حول الاسلام... لكنك ربما نسيت ان تخبرنا عن ابداع العلمانيين في تكريمهم للمرأة... انصحك ان تبحث في قوقل عن عبارة Dominance and submission لتعرف قمة هذا الابداع.. !!!

  • صنهاجي قويدر

    ... والمراة عندهم شيطان في صورة إنسان كما تقرر في مؤتمرهم المزعوم حين ناقش السؤال : هل المرأة إنسان أم شيطان ؟ ، واليوم هي بضاعة في سوق النخاسة ، ومادة إشهار لسلعهم الكاسدة ، في حين جعل الإسلام الموت دفاعا عن المراة وشرفها شهادة في سبيل الله ، فلكل مخدوع من الأغبياء أقول : أفق من سباتك وفكر بعقلك ، وقارن أي الففريقين أحق ان يتبع ؟

  • صنهاجي قويدر

    إذا كان المقام لا يسمح بسرد النصوص الجمة التي تكرم المرأة وترفع من شأنها في الإسلام ، فإننا نورد مثالا واحدا يخرص كل لسان يتطاول على الإسلام ويدعي ان الإسلام لم ينصف المرأة ، جاء رجل إلى النبي صلى الله عليه وسلم ، فقال له : من أحق الناس بصحبتي يا رسول الله ؟ فقال عليه الصلاة والسلام (( أمك )) قال ثم من ؟ قال : ((أمك)) ، قال ثم من ؟ قال ((أمك )) ، قال ثم من؟ قال : (( أبوك )) ، متفق عليه ، هل توجد ملة في الدنيا وصلت إلى هذه الدرجة من التكريم للمراة ، في حين نجد أن ديار العجزة هي المستقر الأخير للأمهات في الغرب المتحضر ، مع زيارة مقتضبة وباقة ورد باهتة من عام إلى عام ، والمرأة عندهم شيطان في صور

  • عبد النور

    نحن نقول بالتكامل وليس بالتساوي، نحن نقول بالعدل وليس بالظلم بحجة المساواة. نحن نقول بالتناغم مع الطبيعة ومع فطرة الله التي خلقها في مخلوقاته وليس التمرد على القوانين الطبيعية التي تحكم كوننا بأكمله. كل شيء في مكانه. لم يخلق الله الجنسين مختلفين، حتى نتمرد نحن على قوانينه ونصنع أفكارا تؤدي بالمجتمع للتعب والحضيض. العدل والحكمة أن لاتكلف سمكة بتسلق شجرة وأن لا تأمر القرد أن يغوص، صبر المرأة لايكون لدى الرجل، بينما بعد نظر الرجل وتفكيره التكتيكي لخطوات عدة في المستقبل لاتملكه المرأة. الرجل هرمونه التستسترنون،والمرأة هرمونها الإستروجين وللهرمونين تأثير مختلف في الشخصية ولكل جنس عمل يناسبه.

  • تأديب المرأة

    عن عائشة رضي الله عنها قالت عن رسول الله عليه الصلاة و السلام :
    ” لهدني في صدري لهدة أوجعتني ثم قال “أظننت أن يحيف الله عليك ورسوله؟ “
    (صحيح مسلم)
    -قال الامام بن حنبل :
    “للزوج الحق في أن يضرب زوجته ضرباً غير المبرح، والضرب غير المبرح هو أنه يضربها عشرة أسواط فقط”
    ” تفسير الطبري لاية :{ واهجروهن في المضاجع :
    أولى الأقوال بالصواب في ذلك أن يكون قوله موجها معناه لمعنى الربط بالهجار على ما ذكرنا من قيل العرب للبعير إذا ربطه صاحبه بحبل و هو حبل يربط في حقويها ورسغها أي ربط أطرافها بالحبال و يضربها

  • تكريم المراة في الاسلام

    – رأي إبن تيمية:
    الحجابُ مختصٌّ بالحرائر دون الإماء،كما كانت سُنّةُ المؤمنين في زمن النبي وخلفائه:
    أن الحُرَّةَ تحتَجِبُ، والأَمَة تبرُز. وكان عمر إذا رأى أَمَةُ مُختَمِرة ضرَبها وقال: ( أتتشبهين بالحرائر؟ )
    وكانت إماء عمر بن الخطاب رضي الله عنه يخدمننا كاشفات عن شعورهن تضطرب أثدائهن
    – قال الشيخ ابن عثيمين :
    الأَمَةُ عورتها من السُّرَّة إلى الرُّكبة، فلو صلَّت الأَمَةُ مكشوفة البدن ما عدا ما بين السُّرَّة والرُّكبة، فصلاتها صحيحة

  • آلة تفريخ و وعاء متعة

    أحاديث صحيحة في تكريم المرأة :
    -ما تركت فتنة أضر على الرجال من النساء
    البخاري ومسلم
    ـ إذا كان الشؤم في شيء؛ ففي الفرس والمرأة والمسكن
    الصحيحين
    ـ يقطع الصلاة المرأة والحمار والكلب
    (حديث صحيح) مسلم
    ـ إذا تزوّج أحدكم أو اشترى خادماً..الخ
    (حديث صحيح)
    ـ إنما النكاح رق فلينظر أحدكم أين يرق عتيقته.
    البيهقي في السنن الكبرى
    ـ استأخرن فإنه ليس لكن أن تحققن الطريق
    (حديث صحيح)
    ـ لن يفلح قوم ولّوا أمرهم امرأة .
    (حديث صحيح ) البخاري
    ـ خير نسائكم الولود الودود .
    (حديث صحيح)
    – لا تتزوجوا عاقرا
    -سوداء ولود خير من حسناء عاقر
    حديث صحيح
    – ألا بكر تلاعبها و تلاعبك

  • تكريم ما بعده تكريم

    حديث نبوي صحيح:
    ( إن الفساق هم أهل النار . قيل : يا رسول الله ومن الفساق ؟
    قال : النساء .
    قال رجل : يا رسول الله أولسن أمهاتنا وأخواتنا وأزواجنا ؟
    قال : بلى ولكنهن إذا أعطين لم يشكرن وإذا ابتلين لم يصبرن)
    لماذا حصر الدين الفسق في النساء ، وخص بهن صفات عدم الشكر وعدم البر مع وجودها في الرجال أيضا.
    السؤال الثاني :
    في حديث آخر قال :
    (إن النساء أكثر أهل النار ، لأنهن يكفرن العشير )، مع العلم أن هذا ليس خاصا بالنساء فقط ، هل هذا الذنب تفوق فضاعتها كل الجرائم التي ارتكبها الرجال من حروب و قتل وظلم ومجازر و ابادات و مجازر تقشعر لها جلود الوحوش ؟ و هل هو ملازم للنساء حصرا ؟
    لما التعميم ؟

  • تكريم ما بعده تكريم

    حديث نبوي صحيح:
    ( إن الفساق هم أهل النار . قيل : يا رسول الله ومن الفساق ؟
    قال : النساء .
    قال رجل : يا رسول الله أولسن أمهاتنا وأخواتنا وأزواجنا ؟
    قال : بلى ولكنهن إذا أعطين لم يشكرن وإذا ابتلين لم يصبرن)
    لماذا حصر الدين الفسق في النساء ، وخص بهن صفات عدم الشكر وعدم البر مع وجودها في الرجال أيضا.
    السؤال الثاني :
    في حديث آخر قال :
    (إن النساء أكثر أهل النار ، لأنهن يكفرن العشير )، مع العلم أن هذا ليس خاصا بالنساء فقط ، هل هذا الذنب تفوق فضاعتها كل الجرائم التي ارتكبها الرجال من حروب و قتل وظلم ومجازر و ابادات و مجازر تقشعر لها جلود الوحوش ؟ و هل هو ملازم للنساء حصرا ؟ و لما التعميم ؟

  • المساواة في العقاب

    عقاب الزوج الذي يهجر زوجته في الفراش :
    ( الذين يؤلون من نسائهم تربص أربعة اشهر فان فاؤا فان الله عليم خبير وان عزموا الطلاق فان الله سميع بصير)
    “الايلاء” هو هجر الزوج لزوجته لا يعاشرها لمدة اربعة اشهر كاملة
    { وَإِنِ امْرَأَةٌ خَافَتْ مِنْ بَعْلِهَا نُشُوزًا أَوْ إِعْرَاضًا فَلَا جُنَاحَ عَلَيْهِمَا أَنْ يُصْلِحَا بَيْنَهُمَا صُلْحًا وَالصُّلْحُ خَيْرٌ
    عقاب الزوجة التي ترفض دعوة زوجها للفراش :
    ( وَاللَّاتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ )
    قال رسول الله ( ص) :
    “إذا دعا الرجل إمراته فراشه فأبت أن تجيء لعنتها الملائكة حتى تصبح “

  • الزمزمي

    أما عبدالباري الزمزمي فقال في فقه النوازل فقد أفتى بعدم إلزام الزوج بشراء كفن زوجته ، و لكن يلزمه ذلك في حال جامعها بعد وفاتها!!
    كفن الزوجة :
    “المالكية و الحنابلة قالوا لا يلزم الزوج بتكفين زوجه المتوفاة و لو كانت فقيرة ”
    [راجع الفقه على المذاهب الأربعة الكتاب الأول مبحث الجنائز]
    جاء في كتاب الروض المربع (وهو كتاب يُدرس في جامعات الدين ومنها الأزهر) صفحة 15:
    “إن الزوج لا يلزمه كفن امرأته لأن الكسوة وجبت عليه بالزوجية و التمكن بالإستمتاع، وبموتها انقطع هذا الإستمتاع”

  • الامام الزهري

    كفن الزوجة :
    “المالكية و الحنابلة قالوا لا يلزم الزوج بتكفين زوجه المتوفاة و لو كانت فقيرة ”
    [راجع الفقه على المذاهب الأربعة طبعة دار الحديث الكتاب الأول مبحث الجنائز باب التكفين صفحة 425″
    [ كتاب الأم : كتاب النفقات 6/ 34
    أورد ابن قدامة في كتابه المغني مقولة للإمام الزهري :
    “لا يُقتل الرجل في امرأته لأنه ملكها بعقد نكاح… كما لايقتل الرجل في بهيمته”
    باعتبار أن المرأة تعامل كملكية خاصة تجري عليها المعاملات التجارية كما تجري على السلع و الخدمات التجارية ، فان عقد الزواج قد أدرجه المالكية مع عقود البيوع و عقود المنافع كالإجارة الخ

  • حقوق المراة في الاسلام

    “ يقول ابن قدامة « الحنبلي» في كتاب النفقات :
    ” ولا يجب عليه – أي الزوج – شراء الأدوية و لا أجرة الطبيب لأنّه يراد لإصلاح الجسم ، فلا يلزمه، كما لا يلزم المستأجر بناء ما يقع من الدار و حفظ أصولها، و كذلك أجرة الحجام والفاصد.»
    و لا يجب عليه -أي الزوج -الأدوية و أُجرة الطبيب والحجَّام و الفاصد و الكحال، لأنَّ ذلك يُراد لإصلاح الجسم، كما لا يُلزم المستأجر بناء ما يقع من الدار “
    المصدر :
    ابن قدامة : المغني ،كتاب النفقات

  • المرأة في الاسلام

    ـ مثل المرأة الصالحة بين النساء مثل الغراب الأعصم بين مئة غراب.
    قال الرازي:
    “المرأة لم تكلف بتكاليف كثيرة كما كلف الرجل بها ،أما المعنى فلأن المرأة ضعيفة الخلق سخيفة فشابهت الصبي .لكن الصبي لم يكلف فكان يناسب أن لا تؤهل المرأة للتكليف ، لكن النعمة علينا ما كانت تتم إلا بتكليفهن لتخاف كل واحدة منهن العذاب فتنقاد للزوج وتمتنع عن المحرم ، ولولا ذلك لظهر الفساد”
    المرأة في الاسلام :
    -تابعة للرجل و أسيرة عنده
    -لها نصف الميراث
    -لها نصف العقيقة
    -و لها نصف الدية
    -نصف الشهادة
    -ناقصة عاقلة
    -ناقصة دين
    -حطب جهنم
    -أغلب أهل النار
    -مثل الدواب و الانعام
    – ملك من الممتلكات الخاصة بالرجل (ملك يمين)

  • عبادة الزوج و تأليهه

    ـ إذا دعا الرجل امرأته لفراشه , فأبت أن تجيء فبات غضبانا عليها..لعنتها الملائكة حتى تصبح !!
    ـ أيما امرأة ماتت و زوجها راض عنها دخلت الجنة !
    -لو كنت آمرا أحدا أن يسجد لأحد لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها ، و الذي نفس محمد بيده لا تؤدي المرأة حق ربها حتى تؤدي حق زوجها !!
    ـ إني رأيت الجنة و رأيت النار فلم أر منظراً كاليوم قط أفظع، و رأيت أكثر أهلها النساء، قالوا: بم يا رسول الله، قال: بكفرهن، قيل يكفرن بالله، قال: يكفرن العشير ويكفرن الإحسان، لو أحسنت إلى إحداهن الدهر كله ثم رأت منك شيئاً قالت ما رأيت منك خيراً قط.
    - ـ أيما امرأة سألت زوجها طلاقا في غير ما بأس فحرام عليها رائحة الجنة !

  • تكريم المرأة في الاسلام

    التراث الاسلامي زاخر بما يدل على تكريم المرأة. إليكم هذه الأحاديث الصحيحة الرقيقة لتعلموا نظرة الاسلام للمرأة :
    1ـ المرأة تأتي على صورة شيطان فإذا رأى أحدكم امرأة فأعجبته، فليأت أهله، فإن معها مثل الذي معها
    2 ـ للمرأة عشر عورات: فإذا تزوّجت ستر الزواج عورة وإذا ماتت ستر القبر التسع الباقيات.
    3 ـ المرأة عورة فإن خرجت استشرفها الشيطان
    4 ـ النساء حبائل الشيطان
    5 ـ النساء سفهاء[!!!] إلا التي أطاعت زوجها.
    6 ـ لا يسأل الرجل فيما ضرب أهله! .
    7 ـ علّقوا السوط حتى يراه أهل البيت فإنه أدب لهم.
    8- استعينوا على النساء بالعري، فإن المرأة إذا كثرت ثيابها و أحسنت زينتها أحبت الخروج.

  • الى التعليق الاول

    كلام السفير البريطاني أفضل من كلامك ألف مرة... كلامه منطقي و لا يتعارض مع الاسلام أما كلامك فهو كله حقد و كراهية و ليس فيه ذرة عدالة... الاسلام لا يعارض تعليم الفتيات انما يعارض استغلال جسدها للاشهار كما يفعل مدعي التحظر و التنوير ووو العلمانية انتاع الخرطي.

  • لبوز دردوري

    يبدو انك يا عادل خرجت من الكهف منذ 6 ساعات, فمرحبا بك في عالم الطبيعة العذراء
    يا عزيزي: كيف حال الرطوبة هناك, كيف حال ظلمة المكان, كبق حال العفونة.
    انصحك يا عادل ان لا تعود الى هناك ايدا حتى تتخلص من القذارة الى الابد

  • عادل ابو العدالة

    95% من رجال الدين المسلمين هم مع عدم استمرار الفتيات في الدراسة بعد الابتدائية لأن النساء هن للبيت و لانجاب الاطفال و لهذا هم يدعون الى النقاب و الحجاب لكي يزداد قمع المراة و اذلالها و يساعدونهم في ذلك صحف الاسلام السياسي الاخوانجية دعاة التخلف و الجهل .