-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
جمالك

لا تخشي المشاكل الصحية الناجمة عن الماكياج

نسيبة علال
  • 409
  • 0
لا تخشي المشاكل الصحية الناجمة عن الماكياج
ح.م

يفيد خبراء التجميل العالميون بأن نحو ستين بالمائة من السيدات اللواتي لا يستعملن الماكياج يخفن من مشاكله الصحية وتبعاته على البشرة، فيفضلن الظهور بعلامات التعب والإجهاد وتقبل الانتقادات اللاذعة من محيطهن في العمل، على أنهن يستعملن الماكياج ويدمرن بشرتهن.

هذه الفكرة يمكن أن تكون خاطئة تماما، بحيث إنه يمكن للمرأة التمتع بوضع الماكياج، والتخلص من المظهر الشاحب دون أن تتسبب في مشاكل صحية لبشرتها إذ يجب اتباع بعض الخطوات اللازمة فقط.

طبقي ماكياجا احترافيا بخطوات بسيطة

أول مراحل الاحترافية في عالم الجمال هو اقتناء منتجات أصلية ويستحسن أن تكون مركبة من مواد طبيعية، وعند وضع الماكياج عليك الانتباه إلى تفادي وضع الكثير من الطبقات، فالماكياج الأصلي لا يحتاج إلى هذه الخطوة، وكذلك عليك السماح لبشرتك بالتنفس بشكل صحيح، إذ لا يجب سد المسامات بالكامل، لأن هذا الأمر سيتحول إلى مشاكل جلدية كظهور بثور وبقع داكنة تحت الجلد.

عند شراء مستحضرات التجميل ركزي على نقطة مهمة أيضا وهي اقتناء المنتجات التي تناسب نوع وطبيعة بشرتك، والغنية بعناصر الترطيب التي تجعل البشرة منتعشة وصحية.

لا تنسي واقي الشمس

في فصل الصيف، ومع الارتفاع الكبير في درجة الحرارة والرطوبة، تكون بشرتك في حاجة إلى عناية خاصة والمرور بعدة خطوات قبل الإقبال على وضع تطبيق الماكياج النهائي، ووضع كريم واق من الشمس يعد أهم هذه الخطوات، أو يمكنك اللجوء إلى مستحضرات تجميل تحتي بالأساس على هذا العنصر، مثل كريم الأساس الواقي من الشمس.
الترطيب ضروري ومهم أيضا، ولا يجب الاستغناء عنه في هذه الفترة من السنة على وجه الخصوص، إذ ينصح خبراء التجميل بتحفيز عمل الكولاجين في البشرة، وكذا تدعيم عملية تجددها من خلال الترطيب المستمر والحفاظ على انتعاش الطبقة العلوية، وهذه العملية بإمكانها كذلك حماية البشرة من الأضرار المدمرة للأشعة فوق البنفسجية.

اعتني بأدوات الماكياج

الفراشي والإسفنجات التي تستعملينها بالعادة لتطبيق مختلف الكريمات ومساحيق التجميل، هذه الأدوات تعتبر بيئة خصبة لتكاثر البكتيريا والأوبئة وهي من بين أهم الأسباب التي تشكل ما يجعلك تعزفين عن الماكياج، إلا في حال أعطيتها مساحة من اهتمامك أيضا، إذ يجب أن يتم تنظيف هذه الأدوات بشكل دوري وباستخدام غسول خاص، أو صابون تعقيم، وتركها تجف تماما تحت الشمس، بالإضافة إلى استبدالها كل سنة على الأكثر، وتركها للاستعمال الفردي لا غير، وإلا أصبحت أدوات الزينة وسيلة للإصابة بالتهابات الجلد والبثور المزعجة.

ممنوع النوم قبل تنظيف البشرة

إن من أخطر العادات الجمالية التي يحذر منها خبراء التجميل وكذا أخصائيو طب الجلد هي الخلود إلى الفراش دون التخلص من الماكياج الذي يكسو بشرتك، فهذه العادة السيئة، تساهم في ظهور الكثير من العلامات البشعة على وجهك، كالتجاعيد والبقع الداكنة والهالات السوداء، كما أن النوم بالمسكرا يتسبب بالوقوع المفاجئ للرموش، في حالات عدة ومؤكدة، لهذا عليك مقاومة التعب مهما كان شديدا وتنقية وجهك جيدا من بقايا الماكياج، مع محاولة الترطيب بعد هذه الخطوة، وإياك والاستهانة بالأمر.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!