-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وزير إسرائيلي:

لا حصانة للإيرانيين في سوريا حتى بوجود إس-300

الشروق أونلاين
  • 2602
  • 10
لا حصانة للإيرانيين في سوريا حتى بوجود إس-300
رويترز
مجموعة من الحضور يشاهدون إطلاق صواريخ من منظومة إس-300 الدفاعية في معرض عسكري في روسيا يوم 5 أوت 2017

قال وزير إسرائيلي بارز، إن الإيرانيين لن يتمتعوا بالحصانة في سوريا، حتى بعد تسليم روسيا منظومة إس-300 للنظام، وفق ما نقلت وكالة الأناضول للأنباء.

وقال وزير التعاون الإقليمي الإسرائيلي تساحي هنغبي، لهيئة البث الإسرائيلية، الخميس: ” لن يتمتع الإيرانيون بالحصانة، مهما كان نوع الأسلحة التي ستصل إلى سوريا”.

وكانت روسيا قد أعلنت أنها سلمت سوريا منظومة إس-300.

وقال هنغبي: “لقد أوضحنا للروس على أعلى المستويات في الأيام الأخيرة بأن لا مصلحة لنا بالمواجهة مع روسيا أو سوريا، وكلما فهم السوريون أن عملنا ليس موجه ضدهم، كلما كان ذلك أفضل لجميع الأطراف”.

وأضاف: “لدينا خط أحمر: كل حشد عسكري إيراني في سوريا يضر بأمننا القومي وسنحبطه، سوف نتحرك بكل السبل حتى لا يتوسع ويصبح أكبر، وأعتقد أن الروس يفهمون إلى أي مدى هذه السياسة مهمة بالنسبة لنا”.

وأشار الى أن منظومة إس-300، لن تقيّد قدرة سلاح الجو الإسرائيلي على التحرك.

من جهة ثانية، أشار هنغبي إلى أن “إسرائيل” “منعت في السنوات الأخيرة أكثر من 30 هجوماً كبيراً في أوروبا، وذلك من خلال التعاون ما بين أجهزة المخابرات الاسرائيلية والغربية”.

وقال وزير التعاون الإقليمي الإسرائيلي: “التعاون بين إسرائيل وأجهزة الاستخبارات الغربية وكذلك غير غربية، حميم جداً، والجميع يحترم حقيقة أننا نعرف كيف نتبادل المعلومات، ننقل المعلومات ونساعدهم على التعامل مع التهديد الذي اشتد في السنوات الأخيرة سواء من إيران أو داعش”.

ولم يذكر هنغبي المزيد من المعلومات عن هذا التعاون.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
10
  • حماني عبد الخالق

    هناك بعض عملاء الموساد من المستعربين يعقبون هنا بأسماء مثل (جزائر العجائب-The Hammer-faycal) يريدون منا أن نصدقوا أن الكيان الصهيوني مسالم ولا يمثل خطرا ألمسلمين وهو بحد ذاته خطر داهم ويشيطنون إيران وحزب الله ... نحن الجزائريين نحب الثوار ومن يحارب الصهاينة ولو كان بوذيا فكيف بمن يتلفظ بالشهادتين كما قال الأخ رقم 6 فلسنا رب العالمين ولا مفوضين من الله تعالى لنكفرهم نعلم فساد عقيدتهم ولكن لا نكفرهم هكذا قال الشيخ شلتوت شيخ الأزهر الشريف ذات يوم وكل من يقول غيره فإثمه عليه وسوء ظنه وتقوله على أهل القبلة يتحمل وزره يوم القيامة.

  • faycal

    ليس الخطر من العدو الصهيوني الخطر كل الخطر من يشهد لا اله الا الله محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم من اجل ان يبع الدين للشيطان لان الصهاينة عدوة واضح ام اللذي يختبئ وراء الدين فاكبر خطر يهدد المسلمون مثل عصبات الفرس

  • The Hammer

    محال و يستحيل و لايمكن ابدا ان تضرب ايران اسرائيل، لا ابتداء و لا حتى كدفاع عن النفس. كل الشر الكبير الذي تنتجه ايران موجه للعرب. هذا حال الصفويين منذ قديم الزمان و ما راية "الاسلام" التي يحملونها، زعموا، الا اكبر كذبة في تاريخ الاسلام و كيدهم مردود الى نحورهم. افيقو يا من تطبلون لايران و حزب الله.

  • عبد الله المهاجر

    2 - أما بالنسبة لتنظيم القاعدة فقد نفذ التنظيم عملية داخل فلسطنين المحتلة قام بها شقيقين مسلمين بريطانيين ,,الأول فجر نفسه وأخوه غرق في البحر ,, هذا كان في زمن الشيخ - أسامه ابن لادن رحمه الله ,
    3 - لكل سني موحد ,,ابتسم بارك الله فيك ,,هاته الصواريخ التي أطلقتها - ايران - على المجاهدين والمسلمين في - سوريا - سقط بعضها في - كرمنشاه في ايران - ,,,كأن ايران أصبحت مغناطيس جاذبه للصواريخ ,,روسيا أطلقت صواريخ على - دير الزور - من البحر ,,فسقطت تلك الصواريخ في - ايران -
    أليس غريب ؟؟؟ لا ,,ولكنها مشيئة الله تعالى ,,,,وهي ترويح لنا على النفس ,
    والله أكبر والعزة لله

  • عدونا الصهاينة لا إيران وحزب الله

    الأعراب وإسرائيل وضعاف النفوس من الجزائريين يلتقون حول معاداة إيران وحزب الله وهذان الجهتان يحاربان الظلم والصهاينة ولا يهمنا عقيدتهما لأن العرب صادقوا الاتحاد السوفياتي وهو شيوعي ملحد ويصادقون أمريكا وهي مشركة كافرة فعلى الأقل إيران وحزب الله من أهل القبلة يقولان "أشهد الا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله" قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "مَنْ صَلَّى صَلَاتَنَا، وَاسْتَقْبَلَ قِبْلَتَنَا، وَأَكَلَ ذَبِيحَتَنَا فَذَلِكَ الْمُسْلِمُ الَّذِي لَهُ ذِمَّةُ اللَّهِ وَذِمَّةُ رَسُولِهِ، فَلَا تُخْفِرُوا اللَّهَ فِي ذِمَّتِهِ" فلله عاقبة أمرهم إن شاء عذبهم وإن شاء غفر لهم.

  • عبد الله المهاجر

    بسم الله
    ياعبد الله يامسلم أكتب في - اليوتوب -
    -استشهاد 3 شبان من أم الفحم خلال عملية في المسجد الأقصى
    - الدولة الاسلامية" يتبنى قتل شرطية إسرائيلية في القدس وحماس تنفي
    - هجوم القدس.. داعش متهم في إسرائيل
    العمليتان الأولى والثانية ( أم الفحم و القدس ) نفذتها الدولة الاسلامية وأعلنت تبنيها عبر وكاله أعماق ومن المهزلة أن يسارع ( الاخوان المسلميين ) في التفي ,,
    هذا حتى لا يكذب أحدا على الدولة الاسلامية ويدعي أنها لم تهاجم ( اسرائيل ) يوما , ,,
    -

  • عمر

    بعد حادثة الأهواز يإيران صرحت سلطات الملالي بالانتقام وضرب الأعداء اسرائيل وأمريكا والسعودية والإمارات! وماذا فعل الحرس الثوري؟ قصف بالصواريخ منطقة حدودية بين العراق وسوريا في البوكمال وادعّى أنه قتل مسلحي داعش! الإيرانيون وحزب كفتة في سوريا تطالهم الصواريخ الاسرائيلية فأربكتهم ولم نشاهد رصاصة واحدة أُطلقت باتجاه اسرائيل! الخوف من روسيا أو أمريكا أو حلف الناتو؟ ولكن السنّيين العرب والأكراد تستأسد عليهم ايران وتلك هي المفارقة العجيبة!

  • جزائر العجائب

    لرقم 1 : الإرهاب صناعة عربية إسلامية أما سؤالك حول عدم مهاجمة داعش إسرائيل فأعلم أن اسرائيل هي أكثر بلدان العالم تحصينا حيث فشلت أقوى أجهزة المخابرات على إخترقها ثم لو فرضنا جدلا أن داعش صناعة اسرائيلية فمن صنع الجماعات الإسلامية المسلحة في الجزائر GIA AIS...?
    تتسائل لماذا إيران لا تقصف الصهاينة ولا تتسائل لماذا لا يفعل العرب ذلك وقد عانوا من إعتداءات إسرائيل أكثر من إيران :
    إحتلوا فلسطين فقتلوا وحاصروا وإستوطنوا ..
    مسحوا الأرض بالعرب : 1967 و1973
    قصفوا مرارا سوريا وإنتزعوا منها الجولان
    إرتكبوا مجازر في لبنان وإنتزعوا منها البقاع
    قصفوا تونس وقتلوا فيها أبو جهاد 1985 والعراق 1981...

  • mohand

    pour la reponse a si hamito chkoune kalak iran nattaque pas israel c nest pas iran uisrael rahi deja fi damas , 6000 missils de hizbollah en 2006 vers israel et battu chkoune les a envoyer khalti biensure iran

  • HAMITO PLANETE ORAN

    الصهاينة الذين صنعو الإرهاب يعرفون التعامل معه والدليل أن لا القاعدة و لا داعش و لا مجموعة جراء أخرى إستطاعت ضرب الصهاينة ،،،، الآن أنا أتساءل لماذا إيران لا تقصف الصهاينة رغم ما فعله هؤلاء فيها و تهديداتهم المتكررة ???