-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
السيسي:

لا دور للإخوان ما دمت موجوداً في الحكم

الشروق أونلاين
  • 1825
  • 18
لا دور للإخوان ما دمت موجوداً في الحكم
رويترز

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إن جماعة الإخوان المسلمين لن يكون لها دور في المشهد المصري خلال فترة وجوده في السلطة، مؤكداً أن شعب مصر لن يقبل بعودتهم “لأن فكر الإخوان غير قابل للحياة ويتصادم معها”، على حد وصفه.

واتهم السيسي في حوار، نشرته جريدة الشاهد اليومية الكويتية، مساء الجمعة، جماعة الإخوان المسلمين، بأنها “قادت الفوضى في العديد من البلدان العربية كاليمن وليبيا”، موضحاً أن “ما يسمى بالربيع العربي جاء بسبب واقع خاطئ بمعالجة خاطئة”.

وسبق أن قال السيسي، الذي تنتهي ولايته الثانية والأخيرة حسب الدستور المصري في 2022، إن قرار المصالحة مع جماعة الاخوان المسلمين في مصر يعود للشعب المصري.

وفي جويلية عام 2013، عزل الجيش بقيادة السيسي، الذي كان وزيراً للدفاع، الرئيس المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين محمد مرسي من السلطة.

وتصنف الحكومة المصرية الجماعة بأنها “إرهابية”، وحظرت نشاطها وتحفظت على أصولها وأصول عدد من منتسبيها، وتحملها مسؤولية العديد من الهجمات المسلحة التي راح فيها ضحايا من الشرطة والجيش ومدنيين في مصر خلال السنوات الخمس الماضية.

وفي الشأن السوري، قال الرئيس المصري، إن سوريا “بدأت تتعافى من الأزمة التي مرت بها وهي تحتاج إلى بذل الجهود لإعادة الإعمار من جديد”.

وأضاف متسائلاً عن مصير “36 ألف إرهابي في سوريا أتوا من جميع دول العالم.. أين سيذهبون بعد انتهاء الحرب؟. ربما يتم استغلالهم من جهات استخباراتية تريد الدمار في المنطقة!”.

ودعا الرئيس المصري في حواره مع الصحيفة الكويتية إلى التعاون بين الدول العربية “لحماية الأمن القومي.. وخلق حالة من الردع تمنع كل طامع من التعدي عليها”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
18
  • benchikh

    لا تتفاجا سيدي الرئيس كل والمهمة الموكل له عندما تنتهي من الاخوان واخواتهم,,, وجودك ينتهي تلقائيا ,لانك بكل بساطة في مهمة محدودة مكانيا وزمنيا ,,وان حاولت العكس فلن تستطيع فعل اي شيء لانك رقم فقط.

  • هيثم الهمام

    الموت والدمار لإخوان الشياطين مصدر الإرهاب .

  • عبد الله.

    انت ملاك.لم تفعل شيئا.

  • محمد البجاوي

    سجنت إخوان المسلمين.. ولكن لا تسجن المسلمين ..من فضلك .

  • ahmad

    Je suis amplement d'accord avec cc sur ce point,il faut limiter ou annuler carrément le rôle des islamistes dans la politique,pour la simple raison,sont malade dans leurs têtes,c'est une véritable gangrène ils ont pas leurs places dans la société. ...........Bravo cc

  • دزائري حر

    لا تقلق يا سي السيسي سيأتي دورك يعني سيأتي دورك.

  • فيصل

    لجي يهدر باسم الشعب!

  • عيساوي

    حكم العسكر و حكم الملوك و حكم رجال الدين لن ينهظوا بتطور الدول العربية.

  • DJAMEL

    الخلق هدا يعتقد بان "" الصواريخ الباليستية "" تسمى "" البلاستيكية ' و بقي يعيد فيها ' صحيح انه يعتقد كدلك ' و كل من جمعهم للاستماع اليه بقوا حائرين !!!!!!! ????????????? كيف لعسكري لا يفرق بين الباليستي ' و البلاستيكي !!!!!! و كلامه موثق امر غريب و زيد يحكم في بلاد .

  • DJAMEL

    VOICI UN TRAITRE ,UN PUTCHISTE ;ET UN CRETIN PARFAIT !!!!! un crétin comme ce cc , y on a pas, ce type est un criminel , il a tué et a massacré plus de quatre mille personnes innocentes ,ce type est venu au pouvoir sur le dos des innocents en trahisant MONSIEUR MORSI L UNIQUE PRESIDENT ARABE ELU DEMOCRATIQUENT , LE COMBLE EST QUE LE PREMIER PAYS QU IL A VISITE APRES SON COUP D ETAT !!!! ETAIT BIEN L ALGERIE L UNE DES RAISONS QUI ME DONNE LE DROIT DE N EPROUVER AUCUN RESPECT POUR LE POUVOIR EN PLACE

  • السعيد

    لن يكون لك هذا الشرف لانه لست أهلا له ولا مؤهلا أخلاقيا ولا سياسيا له .... "بعيد الحج على بوسبيبيط" كما يقول المثل الجزائري ......

  • محند

    هذ كره للاسلام والاخوان و اعداء الشرعية كلهم كيفكيف

  • امازيغي زواف

    الانقلابيين والخيان لتبرير القتل والسرقة والعمالة يتهمون الاخوان او ما يسمى الاسلاميين انقلابيي مصر والجزائر همهم الدنيا والثراء في الجزائر 1992 آمناهم وقلنا هؤلاء خطر على البلاد لكن اليوم 25 سنة والجزائر بمن قالو لنا ان هؤلاء سيدمرون البلاد اثبتو هم انهم الخطر وخير دليل الجزائر تغرق والثراء الفاحش لنفس الاشخاص الذين كذبو علينا اننا سنبني دولة بل بنو ولاية تابعة لفرنسا هؤلاء لا نأتمنهم ابدا مهما قالو واذا ترشح الاسلاميين في المستقبا سنختارهم مثل ما اختار الشعب التركي الاسلاميين بقيادة اردوغان الذي بنى بلاده في فترة وجيزة بينما بنو علمان بقيادة اتاتورك 90 سنة فعلو بتركيا مايفعل خيان الجزائر.

  • محمد

    إذا كنت لا تستحي فافعل ما شئت. لقد انقلبت على الرئيس الشرعي محمد مرسي -ربي يفرج عليه- الذي فاز في كل الانتخابات: الرئاسية-الدستورية- الشورى-الاستفتاء...أما أنت فقد جئت على ظهر الدبابة وقتلت الشعب المصري وفقرته وتنازلت عن الأراضي المصرية-جزيرة صنافير-وارتهنت لحكام الخليج الذين أشعلوا النار في ليبيا واليمن وسورية...أنت عار على مصر. "وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب سينقلبون" سلام عليك يا مح)مد مرسي الرجل الذي عرفت مصر في عهده انفتاحا وحرية ولم يقتل فيها مصري واحد ولم يسجن فيها أي مصري بسبب آرائه.

  • زعموش

    كلام سبقك فيه عبدالناصر..عبدالناصر في القبر والاخوان في كل مكان......كم ستخلد في الحياة الدنيا ياسيسي...جدك فرعون قال انا ربكم الاعلى..وانتهى في البحر...فكيف تكون نهايتك انت..؟

  • علي حسن

    بل لا دور للمصريين جميعا الرجال الذين سجنتهم لعزمهم الترشح ليسوا من الإخوان ولا دور لك أنت أيضا هو دور نتنياهو أولا والإمارات ثانيا تافه مجرم سفاح

  • مجبر على التعليق - بعد القراءة

    قرار المصالحة مع جماعة الاخوان المسلمين في مصر يعود للشعب المصري

    من قال ان السيسي لا يحب مصر ؟

  • عبد الكريم

    أنت إنقلبت على الشرعية و على رئيس منتخب؛ الكل لا يريد العمل معك فما بالك الذين تسميهم إخوان لتغطي إنقلابك و فشلك؛ و أنت من هدر دماء المصريين ؛ لا تتحجج بالإخوان؛