-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تعقيم الوكالات وتطهير الأموال وفصل الزبائن بالشبابيك

لا غلق للبنوك.. وإجراءات استعجالية لضمان السيولة وضخ الأجور

إيمان كيموش
  • 4025
  • 3

نفت البنوك والمصارف المالية إمكانية غلق أبوابها خلال المرحلة المقبلة بسبب وباء “كورونا”، وقالت إنها لا تشهد أي أزمة سيولة، وإن التهافت القوي للمواطنين خلال الساعات الأخيرة والذي تضاعف بنسبة 50 بالمائة لسحب الأموال، لم يمنع من تموين الوكالات والموزعات الآلية بالاحتياجات المالية المطلوبة.

طمأن رئيس قسم الاستغلال والتنشيط الإداري على مستوى البنك الوطني الجزائر اسماعيل شعلال بعدم تسجيل أي ندرة في السيولة النقدية على مستوى البنك الذي يمثله خلال المرحلة المقبلة، مؤكدا أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمنع تسجيل أي أزمة في تموين المواطنين بالمبالغ المالية المطلوبة على مستوى الوكالات البنكية وحتى الموزعات الآلية المنتشرة عبر كافة المناطق والتي تشتغل طيلة الأسبوع وساعات اليوم والليل.

وقال شعلال في تصريح لـ”الشروق” إن كافة الوكالات البنكية تم تعقيمها كما تم إلزام الموظفين بارتداء القفازات والكمامات والابتعاد عن الزبائن وعدم الاحتكاك بهم وتغيير القفازات في كل مرة بسبب كثرة لمس الأموال، إضافة إلى نشر المعقمات في البنوك والوكالات وإلزام الموظفين باستعمالها، وتقليص التحركات والتجوال إلا للضرورة القصوى، في حين شدد على أن غلق البنوك بسبب انتشار وباء كورونا أمر غير وارد مطمئنا المواطنين وزبائن البنك الوطني الجزائري “لا تقلقوا، الأموال والسيولة النقدية كافيتان بالوكالات والموزعات، ولن يعجز أي مواطن عن سحب أمواله أو أجرته”.

وبالمقابل، أكد مصدر من البنك الخارجي الجزائري أن الرئيس المدير العام للبنك أوفد رسالة للعمال والموظفين طمأنهم من خلالها بكيفية مواصلة العمل دون أية طوارئ، مع التزام الحيطة والحذر خلال ساعات الدوام، ولبس القفازات والابتعاد بمسافة الأمان عن الزبائن وتعقيم الوكالات 3 مرات في اليوم، إضافة إلى توفير السيولة المالية النقدية الكافية لتغطية طلبات الزبائن وعدم تسجيل أية أزمة على مستوى الوكالات والموزعات الآلية.

وأضاف المصدر أن غلق الوكالات البنكية أمر مستبعد، مؤكدا أن انتشار إشاعات وسط الزبائن بإمكانية غلق الوكالات لـ15 يوما قبل الخطاب التطميني لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون والذي تطرّق إلى حقيقة الوضع في الجزائر، أدى إلى تهافت عدد كبير من الزبائن دفعة واحدة على الوكالات لسحب أموالهم، مضيفا “رغم هذا التهافت لم يتم تسجيل أي أزمة سيولة”، كما تم وفقا لنفس المصدر تدشين وكالة بنكية جديدة بوهران، لخدمة الزبائن وهي السياسة التي يتبناها البنك الخارجي لتوسيع شبكة الربط عبر المدن والولايات.

وفي السياق، يفتتح مصرف السلام اليوم فرعه الثاني بولاية وهران، بحي العثمانية المجمع السكني 100 مسكن، عمارة بـ1 الحصة رقم 134 أ وب، بالنظر للطلب الكبير المسجل بعاصمة الغرب الجزائري على الخدمات والتمويلات الشرعية التي يقدمها المصرف من جهة، وتماشيا مع مخطط المصرف الرامي إلى توسيع شبكة فروعه من أجل التقرب وخدمة أكبر عدد ممكن من المتعاملين أفرادا كانوا أو مؤسسات اقتصادية من جهة أخرى.

وبذلك يصل عدد فروع مصرف السلام الجزائر إلى 18 فرعا منتشرا عبر مناطق الوطن، في انتظار افتتاح فروع أخرى قريبا بولاية بجاية، برج بوعريريج، أم البواقي وفروع أخرى بولايات الغرب الجزائري، ويأتي هذا التوسع المستمر في شبكة فروعه انسجاما مع رؤية وتوجهات مصرف السلام الجزائر الرامية إلى توفير وتقريب خدماته المصرفية من متعامليه أينما وجدوا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • SAMir

    c'est une occasion pour la finance en algerie pour developper le commerce en ligne. beaucoup croient que ce susteme sera déveollpé par l'e payment en ligne..Non le payment en ligne sera favorisé par la livraison a domicile.
    dans ce moment de crise la livraison a domicile doit jouer son role important car il n ya aucun contact humain..
    donc les banques doivent donner la primauté a l'ansej cac angem pour creer des société de livraison a domicile..avec des mobylette toutes villes seront couvertes..
    c'est la livraison a domicile qui va inciter les gens a utiliser le payment en ligne

  • مواطن

    احذروا النقود المعدنية و الورقية. دارسة كشفت أن الفيروس قادر على العيش ثلاث أيام على الأسطح المعدنية و يوم واحد على الورق. للتعاملات النقدية خطر كبير على الناس و المساعدة في انتشار الفيروس لا قدر الله.

    أرجوا تفعيل الدفع الالكتروني و الدفع أونلاين. سندفع ثمن التأخر في انجاز البنية التحتية المصرفية و التسوق الالكتروني و غياب الشبكات التوزيع.

  • كمال

    تعقيم الاموال قبل وضعها في الموزعات اذا كان بالامكان