-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
رئيس الاتحاد الفرنسي لا يؤمن بلقاء قريب.. ويؤكد:

لا مواجهة كروية بين الجزائر وفرنسا قريبا

توفيق عمارة
  • 1919
  • 4
لا مواجهة كروية بين الجزائر وفرنسا قريبا
ح.م

اعترف رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، نويل لو غريت، بأن فرضية إجراء مواجهة ودية بين المنتخبين الجزائري والفرنسي أقرب من عامل “المستحيل” أكثر من “التجسيد”، لعامل أساسي على حد تعبيره، يتجاوز إرادته ورغبة الاتحاد الجزائري لكرة القدم.

وكان المنتخبان التقيا وديا شهر أكتوبر من سنة 2001 على ملعب فرنسا الدولي، وشهدت المباراة التي كانت نتيجتها لصالح الفرنسيين بـ4-1، نهاية مؤسفة وتوقفت في الدقيقة 76 بعد اقتحام مناصرين جزائريين لأرضية الميدان، في وقت لعبت فيه فرنسا بنجومها الكبار، على غرار زيدان وديشان وبوتي وبارتاز وفييرا وتورام وديسايي، في حين لعب لـ”الخضر” المدرب الحالي، جمال بلماضي، وتاسفاوت وصايفي وغازي ومزاير وآخرون.

وعلق رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم فشل تنظيم لقاء ودي بين الجزائر وفرنسا على الأراضي الجزائرية، عندما قال في تصريحات لراديو “أوروب 1” الفرنسي: “أنا منذ 8 سنوات على رأس الاتحاد الفرنسي، تمنيت دائما السفر إلى الجزائر، لكننا لم نتوصل إلى أي اتفاق رغم أن رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم يتمنى ذلك..”، قبل أن يضيف: “لست متأكدا من إجراء هذه المباراة”.

ولا يتوقع لوغريت أن تجرى هذه المباراة الودية بين المنتخبين خلال عهدته التي تنتهي العام المقبل، وصرح بهذا الخصوص: “السفر إلى الجزائر واللعب هناك حلم بالنسبة لي.. لكن لا أظن بأنني أملك الوقت اللازم لتنظيمها خلال عهدتي التي تنتهي العام المقبل..”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • Bela

    نحن على درب بومدين لا نريد أن تهزمنا فرنسا، و لا نريد لقائها سوى رسميا ، لا مجال للوّد ، لدلك لسنا متحمسين لهادا اللقاء، بالماضي الله يهديه هو فقط من يريد هدا اللقاء، وتارة يقول تكلمت مع ديشان، وتارة مع زيدان، ياسي بالماضي نحن و فرنسا كما يقول المثل عطيه النار، يعطيك النار

  • ديار الغربة

    لسنا بحاجة للعب مع فرنسا
    العالم كبير و توجد الكثير من الفرق احسن منهم
    يريدون التقرب بالرياضة و مسح عار الاستعمار و حماية المجرمين الذين هربوا بثروات البلاد عندها

  • سيف الحجاج

    قبل مجيئ الرئيس تبون كان يقول بانه متاكد من اجراء المقابلة في عهدته وهذا امر ممكن ، لكن بعد مجيئ ااسيد ابون وما فعله بالشركات الفرنسية وتنظيفه للبلاد من الحركى والزواف تغيرت احلام لوغريت وتحولت الى كابوس .. الى الجحيم انت ودولتك القذرة .

  • SoloDZ

    احسن لاننا لا نريد اي احتكاك مع الطاعون وعلى بلماضي صاحب هذه الفكرة او المبدي تحمسا لها ان يصرف النظر عنها نهائيا ويتجه الى عمالقة العالم البرازيل ألمانيا ايطاليا الارجنتين اسبانيا انجلترا وغيرهم من الفرق الوازنة مثل هولاندا وكرواتيا واليابان والولايات المتحدة ونيجيريا وغيرهم اذا اراد ان يحضر فريقا عالميا لمونديال قطر بحول الله