-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في مسيرتهم الـ32.. الطلبة بصوت واحد:

“لا نريد تدخلكم أيها الأجانب.. زيتنا في دقيقنا”

نوارة باشوش
  • 2040
  • 8
“لا نريد تدخلكم أيها الأجانب.. زيتنا في دقيقنا”
ح.م

واصل الطلبة للأسبوع الـ32 على التوالي الضغط من الشارع في مسيرات التغيير، حيث حافظوا على وحدة الصف في المطالبة برحيل “ورثة النظام” المتمثلين في بن صالح وبدوي، مجددين عزمهم على مواصلة النضال لغاية تحقيق كافة المطالب، مع رفضهم القاطع لإجراء الانتخابات مع المحسوبة على النظام السابق، كما تميزت مسيرة أمس بالرد القوي على الإتحاد الأوروبي بشعارات “زيتنا في دقيقنا” و”لا تتكلم باسمي”.

على غرار الأسابيع الماضية، تجمع الطلبة الثلاثاء في حدود الساعة التاسعة والنصف صباحا بساحة الشهداء، منظمين أنفسهم بطريقة محكمة شارك فيها عدد كبير من المواطنين، قبل أن ينطلقوا في مسيرة باتجاه البريد المركزي، مرورا بشوارع العربي بن مهيدي، باستور، العقيد عميروش، وبالرغم أن الطلبة ساروا ككل يوم ثلاثاء، والتزموا بالمسار الذي اعتادوه طيلة 32 أسبوعا، إلا أن مصالح الأمن عززت هذه المرة من قواتها وتواجدها عبر كل مداخل الشوارع والطرقات في تدابير احترازية.

وردد الطلبة خلال مسيرة الثلاثاء شعارات تدعو إلى رحيل كل الوجوه المحسوبة على النظام السابق، مع إصرارهم على عدم المشاركة في الانتخابات التي ينظمها بقايا “ورثة السلطة” مرددين بصوت واحد “لا تبون ولا بن فليس.. الشعب هو الرئيس”، إلى جانب الهتاف المعهود “ماكاناش الانتخابات يا العصابات”، كما رفع المحتجون شعارات أخرى مثل “السيادة للشعب” و”الجزائر حررها الجميع ويبنيها الجميع”.

وردد الطلبة خلال مسيرة الـ32 على غرار المرات السابقة أناشيد وطنية ورفعوا الراية الوطنية عاليا تعبيرا منهم عن تمسكهم بوحدة الوطن والشعب، كما حملوا لافتات شهداء الثورة المجيدة على غرار العربي بن مهيدي وديدوش مراد وعلي لابوانت بقولهم “يا من حررتم الوطن… أحفادكم سيحررون الشعب”.

إلى ذلك، رفض الطلبة والمواطنون في مسيرة الثلاثاء، بشكل قطعي تعليقات وتدخل كبريات العواصم الغربية في الحراك الشعبي الجزائري، بالنظر إلى أن الأحداث التي تشهدها البلاد شأن داخلي محض ولا يعني أي جهة كانت، مرددين بصوت واحد “زيتنا في دقيقنا” و”لا تتكلم بإسمي”، فيما عبر أحد الطلبة المتظاهرين قائلا “حراكنا مطلب ديمقراطي وشأن داخلي تحكمه إرادة جزائرية، وأن أفضل خدمة يقدمها الخارج هو الامتناع عن اتخاذ أي موقف تجاه الحراك الداخلي”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • فكر مليح

    لا نريد تدخل الإعلام الجزائري كذلك. ... زيتنا في دقيقنا.

  • مناع ـ الجزائر

    ابسط اسلوب للتدليل على صدق المعلومة المقدمة أن تحدد الصفة بدقة ، ولهذا انصح كاتب المقال ات يكتب طلبة بدل الطلبة ، لأن هؤلاء لا يمثلون الطلبة وخاصة أن الطلبة بينهم فئة قليلة جدا والغالبية العظمى مواطنون معروفون يسيرون في المسيرات بالمقابل

  • دحامنية الغالي

    جميل أن نتحمس للدفاع عن الوطن وأن نستميت في ذلك ولا يزايد أحد منا على الآخر في حب الوطن ولكن قبلها يجب أن نتفادى ونندد نحن بأنفسنا بالاعتقالات العشوائية والتضييق على التظاهر وحضر الدخول للعاصمة نهاية الأسبوع ... فعندما تترك للأوروبيين ثغرة في جدارك لا بد أن يطلوا عليك منها وأن ينددوا بما تفعل من مساويء تظن أنك وحدك فاعلها دون رقيب مساويء لا تليق بسمعة حراك سلمي لم يرم ولا حجر على أحد أو ممتلكات ومع ذلك نعرقله ونكمم فمه وننكر خيره بعد أن حررنا من العصابة فقبل أن نرفع صوتنا للتنديد بالتدخل الأجنبي فلنرفعه لنقل للمسيء منا أسأت مهما كان وهذا من صفات المؤمن قبل أن يكون مواطنا وقلما نجد هؤلاء.

  • HOCINE HECHAICHI

    مراحل المشروع الوطني الجزائري

    - 1962- 2019 - جمهورية الشرعية الثورية :
    انجازات معتبرة لا تنكر ( جزائر 2019 ليست جزائر 1962). ولكن بعد 57 سنة من الاستقلال : حكم أوتوقراطي+ اقتصاد الريع + شعب مسعف + الانفجار السكاني+ ثقافة الفساد + التبذير + قذارة المحيط + ...

    - 2020- 2035 – جمهورية الخلاص الوطني:
    حكم تكنوقراطي/ أوتوقراطي + اقتصاد الحرب + شعب نشيط + تنظيم النسل + التقشف + تنظيف المحيط + التشجير ...

    - 2035 الجمهورية الجزائرية الجديدة (الثانية) :
    حكم ديموقراطي + اقتصاد منتج + شعب مزدهر + عدالة اجتماعية ...

  • الشعب

    شكرا لكم على مواقفكم المشرفة و لكن بالمقابل لا تتزاحموا بالأكتاف للحصول على فيزا الذّل و الهوان..بل اتحدوا و ناضلوا فى وطنكم فهو في أمسّ الحاجة إليكم ..بلادي و إن جرت عليّا عزيزة .

  • جزائري

    وهل انتم ايها الطلبة غير معنيين بالتغيير الجذري. دخلت مرة إلى احدى الجامعات بالعاصمة وشاءت الظروف ان ادخل احد المراحيض داخل الجامعة. رايت العجب العجاب. قذارة واوساخ وكتابات على جدران المرحاض وكلام بذيء وما خفي اعظم. قلت في نفسي اهذا هو جيل المتعلمين في الجزاءر. ما فاءدة العلم الذي لا يفيد حتى صاحبه في ابسط يومياته. اعطيهوا لي فاهم الله لا قرا. لكن الفهامة عند هؤلاء هي فقط تغيير السلطة وليس حدبتهم.

  • HOCINE HECHAICHI

    بدات السنة الجامعية ولم يلتحقوا بمقاعد الدراسة بعد . هؤلاء ليسوا طلبة بل مناضلو والمتعاطفون مع الفيس والماك

  • El jijeli tamazight

    BRAVOOOOOOOO ET MILLE FOIS BRAVO ALKOUM .
    VOILA LES JEUNES LIBRE ,ILS SONT LA FIERTE DE L ALGERIE DE DEMAIN ET D AUJOURD HUI .ILS NE SONT PAS DES BENI OUI OUI .ILS NE SONT PAS DES ESCLAVES DE QUIQUE SE SOIT .ILS SONT VRAIMENT LA FIERTE DE L ALGERIE .