-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

لا يا فقهاء البلاط

حسين لقرع
  • 4685
  • 11
لا يا فقهاء البلاط

منذ أيام قليلة، أصدر “مجمعُ البحوث الفقهية” التابع للأزهر بحثاً مغرضاً بعنوان “البغاة والخوارج” صنّف فيه “الإخوانَ المسلمين” جماعة ً “إرهابية” جنباً إلى جنب مع “داعش” وغيرها، واتهم الإخوانَ بـ”الخروج على الحاكم؟” وأفتى أصحابُ البحث بجواز قتلهم إذا لم يتراجعوا عن مرجعيتهم الفكرية، مع أنها تتخذ الوسطية والاعتدالَ منهجاً لها منذ 86 عاماً ولم يسبق أن لجأت إلى العنف؛ إذ ورد في البحث بالحرف الواحد “إن إصرار جماعة الإخوان على فكرها يجعل قتلها جائزاً على قتال أهل البغي في عامّة أحواله”.

اللافت للانتباه أن بحث الأزهر (الشريف؟) تزامن مع تصريح خطير لوزير الخارجية الأمريكي جون كيري كشف فيه أن قادة عددٍ من الدول العربية أكّدوا له استعدادهم للدخول فيحلف إقليميمع الصهاينة لمحاربةحماسوداعشوبوكو حرام“… وهو ما أذهل كيري نفسه وجعله يقول إنالأمر كان مستحيلاً منذ ستة أشهر فقط“.

وجه الخطورة في تصريحات هؤلاء القادة، أنهم يضعونداعشوحماسالإخوانية في كفةٍ واحدة، ولعلّ القراء الكرام يتذكرون هنا تصريح نتنياهو خلال الحرب الأخيرة على غزة بأنهلا فرقَ بين حماس وداعش، وكشف أنذاك عن قيامتحالفٍ استراتيجيمع عددٍ من الدول العربية ضد المقاومة، ما يعني بوضوح أن بعض القادة العرب قد تبنوا وجهة نظرصديقهمنتنياهو وأصبحوا بدورهم ينعتون حماس الإخوانية بـالارهابويقبلون تشبيهَها بـداعش، ولإضفاء شرعية دينية زائفة على الموضوع، أوعز بعضهم إلى علماء البلاط في الأزهر (الشريف) بإصدار فتوى تعتبر الإخوان المسلمين، بمختلف تفرّعاتهم بالضرورة،جماعة إرهابيةوتصفهم بـالبغاةوالخوارج، لأنهمخرجوا على وليّ الأمرأي قائد انقلاب 3 جويلية 2013 بمصر.

أيّ منطق عجيب هذا؟ أليس السيسي هو الذي خرج على وليّ أمره المنتخَب شعبياً والذي عيّنه وزيراً للدفاع فانقلب عليه وبغى وقتل الآلاف من أنصاره؟ بأيّ منطق يُعدّ تظاهر الاخوان سلمياً على حاكمٍ انقلابي غير شرعي اغتصب الحكم بقوة السلاحخروجاً على وليّ الأمر؟ منخرجعلى الآخر؟ وأيّ من الطرفينبغىعلى الآخر وسامه سوء العذاب وقمع أنصاره المستضعفين ونكّل بهم شرّ تنكيل؟ ما لكم كيف تحكمون.

أما حماس فهي حركة مقاومة وطنية شريفة رفعت السلاح لمحاربة الاحتلال الصهيوني لفلسطين، وللدفاع عن القدس والأقصى المبارك الذي باعه العرب والمسلمون بثمن بخس، لكن أعراب الذل والهوان والخسّة والنذالة سمحوا لأنفسهم بوصفها بـالإرهابلمجرد أنها تنتمي إلى جماعةالإخوان المسلمينالتي صنّفوها في بلدانهمحركة إرهابية، وتبنّوا طرح نتنياهو الذي يضعها معداعشفي كفةٍ واحدة لتبرير معاداتها والتآمر مع الصهاينة ضدّها وربما الاشتراك معهم في قتالها قريباً.

 

إن مصيبة هذه الأمة أنها أبتليت بحُكامٍ ظلمة متجبّرين، أعزة على شعوبهم أذلة على اليهود والأمريكان، يستمرئون العمالة ويحاربون كل حرٍّ شريف، أما المصيبة الأعظم فهي ابتلاؤها بكثير من علماء البلاط الذين لا يتورّعون عن تقديمفتاوىتحت الطلب قصد إرضاء الحكام ولو كان في ذلك سخطُ الله، ويحوّلون الحق إلى باطل والباطلَ إلى حق، ولا يكترثون بتضليل العامّة ونشر الفتن في صفوف الأمة وتبرير هدر دماء الأحرار الرافضين للظلم والطغيان، وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
11
  • مواطن

    آفتان يشكو منهما العالم العربي هما:الجهل الذي يجعل الشعوب ترضخ لفتوى يلقيها من هب ودب لمجرد أنه يحمل زورا لقب العالم دون تمحيص ولا تحليل.ثم الأحزاب ذات الفكر الإسلامي التي أثبتت فشلها في تسيير أمور الأمة نظرا لاعتمادها على العاطفة والارتجال عوض القدرة السياسية والكفاءة.الغرور وقلة البصيرة جعلا حماس تتدخل في الشؤون الداخلية لمن هي في حاجة إلى مساعدتهم.لقد فرحنا يوم فاز الإخوان في مصر لكن لما شهدنا كيفية تسيير بلدهم لن نرض أن يطبق ذلك في بلدنا.هم سبب الانقلاب حين هيأوا بجهلهم لعودة مبارك والسيسي.

  • عبد الله

    النظام الجزائري يتعامل وفق مصالح الدوله و ليس وفق مشاعري و مشاعرك

  • الزعيم

    خرج الحسين لأنه تلقى بيعة الخلافة و ليس لأن يزيد تجاوز حدود الله

  • Carawan

    يا حسين لقرع. . لماذا النظام الجزائري يتعامل مع الانقلابي السيسي العميل لإسرائيل على وضح النهار!!؟ المشكلة ليس على الإخوان المسلمين أو حماس بل هناك حرب على الإسلام والمسلمين.. فتأمل!

  • الحراشي

    بسم الله الرحمان الحيم اما بعد: شكرا على المقال الرائع والتحليل الواقعي للاخ الكاتب الاستاذ حسين نعم يا سيدي نحن في زمن الرويبضة يخون فيه الامين و يؤتمن فيه الخائن .هذا هو زمن المذلة و الانبطاح حكاما و محكومين يلهثون وراء الغرب .انضر يا سيدي الى ابنائنا و بناتنا لا فرق بين الذكر او الانثى ابتعدنا عن ديننا و وصايا نبينا و هو حذرنا حيث قال يوشك الأمم أن تداعى عليكم كما تداعى الأكلة إلى قصعتها و قال ايضا حتى لو دخلوا جحر ضب تبعتموهم المصيبة سيدي ليستفقط في الملوك و الحكام فهي ايضا مسؤولية الشعب.

  • العربي

    كل الحكام العرب وليس الدول(فمصطلح الدولةدستورسيا يعني الشعب والحكام والأرض )ومعلوم أن كل الشعوب العربيةغير راضيةعن حكامها ولكن ليس في مقدورها أن تفعل شيئا والدليل قدّمه أستذنا الحسين بكل وضوح فاصبح المدافع الشرعي ارهابيا والارهابي مدافعا عن الوطن بالولاءللصهاينةالمُمَثَّلين في أوروبا وأمريكا ولم يكتفوا بذلك التمويه بل أظهروا ماكان مخفيا واصبحوا يوالون نتنياهو مباشرةويتعاملون معه ضد فلسطين بادعاءأن حركةحماس ارهابيةمثل داعش ومعلوم أن داعش من صنع اسرائيل لاستعمالهاذريعةلضرب حماس ليس إلاّ

  • بدون اسم

    قسمتم المسلمين واحد اخواني واحد وهابي واحد سلفي وو امع انو الاسلام وحد والله قال لنا ( إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا لست منهم في شيء إنما أمرهم إلى الله ثم ينبئهم بما كانوا يفعلون ) هولاء الفرق قال لهم رسول الله لستم منكم في شيء 2 اذا فسد رجال الدين فسد المجتمع وانظر فقط لاوروبا كانت متخلفة لكن لما عزلت رجال الكنيسة تطورو وتقدمو والان لا توجد مصداقية لهولاء العلماء لانهم ياخذون فتاويهم من السلطان 3 لما نلوم الشعوب لانه لما كان الملك فيصل رحمة الله في الحكم عليه كان مؤيدا لقضية فلسطين

  • ابن الجزائر

    لعلّ هذا ما يجنيه الإخوان نتيجة ثقتهم العمياء في أعراب نجد ، ولو أنهم بادئ الأمر تحالفوا مع أعداء الأعراب لَمَا وصلوا إلى هذا ، فهل هذه عقوبة أم امتحان ؟!
    أنا حاليا لا أملك الإجابة ، أريدُ شخصا يُجيبني ، شكرا .

  • صحيح لكن

    ما يفعله علماء الأزهر الذي كان شريفا، وعلماء هيئة كبار العملاء في السعودية، أمر منكر بكل المقاييس، لكن ماذا عما يفعله الإخوان المسلمون في العراق، أين تحالفوا مع الأمريكان ومع الصفويين والطائفيين لحرب الفصائل السنية؟ وماذا عما فعله الإخوان في اليمن أين أبرموا صلحا مع الحوثيين الذين سيطروا على اليمن بتواطؤ النظام اليمني القديم والجديد وبمساعدة الطيران الأمريكي؟.
    الإخوان المسلمون لا يأخذون الدروس والعبر، وسيظلون هكذا حتى تقوم الساعة.

  • منصورية

    تحية طيبة وبعد:
    مقالك هادف أخي حسين وأنا أقول لك متى تحالف الرسول صلى الله عليه وسلم مع اليهود حتى نتحالف معهم نحن أمر عجيب مايحدث اليوم كل الدول العربية تعيش في حالة هيستيريا ومفترق طرق طبيبها دائما البيت الابيض

  • ali

    اذا حرمتم الخروج على الحاكم المرتشي المحارب لشرع الله والذي يساهم بنشر الخمور والفجور والزنا والربا ويهدم العقول فان خروج الحسين رضي الله عنه عن يزيد حرام وقد استحللتم دمه واليوم نرى ان اغلبية الحكام تجوزوا حدود الله وتجاوزوا يزيد في شرهم ولم يبقي الا اجماع العلماء بمعيار كلمة حق عند سلطان جائر لتكفيرهم وانتزاعهم من الكراسي والرمي بهم في المزابل