-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
من أجل رفع أطنان النفايات

لجان تفتيش.. و5200 عون لتطهير 31 بلدية بالعاصمة في رمضان

سعيد باتول
  • 313
  • 1
لجان تفتيش.. و5200 عون لتطهير 31 بلدية بالعاصمة في رمضان
أرشيف

وضعت مؤسسة “اكسترانات” لجمع ونقل تسيير النفايات المنزلية لولاية الجزائر مخططا “استثنائيا” لشهر رمضان بغرض القضاء على النفايات المتراكمة خلال تلك الفترة على مستوى 31 بلدية، تمثل في تجنيد 5200 عون وإطار لضمان نظافة الأحياء والشوارع الرئيسية والأزقة طوال اليوم، و424 شاحنة من مختلف الأصناف.
ويكشف مخطط عمل المؤسسة تحوز “الشروق” على نسخة منه، وضع استراتيجية تحسبا للشهر الفضيل، ترمي من خلالها إلى وضع كافة عمال الشركة وإطاراتها في حالة تأهب من أجل السهر على نظافة المحيط طيلة فترات النهار، مع رفع عدد الدوريات إلى أربع في اليوم بدلا من دوريتين مثلما هو عليه الحال في الأيام العادية.
من جهته كشف المدير العام للشركة في تصريح خاص، عن تجميد كل العطل بدءا من الخامس ماي الماضي، إلى غاية الخامس سبتمبر المقبل بهدف استغلال كل الأعوان والعمال والإطارات لتنفيذ البرنامج المسطر خلال الشهر الفضيل، والذي سيمتد طوال موسم الاصطياف، سيما وأن هذه الفترة تعرف ارتفاعا مذهلا في الاستهلاك ومعها تتزايد حجم النفايات المرمية في “المزابل” بنسبة تقارب المائة بالمائة.
وكشف ذات المسؤول عن إجراء تعديلات في دوريات رفع القمامة وتنظيف الأحياء والشوارع، فعمليات الرفع ستتم قبيل صلاة الفجر وتحديدا بدءا من الساعة الرابعة صباحا، لتليها دورية استدراكية في حدود العاشرة صباحا، ثم أخرى على الساعة الثانية زوالا تمس الأسواق، وبعد الإفطار يقوم أعوان النظافة على مستوى البلديات 31 بدورية رئيسية لرفع كميات معتبرة من النفايات، ناهيك عن ضمان كنس وتطهير الشوارع الرئيسية والطرقات والمساجد، والأسواق.
وكشف المتحدث عن الاعتماد على نظام الفرز الانتقائي للنفايات من خلال تكثيف عملية وضع الحاويات بشتى أشكالها في الأحياء والشوارع وتدعيم الأسواق بحاويات من الحجم الكبير، تحسبا لارتفاع حجم النفايات، مع التركيز على مجال الاسترجاع بالنسبة للنفايات القابلة للرسكلة على غرار الكرتون والورق والبلاستيك.
وأضاف أن لجان التفتيش على مستوى المؤسسة ستعزز خرجاته طيلة الشهر الفضيل وموسم الاصطياف قصد الوقوف على مدى تجسيد البرامج، مع العمل على تدارك أي نقص أو خلل بشكل فوري.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • lh

    السلامعليك ورحمة الله و بركاته
    . الاهتمام فقط بالمحاور الرئيسية اما داخل الأحياء فالكارثة:
    نرجو زيارة حي الصومام في باب الزوار للوقوف على كارثة القمامة المتراكمة . العمال يجمعون جزء والباقي يتعفن بين العمارات. إضافة إلى عدد الحاويات الغير كافي الذي يضطر الناس لوضع القمامة على الطريق.
    زد الطرقات لم تكنس والبالوعات لا تعمل . لنا مطر الله ليخفف من الاوساخ.