-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بجاية

لجنة شعبية لاستقبال جثمان الفنان “جمال علام”

الشروق
  • 610
  • 0
لجنة شعبية لاستقبال جثمان الفنان “جمال علام”
ح.م
الفنان الراحل جمال علام

تم الإعلان رسميا، مساء الأحد، عن تنصيب وميلاد لجنة شعبية، خاصة باستقبال جثمان الفنان الكبير “جمال علام”، بمسقط رأسه بمدينة بجاية، بالتنسيق مع أفراد عائلته، السلطات المحلية وكذا مرافقيه من فرنسا.

اللجنة التي تهدف إلى رد الاعتبار وتكريم هذه القامة الفنية الكبيرة، التي خدمت الفن الجزائري عموما والقبائلي بصورة خاصة، الذي صالت وجالت به في كل أصقاع العالم، تضم فنانين، كتاب، صحفيين، مناضلين، نقابيين وكذا صناعيين، تتلخص مهمتها في تقديم يد العون في تنظيم جنازة الفقيد، حتى يكون التكريم الشعبي المخصص له، في مستوى هذه القامة الفنية المتفردة.

اللجنة وفي بيانها، دعت سكان الولاية ومحبي الفنان وأصدقائه، إلى التوجه بقوة إلى المسرح الجهوي لبجاية، صبيحة هذا الثلاء، ابتداء من الساعة العاشرة، لإلقاء النظرة الأخيرة على الفنان، الذي قدم نحو 50 سنة من حياته، خدمة للفن، وكذا المشاركة في التكريم الشعبي المخصص له، قبل أن يوارى الثرى بمقبرة “سيدي محند أمقران” بعد صلاة الظهر.
ومعلوم أن الفنان “جمال علام” صاحب رائعة “جوهرة”، كان قد لفظ أنفاسه الأخيرة، مساء السبت بأحد مستشفيات باريس، عن عمر يناهز 71 عاما، بعد معاناة طويلة مع المرض.

هذا وينتظر أن يصل جثمانه إلى مسقط رأسه بمدينة بجاية، صبيحة الثلاثاء، قبل أن يتم التوجه به مباشرة إلى المسرح الجهوي “عبد المالك بوقرموح” بالمدينة، للسماح لمحبيه بإلقاء النظرة الأخيرة عليه.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!