-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تحضيرا للدخول المدرسي المقبل

لجنة من وزارة الداخلية تعاين واقع قطاع التربية بالجلفة

لجنة من وزارة الداخلية تعاين واقع قطاع التربية بالجلفة
أرشيف

حل بولاية الجلفة، بحر الأسبوع الجاري، إطارات من وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، في مهام تفتيشية لعدد من المنشآت التربوية في الطور الابتدائي، في إطار التحضيرات والاستعدادات للدخول المدرسي القادم ( 2019 – 2020) على مستوى مختلف بلديات الولاية، حسب خلية الاتصال لمصالح الولاية.
واستنادا لذات المصدر، فقد عاين الإطارات ببلديات الجهة الغربية للولاية، كلا من ابتدائية “أول نوفمبر” و”جودي مخلوف” ببلدية الشارف، فضلا عن مدرسة “بورغدة أحمد” بمنطقة توزارة الريفية بذات البلدية. وببلديتي بن يعقوب والإدريسية تم معاينة مدرسة “سعدي بلقاسم”، إضافة إلى مدرسة “خضرون بن ساعد” بمنطقة “مطيريحة” وترتكز الخرجة الميدانية للجنة التفتيش، على الوقوف على الظروف الملائمة للتمدرس على غرار وضعية (التدفئة، الإطعام، المنحة، وكذا الكتاب والمحفظة المدرسية)، فضلا عن معاينة جاهزية المنشآت المدرسية المزمع افتتاحها هذه السنة عبر مختلف بلديات الولاية.
ومواصلة لمعاينة جملة من المدارس الابتدائية، تم أيضا الوقوف على عدد منها عبر بلديات القديد، الشارف، الإدريسية، عين وسارة، الزعفران من طرف لجنة التفتيش، التي تؤدي مهامها بحضور منتخبي كل البلديات التي تم الخروج لها. وللإشارة تواصل اللجنة عملها ضمن برنامج يمس عددا من البلديات لإتمام العملية ككل والتي تهدف بالأساس لضمان وضعية جيدة للتمدرس بمؤسسات الطور الابتدائي التي تخضع في تسييرها لوزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، وفقا لذات المصدر.
س.ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • محمد

    ابعثوا لجنة اخرى موازية الى مديرية التربية بالجلفة لفتح تحقيق عاجل ولمعرفة المراتب الاخيرة في كل المستويات.ونتائج البكالورياخير دليل على ذالك . اما فضائح هذه المديرية فحدث ولا حرج على مدار السنوات الاخيرة . ولكن لا حياة لمن تنادي . انه زمن الرداءة ولرداءة اهلها . فهذه المديرية اصبحت كلها كاشير في كاشير . اين انت ياوزير التربية؟!!!!