-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
إجراءات استعجالية للتكفل بالمتضررين

لجنة وزارية تقف على أضرار فيضان قسنطينة

محمد لهوازي
  • 1182
  • 2
لجنة وزارية تقف على أضرار فيضان قسنطينة
ح.م

تنقلت لجنة وزارية بالتنسيق مع القطاعات المعنية، إلى ولاية قسنطينة للوقوف على الأضرار التي خلفتها الفيضانات الأخيرة جراء الأمطار الغزيرة التي تهاطلت مؤخرا.

وأفاد بيان لوزارة الداخلية والجماعات المحلية، أن اللجنة ستعمل على اتخاذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع السلطات المحلية قصد التكفل بالمتضررين.

وخلّف الفيضان، وفاة شخصين (رجل وزوجته) جرفتهما مياه السيول داخل سيارتهما.

وأكد المدير الولائي للحماية المدنية بقسنطينة العقيد أحمد درارجة، في تصريح نقلته وكالة الأنباء الجزائرية، إعادة فتح شطر الطريق الوطني رقم 27 في المقطع المسمى المنيا باتجاه حامة بوزيان بصفة جزئية في وقت متأخر من ليلة أمس بعد ظل مغلقا لساعات أمام حركة المرور بسبب فيضان الوادي الذي أدى إلى أضرار مادية وبشرية.

وأضاف درارجة بأن العمل متواصل من أجل الفتح الكلي للطريق بعدما تم إجلاء السيارات المتضررة من فيضان الوادي المحاذي للطريق، وكذا نزع الأوحال من هاته الأخيرة وحواف الوادي.

من جانبه، أوضح والي ولاية قسنطينة عبد السميع سعيدون، في تصريحات عبر الإذاعة الوطنية، أن منطقة الكنطولي الفاصلة بين قسنطينة وحامة بوزيان استقبلت أمس الأربعاء كمية كبيرة من مياه الأمطار، مشيرا إلى أن الوكالة الوطنية للمياه “NRH” فان كمية الأمطار المتساقطة بلغت 80 ملمتر في ظرف 15 إلى 20 دقيقة وهو ما يساوي معدل تساقط الأمطار بولاية قسنطينة في ثلاثة اشهر”.

وأضاف الوالي بالقول “تساقط الأمطار الغزيرة خاصة في جبل الوحش بأعالي قسنطينة هو ما أدى إلى تدفق المياه بشكل كبير في الوادي الذي فاض في الطريق الوطني رقم 27، وأدى إلى وفاة شخصين  وأضرار مادية في 45 سيارة جرفت وتعرضت للتدافع فيما بينها”، مؤكدا في ذات السياق أن “السلطات المحلية لولاية قسنطينة قدمت كل الإمكانات من أجل إجلاء السيارات المركونة في الطريق، وشطف المياه من هذا الأخير وتنقيته من الأوحال”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • مجبر على التعليق - بعد القراءة

    تشكلون الف و مليون لجنة ان قرات الامور علميا ستجد المواطن هو السبب
    هو من اوقف طريق سيول الامطار
    افهمـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــو

  • salim

    لماذا لا يستقيل هؤلاء الوزراء و المسؤولون الفاشلون ؟ لماذا ؟؟؟