-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
عبد العزيز بوتفليقة حقق العديد من الإنجازات

لخضر الإبراهيمي: الجزائر لعبت “أدوارا تاريخية جد هامة”

الشروق
  • 1790
  • 15
لخضر الإبراهيمي: الجزائر لعبت “أدوارا تاريخية جد هامة”
أرشيف
لخضر الابراهيمي

أكد الدبلوماسي ووزير الشؤون الخارجية الأسبق لخضر الابراهيمي، أن الجزائر لعبت “أدوارا تاريخية جد هامة” من أجل استتباب السلم والأمن في العالم.
وعلى هامش حفل تسليم جائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف بمناسبة اليوم الوطني للصحافة، الاثنين بالعاصمة، قال الابراهيمي “لقد لعبت الجزائر حقا أدوارا تاريخية جد هامة من أجل استتباب السلم والأمن في العالم”.
وأضاف الإبراهيمي أن رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة حقق العديد من الإنجازات وتألق حينما كان وزيرا للشؤون الخارجية خلال السبعينيات من القرن الماضي خلال ترؤسه للجمعية العامة للأمم المتحدة التي مكنت من انضمام الزعيم الفلسطيني ياسر عرفات إلى منظمة الأمم المتحدة وإقصاء الممثلين عن جنوب إفريقيا التابعين لنظام الابارتيد منها.
وأكد الإبراهيمي أن “مواقف عبد العزيز بوتفليقة ومواقف الجزائر عديدة ومشرفة”، وفي مخاطبته للصحفيين، قال الدبلوماسي إنه يتوجب عليهم أن يكونوا في مستوى المسؤولية التي أسندت لهم بما يخدم مصالح البلد والعالم سواء في الحاضر والمستقبل مشيدا برئيس الجمهورية بعد اعتماد هذا اليوم يوما وطنيا للصحافة.
س.ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
15
  • ايوب

    وماذا عن قراندايــزر وأدواره التاريخيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة العظيمة جدا...؟؟؟؟؟؟

  • ترمب

    رؤوس بيضاء ووجوه مليئة بالتجاعيد...في انتظار الانتقال الى العالم الآخر..........متى تخجلون وتعتكوف بيوتكم......

  • mohamed

    هذو العباد ليه ما يروحوش يبعودنا ... والله ماراني نطيق نسمع ل او من اي واحد من هذه الوجوه القديمة ... الكلام على الانجازات ولكن الواقع مر ومازلنا مشتاقين فتيتة لحم منذ الاستقلال.

  • ابن الشهيد

    يوم كان الدئب يسوق ،لعروسة يشكرها فمها والا أمها ،كان عندي جدي ومات ؟مادام تقول لنا هدا وأنت ماتزال حيا ومعك من تعتزبه أين الخلف الدي تركتموه للجزائر ؟

  • Bn aziz

    الابراهيمي قامة عربية كبيرة الكل يحبه.... والذي لا تحتاج هو الفساد والظلم

  • هشيمالهاشمي

    فيه أناس تحسبهم وتجعلهم في مكان "خاص أو هام" لكن وبما أن الله لاتخفيه خافية " فينطقه الذي يعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور" فبمشيئة الله" ينطق فيكشف نفسه بنفسه لأن "يستحق الكشف " كي لا ينخدع فيه "المساكين الطيبين" * اذا رأيتهم تعجبك أجسامهم وأنيقولوا تسمع لقولهم كـأنهم خشب مسندة يحسبون كل صيحة عليهم؟ ص، الله العظيم

  • DJAMEL

    هناك دور تاريخي واحد لعبته الجزائر و هو ابان الثورة التحريرية فقط و الدي صنعوه رجال صناديد مضوا ' و لم يبقى من طينتهم ' و القلة القليلة جدا التي بقيت منهم من بعد الاستقلال عاشت بعيدا عن الاضواء و التناحر على الزعامة 'و قليل من يعرف عنهم '
    "" ليس كل ما هو براقا ' حتما فهو دهبا ""

  • الطيب

    الجزائر لعبت ! ...يا سي لخضر لعبت فعل ماضي حدثونا عن المضارع و خبرونا وين رانا رايحين !؟... رانا غير نمشو و خلاص تبردينا !

  • قناص قاتِل الشـــــــــــر

    نحن نريد أدواراً بطولية في تحقيق حياة كريمة و أدنى المتطلبات للشعب و ليس أدوار تاريخية و كأننا في أفلام تروي و غلادياتور.

  • صالح/الجزائر

    أي أن الأدوار التاريخية الجد هامة ، العديدة والمشرفة ، من أجل استتباب السلم والأمن في العالم ، توقفت منذ 1978 ، لأن الجزائر مازالت حتى اليوم ، في 2018 ، لا تجد ما تعتز به إلا اجترار ما قامت به قبل 40 سنة ، وهذا لم يعد يشرف حتى ولو أتى من الدبلوماسي والوزير الأسبق للشؤون الخارجية ، الذي أصبح مع الأسف يتشبث ب " معزة ولو طارت " .
    كان الله والمخلصون لهذا البلد ، لدماء الشهداء ولتضحيات المجاهدين الذين ما بدلوا تبديلا ، في عون الجزائر المريضة بساستها المقعدين والمزيفين المداحين والمدربكين .

  • الاستمرارية أو عهدة خامسة ؟؟؟

    لخضر الإبراهيمي يقوم بما يسمى بالتسويق للنظام القائم والدعاية له قبل كل استحقاق انتخابي كالعادة فقد ألفنا ذلك فهو من القلة النادرة التي "تتحدث مع الرئيس لساعات" حسب القنوات الرسمية ليستعرض معه كل القضايا الوطنية والدولية... فلا تنسوا أن الرئاسيات في أبريل 2019 أي بعد حوالي 6 أشهر وستشتد حملات أصحاب العبارة المبتكرة الجديدة "الاستمرارية" بعد أن "بداو يحشموا" بكلمة العهدة الخامسة ويبدو أن التوبيخ جاءهم من فوق لتفادي ذكرها ولكن نسوا أن الشعب لن ينتخب هذه المرة وترك لهم الصناديق ليفعلوا بها ما يشاؤون فقد أبانوا أنهم لا يحترمون القانون ولا الدستور بعزلهم بوحجة بطريقة صبيانية لاشرعية وفجة.

  • avril2019

    ألم ترشح نفسك للإنتخابات الرئاسية القادمة يا السي الإبراهيمي ؟

  • حليم حيران

    راه يبين في روحو،وقيلة راه طامع يعيطولو يولي رئيس.هههه

  • بوليفه

    ديبلوماسي فاشل يشكر روحو

  • شعبي

    نعم لقد لعبت دورا مهما اثناء الثورة من طرف الثوار الاحرار الدين دفعوا النفس والنفيس من اجل تحرير هدا الوطن الغالي عندما لم تكونوا انتم موجودون ..مادا تريد روح اخطينا انت تلمع نفسك رغم انك معروف حتى اصلك وفصلك معروفان ....