-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
يؤطران ورشتي السيناريو والتصوير بـمعهد "إيسماس"

لدعم مواهب السينما.. مازن طه ومحمد عسر لأول مرّة بالجزائر

حسان مرابط
  • 531
  • 0
لدعم مواهب السينما.. مازن طه ومحمد عسر لأول مرّة بالجزائر
ح.م

تتواصل مفاجآت “لقاء مع محترفي السينما” المرتقب تنظيمه منتصف شهر فيفري المقبل بالعاصمة، بحضور أسماء سينمائية لامعة من الوطن العربي، فبعد المشاركة المؤكدة للمخرج علي بدر خان وكاتبة السيناريو شيشكلي والمخرجين مخيون وأيمن الشيوي، سيزور السيناريست مازن طه ومدير التصوير محمد عسر الجزائر لأول مرّة، حيث سيؤطران ورشتي السيناريو والتصوير بالمعهد العالي لمهن فنون العرض والسمعي البصري ببرج الكيفان.
وتم التعاقد مع الدكتور أستاذ التصوير والإضاءة المصري محـمد عسر لتوظيف خبراته الميدانية المتوجة ببخمسين عملا سينمائيا مع كبار صناع الفن السابع، و30 مسلسلا دراميا مع أهم المخرجين، لصالح المشاركين في الورشة الخاصة بالتصوير وفق ما كشفته مؤسسة “سات أون” المنظمة للفعالية.
وجاء في بيان الجهة المنظمة (تحوز “الشروق” نسخة منه) أنّ مـحمد عسر الذي سيشرف على ورشة التصوير في الفترة من 18 إلى 28 فيفري المقبل، قال إنّه سعيد جدا لزيارة الجزائر لأول مرة من أجل دعم المواهب الجزائرية في مجال السينما والدراما، وتمكينها من إيجاد المفاتيح الأساسية في ميدان التصوير والإضاءة السينمائية والتلفزيونية.
ووفق بيان المنظمين تم الاتفاق مع المؤلف وكاتب السيناريو السوري مازن طه صاحب مسلسل “جوليا” و”كارميل”، “بقعة ضوء”، “أبيض أبيض”، وغيرها متحصل على جائزة “الكارتوش الذهبي” عن “فيلم سبعة طوابق”.
وأشار البيان إلى أنّ طه كتب سيناريوهات للسينما والدراما والمسرح والرسوم المتحركة والأعمال التلفزيونية وكذلك كتب للبرامج ولوحات قصيرة لمسلسلات مثل سلسلة “مرايا”، “حديث المرايا”. وغيرها من الأعمال”.
يشار إلى أن مازن طه يزور الجزائر لأول مرة وهو زوج السيناريست نور شيشكلي مؤلفة مسلسل “الرحلة” سنة 2018، حيث سيشكلان ثنائيا يقدم خبراته لفائدة المشاركين في ورشة كتابة السيناريو.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!