-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال إن شرذمة مُتصلبة تريد خدمة أجنداتها..

لزهاري: من اشتكوا إلى الخارج كان عليهم مراسلة مجلسنا أولا!

نادية سليماني
  • 1192
  • 8
لزهاري: من اشتكوا إلى الخارج كان عليهم مراسلة مجلسنا أولا!
ح.م
بوزيد لزهاري

أكد رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان، بوزيد لزهاري، أن عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول مبدأ ثابت للجزائر، ولا يمكن أن تحيد عنه. ومجددا رفضه “القوي” لما وصفه “الاستقواء” بأيّ طرف داخلي بالخارج على بلادنا.

وقال لزهاري، إن المادة 2 الفقرة 7 من الدستور، تنصّ على عدم تدخل الجزائر في الشؤون الداخلية للدول، ومن هذا المنطلق “نرى أن حلّ مشاكلنا يكون في إطار الآليات الموجودة داخل الجزائر، على أساس الاحترام والمساواة، ونرفض بشكل قاطع استقواء أي طرف داخلي بالأجانب”.

وأعرب المتحدث، عن أسفه لما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من قبل بعض القاطنين بالخارج، بالدعوة إلى حرق صناديق الاقتراع باسم الديمقراطية. وهؤلاء، حسب المتحدث، قدّموا معلومات للبرلمان الأوروبي حول انتهاكات حقوق الإنسان، مضيفا بالقول “كان من الأجدر تقديم هذه المعلومات للهيئات المختصة بالجزائر، بما فيها المجلس الوطني لحقوق الإنسان، واستنفاد حقوق الطعن الداخلية قبل القيام بهذا التصرف”.

ودعا لزهاري، عبر القناة الإذاعية الأولى، النخبة لتوضيح خبايا التدخل الأجنبي في هذا التوقيت بالذات، لإفشال مخططات الحاقدين على الجزائر. حيث اعتبر كلا من النخبة ووسائل الإعلام والمسؤولين ونشطاء الحراك أنهم “مدعوون لتوضيح خبايا تدخل البرلمان الأوروبي، الذي أصبح فجأة يتكلم عن انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان في الجزائر في هذا التوقيت بالذات”.

وشدّد المتحدث، على أن سلمية حراك 22 فيفري ومرافقة الجيش الوطني الشعبي له، هو سبب استفزاز الغرب، وتكالبه على الجزائر، حيث قال “هناك شرذمة معروفة بمواقفها الإيديولوجية المتصلبة، وبارتباطاتها الكبيرة بالصهيونية العالمية، تستخدم شعار حقوق الإنسان وبناء الدولة، كغلافات وعناوين كبرى للتدخل في الشؤون الداخلية للدول، وذلك بتقديم معلومات كاذبة، وتغيير الحقائق لخدمة أجنداتها، وما حدث في العراق وسوريا وليبيا خير دليل على ذلك”.

من جهة أخرى، كشف لزهاري، أن أهم ما تضمنه التقرير السنوي لحقوق الإنسان في الجزائر لسنة 2018 والذي تم تقديمه لرئيس الدولة مؤخرا، حرص فيه المجلس على الإيفاء بالالتزامات الدولية، من خلال تقييم النصوص الموجودة ومدى تجسيدها على أرض الواقع، مشيرا إلى أن المجلس تلقى 1400 شكوى خلال 2018، تتعلق أغلبها بالحقوق الاجتماعية والاقتصادية، ومبرزا أنه وخلال مراسلة الجهات المعنية تم “تسجيل تماطل بعض الوزارات في الرد على هذه الشكاوى”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • الله غالب

    قل لنل ماذا فعلتم ب 1400 شكوي؟؟!!!ثم تعال و بين لنا ما نفعل؟؟

  • متفوق

    شفقة بكم لم يريدو أن يحملوكم ما لا تستطيعون تحمله ...... المهم ليكم الشهرية و لابريم تدخل في وقتها و الباقي رانا نكبرو و ننساو

  • جزائري

    اوروبا هي جزء من العصابة لانها كانت تعلم ان الاموال اللتي يخزنها الجزاءريون في بنوكهم هي اموال فساد ولكنها تواطات مع الفاسدين. ثم اوروبا لن تعيد للجزاءريين اموالهم المنهوبة وهذا سبب اخر للقول ان اوروبا تعمل ضد الجزاءر. اما من يدعون اوروبا للتدخل في الجزاءر يعني يدعون العصابة وراء البحار للتدخل فان هؤلاء لا يختلفون في اي شيىء عن العصابة والمفسدين. لذلك على الحراك ان ينتبه لمن هو حقا ضد الفساد ممن هو مع الفساد ولكنه في الحراك لشيىء في نفس يعقوب. على الحراك ان لا يثق في الداعين للتدخل تماما كما لا يثق في الفاسدين.

  • نمام

    يا سيدي هل تعلم ام نذكرك باننا نحاسب و نسجن على اهانة رئيس او اهانة قضاء او هيئة دستورية واهانة الوطن ليست جريمة و لا يحاسب عليها هؤلاء احرموا في حق وطن وطلموا اين الرئيس السابق الذي اسقطه النظام ونحن عجزنا عن البقية استرد لنا حقنا اهانة وجودنا ونظامنا الجمهوري الشعبي

  • فخامة الشعب

    ....ألا تعلم أنه لاقيمة لكـــم ولا مصداقيـــة عند الشعب ......الشعب يعتبركم ملحقة للننظام ....لاقيمة لكم ولا اعتبار عند الشعب......الله غالب

  • كمال الاوراسي

    ان الذين يشتكون لاوروبا ولامريكا من الجزائريين ليسوا منا ولسنا منهم
    الذين ينبحون علي الجزائر رمن خارج الوطن ببشر لا شرف لهم ولا كرامة ولا عزة نفس ولا شهامة الرجال بل خدمة اعداء الجزائر
    الجزائر شعبا وجكومة بريئة منهم والي ابد الابدين
    نحن لا ننشر غسيلنا بالخارج فالجزائر لها حرمة ولشعبها ولرئيسهاا ولقائد جيشها حفظهم الله جميعا
    تحيا الجزائر شعبا وحكومة وجيشا والمجد لشهدائنا الابرار

  • جزائري حر

    dsl واحد ما عاد يؤمن فيكم. واش حابينا نمنو في السرارقة والإنتهازيين

  • شعبي فلاح

    من تكون انت وهيئتك حتى يشتكون لك والله ادوخ ويخرج عقلك لم يمر على تعيينه الا حوالي شهرين ورغم هذا قدم ملف الخرطي لرئيس الدولة وهوملف 2018 اضافة الى ذلك فانه من العصابة لا يقول الحقيقة ومجلسه هذا صوري لا عمل له الا تلميع الكذب والبهتان ...