-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
إثر تواصل الاحتجاجات

لزهاري يستقبل رئيس النقابة الوطنية للقضاة

الشروق أونلاين
  • 2319
  • 5
لزهاري يستقبل رئيس النقابة الوطنية للقضاة
ح.م

استقبل رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان، بوزيد لزهاري، أمس الأحد بمقر المجلس، رئيس النقابة الوطنية للقضاة، يسعد مبروك، مرفوقا بممثلي المكتب التنفيذي للنقابة، حسب ما أفاد به اليوم الاثنين بيان للمجلس.

وأوضح ذات المصدر أن اللقاء يندرج في اطار “المهام المخولة قانونا للمجلس الوطني لحقوق الانسان، لاسيما القيام بالمساعي الحميدة”، مشيرا الى أن النقاشات “تمحورت بالأساس حول الوضعية الحالية للقطاع، لاسيما الحركة التي تمت بتاريخ 24 أكتوبر 2019”.

وأضاف أن الوفد “قام بتقديم عرض مفصل عن الوضعية المقلقة التي يعيشها القطاع وأبدى كامل استعداده للمساهمة في حل المعضلة التي لا تحتمل أي تأخر”.

من جهته، وعد رئيس المجلس الوطني لحقوق الانسان “بنقل هذه الآراء والمقترحات الرامية لحل الأزمة إلى السلطات المعنية، ملتمسا من الجميع التحلي بروح المسؤولية للوصول إلى حل يصب لفائدة المصلحة العليا للبلاد”.

وأفاد البيان إن “المجلس الوطني يغتنم هذه الفرصة ليبدي انشغاله وقلقه البالغين حول ما جرى بمجلس قضاء وهران ويدعو السلطات العمومية إلى التصرف وفق قواعد المهنية والاحترافية التي انتهجوها طيلة مدة الحراك الشعبي، كما يدعو سلك القضاء إلى إتباع السلوك الذي يحفظ هيبة مناصبهم واستقلالهم”.

وكانت وزارة العدل قد أكدت في بيان لها أمس الاحد، بخصوص اضراب القضاة، تفتحها لكل مبادرة في اطار “الحوار الجاد” تراعى فيه “استقلالية المؤسسات وحقوق القاضي ومصالح المتقاضي والمصلحة العليا للمجتمع”.

كما أعلنت عن برمجة دورة عادية ثانية للمجلس الأعلى للقضاء خلال الأسبوع الثالث من شهر نوفمبر المقبل للنظر في الطعون المرفوعة بشأن الحركة السنوية للقضاة، داعية جميع القضاة “الذين يعتبرون انفسهم متضررين أن يرفعوا طعونهم التي سيفصل فيها في إطار أحكام المادة 19 من القانون العضوي المتعلق بتشكيل المجلس الاعلى للقضاء وعمله وصلاحيته”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • عامر

    جبابرة القضاة يشتكون لدى مجلس حقوق الإنسان هذا عجب عجاب لم يشهده أحد من العالمين..سمعنا عن قضاة يتعاملون بالرشوة و رأينا شبكات من دركيين وشرطيين ولفيف من كتاب الضبط وحتى محامين يجمعون الرشاوى من متقاضين ليدلوا بها إلى بعض من هؤلاء الجبابرة فيصعد نصيب منها إلى جبار الجبابرة طيب لوح فيغدق عليهم المزايا والهدايا و ير قيهم إلى المناصب العليا..لبسوا اليوم ثوب المظلوم لأنه جاءهم من يعدل بينهم ويذكرهم بظلمهم للناس ولبعضهم البعض..ولن ينفعهم مسّاكو العصا من الوسط في شيء.

  • الجيلالي بوراس

    ما دام القضاء مستقل فلا دخل لي في قرارته او قرارات نقابته فالسيد زغماتي منهم و إليهم عمل طويلا في السلك و يعرف خباياه و خبايا القضاة ما أردت قوله القضاء هو الحصن الباقي و الوحيد الذي له هيبته و قدسيته يجب أن يترفع عن ما يشينه فهو أمل الشعب اذا إنهار فالكارثة ستحل بهذه الأمة و الوطن سيصبح في خبر كان

  • فاهم اولاقاري

    مسك العصى من الوسط يطيل أمد الأزمة ولا يحلها فالسلطة القضائية سلطة قائمة بذاتها يجب توقيرهافهي ليست فرعا عن السلطة التنفيذية وأن زغماتي يمثل السلطة التنغيذية فالأمر يتعلق باعتداء السلطة التنفذيذيةممثلة في وزير العدل على السلطة القضائية وهوخرق صارخ لأحكام الدستور

  • كريم

    المجلس يدعو السلطات، هههههه

  • كريم

    جاء دوركم ايها القضاة، لانكم لم تقفوا مع الحق في وجه الباطل، بل كنتم اداة للباطل.