-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
رجال الإصلاح يتهمون المدخلي بفتنة السلفية في الجزائر:

لستم أهلا لقيادة سفينة الدعوة بل أنتم الخطر العظيم

الشروق
  • 13516
  • 66
لستم أهلا لقيادة سفينة الدعوة بل أنتم الخطر العظيم
ح.م

اتهم عضو مجلة الإصلاح، محمد مرابط، الشيخ السعودي محمد بن هادي المدخلي، في التسبب بالفتنة التي تعصف ببيت المداخلة هنا في الجزائر منذ أشهر، وكان من أهم صورها انشطار جماعة الإصلاح إلى جماعتين، واحدة مقربة من ربيع بن هادي المدخلي، والأخرى بقيادة الشيخ علي فركوس صارت مقربة من محمد بن هادي المدخلي.
وذكر عضو مجلة الإصلاح، علي مرابط، والذي أشرف سابقا على منتدى التصفية والتربية السلفية، في مقال مطول على محمد المدخلي وعنونه ما كتب بـ”ما أحلى صُماتَك يا ابن هادي”، “فقد اطل علينا مفرق الجماعة محمد بن هادي ببلية أخرى تضاف إلى صحيفة مساوئه التي يجنى على دعوة رب العالمين جناية عجز عنها أساطين البدعة وعتاة التفرقة”.
وعاد مرابط ليثبت وفاءه لـ”كبيرهم” ربيع بن هادي المدخلي، ومخاصمة محمد المدخلي وكتب “وفي الوقت الذي كنا ننتظر منه تجاوبا مع غضنفر المدينة ربيع بن هادي، وإجابة عن أسئلته الصريحة الحاسمة، وجدناه قد نكص وغادر ساحة الوغى وجر معه ذيول الهزيمة، لكن بقي يناوش غير بعيد، ويصدع رؤوس المنصفين بصيحات المنهزمين”.
ونفى كاتب المقالة، ان يكون تيار السلفية في الجزائر تحت جناح محمد المدخلي، كما يسوقه هذا الأخير، ورد عليه قائلا “تعود المفرقون وعوَدوا أتباعهم على توصيف الأوضاع في الجزائر، وكأن كل الشعب الجزائري معهم، حتى أخبر الشيخ لزهر /يقصد سنيقرة/ محمد بن هادي أن أهل الجزائر كبارا وصغارا، نساء وعجائز يدعون له”، ليعلق على ذلك “وما مكالمة ابن هادي الأخيرة إلا واحدة من الأدلة الكثيرة التي فهم منها العقلاء أن هنالك في الجزائر من يعارضكم ويضطركم لتسجيل الكلمات وكتابة البيانات، وهنالك من يضرم النيران ويشتد بسببه حرَها، فالأمر ليس كما تدعون!؟”.
وعاد مرابط ليتهم المدخلي بأنه غير مؤهل لقيادة ما أسماه “سفينة الدعوة”، وأورد “لقد تبين لأهل الجزائر طريقهم، ورضوا بأئمة السنة أن يكونوا نصحة لهم يوجهونهم في أمور دينهم، وليس هذا بغريب عنهم، فالوفاء متبادل بينهم، فلا تتعبوا أنفسكم ولا تضيعوا أوقاتكم، وأقبلوا على شأنكم… فقد أظهرتكم هذه الفتنة على حقيقتكم التي طالما أظهرتم خلافها، وأنكم لستم أهلا لقيادة سفينة الدعوة، بل أنتم الخطر العظيم، وقد كفانا الله شره”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
66
  • مسلم و كفى

    كلهم زي بعضهم همهم المصالح لا الدين

  • elgarib

    ما تركتم أحد من قبل مثل علي بن حاج و غير و الآن جاء دوركم و من نفس قائدكم ; السؤال المطروح، من هو أخف الضررين الخارجي كما تسمونه أم موقض الفتنة ؟ و علي من خرج برغم أنه دائما يدعوا للوحدة و الفيدوهات موجودة إلا واحد أو إثنين خرجوا كلامه عن سياق الكلام و هم أمثالكم أما موقض الفتنة هو منكم و إليكم .ليس لشماتة و لكن لتذكير

  • مسلم حائر

    والله انني لمتأسف لسماع هذا الانحطاط من دعاة يتشدقون باسم الدعوة السلفية و هم لا يعملون بأدب الخلاف و الحوار بينهم..أنا منكم ملتحي و أزعم انني من الملتزمين حتى لا يظن الواحد منكم انني على خلاف شاكلتكم كي اتكلم بهذا الكلام..كيف تكونون قدوة لغيركم و تسمعون العامة صوت دعوتكم و انتم تشتمون بعضكم البعض..لقد جعلتم اعداء هذا الدين و الدعوة الى الاستقامة يتشفون فينا و يضحكون عنا..عودو الى رشدكم و صوابكم هداكم الله..تناصحو فيما بينكم و استرو عيوب بعضكم..فانكم و الله قد لبستم عباءة من ينتصر لنفسه و هواه و مصلحته لا لدين الله و عصمته..اهذا ما كان عليه السلف..لاحول و لا قوة الا بالله.انا لله و انا اليه را

  • الحقيقة

    للمعلق 60 : التحاور لا يكون بكتابة سور وآيات أو أغاني وأشعار .... بل بالرد أو التعقيب عن التعليق المراد وبإثباتات وحجج وبراهين دامغة أي : الرد على التسائلات : ماذا جنيتم من الدعاء ومنذ قرون ...و أن تثبت من خلالها بأن ما جاء في التعليق 45 لا أساس له أما إذا جف قلمك وعجزت مخيلتك عن إيجاد ما تقنع به الطرف الآخر فالصمت أفضل من التهريج بل الهرج والمرج

  • yuga

    ل 59 : قال إبن رشد : التجارة بالأديان هي السلعة الأكثر رواجا لدى المجتمعات التي ينتشر فيها الجهل
    وقال : إن أردت أن تتحكم في جاهل فحاول أن تغلف له كل باطل بغلاف ديني
    أما وسيني الأعرج فقال : العجيب في الأمر في هذا البلد، كلما أخفق المرء فى حياته ، إلتجأ إلى ربه ، يتعشقه بكثير من النفاق. لا بدّ وأن يكون الله قد ملّ هذه الوجوه المكتئبة.

  • yuga

    الى 58 و 59 : رسائلك أخطأت العنوان فحاول سحبها وإرسالها الى من يتقن لغة التنجيم والدروشة أما المتحدث فلا تهمه مثل هذه الخطابات والخزعبلات ويقول فولتر : الإنسان يبحث دائما عن الأوهام لأنه أجبن من أن ييواجه الحقائق Ignorance is death; know, that's life.

  • محمد ب

    3)إلى 45/44/42 :
    *في الأخير:(( وَقَالَ رَجُلٌ مُّؤْمِنٌ مِّنْ آلِ فِرْعَوْنَ يَكْتُمُ إِيمَانَهُ أَتَقْتُلُونَ رَجُلًا أَن يَقُولَ رَبِّيَ اللَّهُ وَقَدْ جَاءَكُم بِالْبَيِّنَاتِ مِن رَّبِّكُمْ ۖ وَإِن يَكُ كَاذِبًا فَعَلَيْهِ كَذِبُهُ ۖ وَإِن يَكُ صَادِقًا يُصِبْكُم بَعْضُ الَّذِي يَعِدُكُمْ ۖ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي مَنْ هُوَ مُسْرِفٌ كَذَّابٌ (28غافر)).

  • محمد ب

    2)إلى 45/44/42 :
    *الدنيا بالنسبة إلينا محطة عبور والعمل الصالح بالإيمان هو عملة عبورها بسلام, والآخرة هي محطة الخلود بعملة إيمان الدنيا إمّا شقي أو سعيد:(من زحزح عن النّار وأدخل الجنة فقد فاز وما الحياة الدنيا إلّا متاع الغرور).
    *والتكنلوجيا الدنيوية مشاع بين العباد فمنهم من يأخذ منها النقي ومنهم من يأخذها بوسخها فيهلك ويُهلك وحين تفتخر بغزو الفضاء إلى أين وإلى متى؟ وما الفائدة وسيصعده بعد حين شاء أم أبى.وقبل الفضاء هناك شعوب في القارات جياع!؟وقد ملك المسلمون ذلك قبله من تذكرهم حين كان الطاعون ينخرهم والأيام دول(ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي النّاس.)

  • محمد ب

    1)إلى 45/44/42 :
    المادية تقطر من أنوفكم , والإفك عملة تستعملونها ضدّ الموحدين:
    * نحن الموحدون لا شيوعيون (لا إله والحياة مادة):( ومن يشرك بالله فقد ضلّ ضلالا بعيدا).
    ولا صليبيون(الأب والإبن وروح القدس):( لقد كفر الذين قالوا إنّ الله ثالث ثلاثة).
    ولا ملاحدة (أبوهم قرد داروين):( الذين كفروا وصدوا عن سبيل الله أضل أعمالهم).
    * مسلمون على دين آدم ...إبراهيم....موسى....عيسى .... محمد عليهم أفضل الصلاة والتسليم:( إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَىٰ آدَمَ وَنُوحًا وَآلَ إِبْرَاهِيمَ وَآلَ عِمْرَانَ عَلَى الْعَالَمِينَ ذُرِّيَّةً بَعْضُهَا مِن بَعْضٍ ۗ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ ).

  • Mohamed

    طالبنا مرارا و تكرارا من الإخوة السلفيين أن يُسجّلوا أنفسهم على جناح السرعة في إحدى المصحّات العقلية، كمستشفى البليدة أو الشراقة أو دريد حسين، لأنّ حالتهم استفحلت و زادت تعقيدا، المداخلة و الجامية و الفراكسة و من دار في فلكهم، عليهم أن يتداركوا أنفسم و يُعالِجوا قبل فوات الأوان، إنّ الجنون فنون و لا حول و لا قوة إلّا بالله

  • محمد

    المنهج السلفي منهج علمي محض لا يرتكز على فلان بل يرتكز على الأدلة و البراهين, فتنة محمد ابن هادي كغيرها من الفتن التي لابد منها و هذا من حكمة الله في خلقه. المدخلية هي تسمية جديدة كالوهابية قديما ألصقت بأتباع المنهج السلفي. فليحذر القراء من التلاعب في المصطلحات فمثال آخر عن هذا التلاعب القول أن دين الإسلام هو دين مساواة و هذا خطأ الصحيح أنه دين عدل ... بخصوص الشيخ فركوس لا يمكننا الحكم عليه دون أدلة فحاليا نعيب عليه بخصوص موقفه من الفتنة و أصحابها و ننتظر رأي العلماء الكبار فيه كالشيخ ربيع و الشيخ عبيد حفظهما الله.

  • جلال

    لقد أنتجوا دينا موازيا للإسلام و آمنوا به وجعلوا القرآن عضين وهجروه وتمسكوا بتراث فقهي ومعرفي أكل عليه الدهر وشرب وحنطوا الإسلام وجمدوه في قوالب جاهزة (مع أنهم يقولون إن الإسلام صالح لكل زمان ومكان ) فكل خروج على هذا النمط الذي أوجدوه هو كفر وخروج على الملة والدين يستتاب صاحبه أو يقتل .لقد كونوا طبقة كهنوتية (مع أن لا رهبانية في الإسلام) لها مصالحها ومكاسبها فهى تدافع عنها بكل شراسة سواء بلي عنق الأيات أو برواية أحاديث تدعي أنها صحيحة لخدمة أهدافها ونصبوا أنفسهم وكلاء الله على الناس مع أن الرسول نفسه لم يحظ بهذا الشرف ( لست عليهم بوكيل) وأدعو أنهم يمتلكون الحقيقة المطلقة والفهم الصحيح للدين أ

  • المولودي

    الى رقم 52 هذه الصورة تعبر بصدق عن حقيقة التلف لانهم فعلا يعبدون شيوخهم و لا يعبدون الله

  • جزائري حر

    الناجحون العاملون الفاعلون راهم تعداو القمر والفاشلون الملغبجون الهدارون راهم يلغبجو.

  • ماذا قدم لي الاسلام و ماذا قدمت له؟

    من فضلكم يا شروق أريد منكم معروفا لوجه الله. حين تتكلمون عن فركوس لا تنشروا هذه الصورة بل ضعوا صورة له. هذه الصورة توحي بأن الامام و المأمومين يصلون على فركوس. من فضلكم من فضلكم من فضلكم. هذه الصورة تمزق قلبي حين أراها. لا تضعوا صورة عبد في وضع المعبود. اللهم اني بلغت.

  • تتا

    بل إنّه كما قال الحق تعالى "بل نقذف بالحق على الباطل فيدمغه فإذا هو زاهق و لكم الويل مما تصفون". لا ينفك الحق أن يدفع بالباطل إلى خارج سفينة السّنّة و دعوة الله نقيّة لا تقبل الدّخيل و هذا هو سبب هذا التّدافع و قد جعل الحقّ تعالى الحقّ مناعة قويّة لا يأتي اليوم مثل هؤلاء الأطفال ليطعنوا في الأكابر..

  • المدخلي يخالف أبي بكر الصديق (3)

    وأين حكام السعودية من قول سيدنا عمر رغم شدته (بلغني أن الناس خافوا شدتي وهابوا غلظتي، وقالوا: لقد اشتد عمر ورسول الله بين أظهرنا، واشتد علينا و أبو بكر والينا دونه، فكيف وقد صارت الأمور إليه؟! ألا فاعلموا أيها الناس! أن هذه الشدة قد أضعفت -أي: تضاعفت- ولكنها إنما تكون على أهل الظلم والتعدي على المسلمين، أما أهل السلامة والدين والقصد فأنا ألين إليهم من بعضهم لبعض، ولست أدع أحداً يظلم أحداً أو يعتدي عليه، حتى أضع خده على الأرض وأضع قدمي على خده الآخر؛ حتى يذعن للحق، وإني بعد شدتي تلك لأضع خدي أنا على الأرض لأهل الكفاف وأهل العفاف) هل يقول هذا حكامك يا مدخلي وهم من يبع فلسطين والقدس ويسجن علمائه؟

  • المدخلي يخالف أبي بكر الصديق (2)

    فكيف أبي بكر وعمر يستشيرون ويطلبون التصحيح إن أخطأوا ولو بالسيف والمدخلي يطلب الطاعة العمياء؟ قال أبي بكرالصديق رضي الله عنه يوم مبايعته بالخلافة، مبيّنا أساس الحكم وهو العدل" أما بعد، أَيُّها الناس فَإِني قد وليت عليكم ولست بخيركم فإِن أَحسنت فَأَعينوني وإِن أَسأْت فَقوموني. الصدق أمانةٌ والكذب خيانة . والضعيف فيكم قوي عندي حتى أرجع إليه حقه إن شاء اللّه، والقوي فيكم ضعيف عندي حتى آخذ الحق منه إن شاء اللّه. لا يدع قوم الجهاد في سبيل اللّه إلا خذلهم اللَّه بالذل ولا تَشيع الفاحشةُ في قوم إلا عمهم اللَّه بالبلاء. أَطيعوني ما أَطعت اللَّه ورسوله فإِذا عصيت اللّه ورسوله فلا طاعة لي عليكم.".

  • المدخلي يخالف أبي بكر الصديق (1)

    لنا مذهبنا وفقهنا ولنا من رجالات مذهبنا الفطاحل الكثير لا نريد فقهاء غرباء يدعون لأمور لا طائل من ورائها غير التمكين لأمريكا والصهاينة لا لدين الله فالمدخلية هذه صنيعة أمريكية وسبحان الله فبعد فتور الوهابية ظهرت مباشرة لأن فكرهما هو نفسه الطاعة العمياء للحاكم مستغلين زورا قوله تعالى (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنكُمْ ۖ) والخلفاء الراشدين وغيرهم لم يكونوا متسلطين ولم يتحالفوا مع أعداء الأمة والدين كما يفعل أعراب الخليج ومن يلف لفهم قالمشكل هو الخلط بين السعودية والإسلام الحنيف وكأن كل فعل سعودي هو مطابق للشرع بينما نرى العكس

  • verite

    للمعلق 33 : أمّا الذي لا يعتقد في الخالق فلا يعرف الإلتجاء إليه ويبقى متوكل على خلقته الضعيفة حتّى ترميه في الهاوية والكثير منهم حين يحشر في الزاوية... 1- يظهر أنك لا تفرق بين الشيوعي والعلماني والملحد فالاخير فقط هو من لا يعتقد بالخالق 2 - هؤلاء يجتهدون ويسهرون الليالي ويثابرون ويعتمدون على أنفسهم في خلق ما يسعد البشرية في وقت أنتم تعشقون : الكسل والتخريب والشتم والتهديد والتطرف والخزعبلات ... و تكتفون بالدعاء وإنتظار المهدي المنتظر بل لولا هؤلاء الذين تصفهم بكل الأوصاف لازلتم تركبون الجمال وتسكنون المغارات والكهوف... أما الموت بل النهاية فهي حاضرة كن مسلما او ملحدا او بوذيا...

  • أحمد يعلق

    هؤلاء المشايخ كلهم على منهج واحد هو مذهب السلف الصالح من الصحابة ومن بعدهم من التابعين كالائمةالاربعة والاوزاعي والثوري وابن المبارك وابن تيمية والذهبي وابن كثير وابن باز والعثيمين والالباني والفوزان ورسلان وابن باديس والطيب العقبي ومبارك الميلي وفركوس وجمعةد والخلاف بينهم في الفروع لا في اصول المذهب ومن تكلم فيهم اقسام منهم اعداء للدين ومنهم اصحاب مذاهب باطلة كالروافض والصوفية والحركيين والخوارج ومنهم اهل سنة خالفوهم في بعض مسائل الدعوة كاصحاب مجلة الاصلاح يرجى رجوعهم عن اخطائمهم ومنهم عملاء للحكام يريدون اضعاف شوكتهم ومنهم جهاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااال!!!!!!!!!

  • الحقيقة

    للمعلق 33 : ماذا جنيتم من الدعاء الذي هو سلاحكم منذ قرون ? بل ماذا جنيتم من شتمكم وتهجمكم وبلطجتكم... تجاه : الملحدين واليهود والعلمانيين والشيوعيين ... ? فهم يسيرون نحو الأمام : تطور ورقي وإبتكارات وإختراعات وإكتشافات ..وهاهم يستعدون لغزو الفضاء ... في وقت أنتم منبطحين ومستسلمين للجهل والتخلف والخرافات ... تخربون بلدانكم بأيديكم بل تتقاتلون على الفتات بل تقتلون حتى إخوانكم ذنبهم أنهم مسالمون رفضوا مشاركتكم إيديولوجية الحقد والكراهية والتطرف والتخريب ...ثم في النهاية تتباكون وتدمعون دموع التماسيح وتحاولون مسح مصائب وكوارث أنتم صناعها في الصهاينة والملحدين والغرب ... فمبروك

  • الحقيقة

    ل 32 : الصهيونية هي سبب خراب العالم أم الإلحاد والإنحلال وإبادة الشعوب ونهب خيراتها والفساد في البر والبحر... لا تنسى الخراب الذي الحقه المسلمين بالعالم على مدار 15 قرنا في كل شبر حلوا به في العالم القديم أجمع ( الأمويون والعباسيون والعثمانيون ) من تقتيل وتجهيل وإنتهاك للأعراض حيث كانوا يجلبون السبايا والجواري من شمال افريقيا والأندلس... لتباع بأسواق الفضائح في بلاد الشام إضافة الى إستغلال خيرات الشعوب وفرض الضرائب على أبنائها لتمويل حياة البذخ للأمراء والخلفاء كما حاربوا هويات الشعوب مما جعل لغات وثقافات عديدة في طور الإنقراض ... وما خفي أعظم

  • Salim el jijeli tamazigh

    EL MADKHALIA , C EST QUOI CA ?C EST UNE NOUVELLE RELIGION ? OU C EST UNE EDCROQUERIE? QUELLE CONNERIE . EL GHACHI. ADA EL GHACHI CROIT A TOUT SINCEREMENT CA SERA TRES FACILE POUR N IMPORTE QUEL PAYS AU MONDE DE COLONISER HADA EL GHACHI UNE AUTRE FOIS , MAIS BON LE COLOBISER POURQUOI FAIRE , IL EST DEJAS COLONOSER PAR IN POUVOIR

  • yuga

    ل 32 : أطعمهم الخالق وأعطاهم جسدا وعقلا ونعمة ونكروا الجميل وأنكروا وجوده فكيف من أنكر نعمة الله تكون له خيرات في الآخرين؟
    عبّاد الصليب الذين جعلو لله رب الكون ...
    لماذا تتدخلون في حريات بنو آدم ? ومن نصبكم محامون للخالق ? وهل حقا يحتاج الى أمثالكم لتدافعون عنه ? أنها حقا حماقة لا مثيل لها !! ثم لماذا ترفضون كل من إختلف عنكم دينا ولونا ولغة ورأيا ... ولماذا يعيش ملايين المسلمين في دول اروبية ويمارسون شعائره بل يشهرون لإسلامهم والأمر جد عادي في وقت يتواجد في الجزائر بعض مآت المسيحيين وبعيشون مختبئين كالفئران نتيجة الخوف من تطرفكم وعنفكم وإرهابكم وشتائمكم ... إنه جهل مشبع

  • محمد أولمي

    ألم يفهم بعد الشعب الجزائري أن هؤلاء ما هم إلا دجالين يتاجرون بالدين و لم تنل الأمة الإسلامية من علمهم سوى التخلف الفكري والفتن والقتل والذبح وتدمير الأمة الإسلامية، الإنسان العاقل ينظر فقط الى حالة الدول الإسلامية ماذا جنت هذه التيارات الإسلامية للأمة

  • محمد

    بعيدا عن ما يدعي البعض أن السلفية صناعة مخابرتية....
    إقرأوا كتاب السنة للإمام المالكي ابن زمنين عاش في القرن الرابع الهجري؛ قارنوا ما قاله هذا الإمام السلفي بما يقوله الشيخ فركوس مثلا أو غيره ممن يتهمون بإنهم صناعة مخابرتية أو صناعة بىيطانية.......
    من لم يكن مصابا بفوبيا التحريف سينصف هذه الدعوة المباركة وسيكون بين أمرين:
    إتباعها.
    أو
    لزوم السكوت عنها.
    أما أخطاء العلماء الذين لا يملكون العصمة تترك للعلماء ليردوا عن بعضهم البعض وفق ما ترجح من الأدلة بعيدا عن أضواء الإعلام المليء بالنطيحة والمتردية....وفيهم الخيار لكن ليسوا أهلا للرد لجهل الناس لمكانتهم العلمية.
    والله أعلم.

  • امين

    لماذا لا نبدأ من الصفر من نصب ال سعود اليس الانجليز ، ومن هو المدخلي اليس تابعا لنظام ال سعود ومن هو مرابط و فركوس اليسوا اتباع ال سعود كلهم اذن اتباع انجلترا التي اسست دولة اسراءيل اذن ولاؤهم كلهم لليهود واستشهد بما قاله السديس ان ترامب وسلمان سيخرجان العالم من الازمات ، حسبي الله و نعم الوكيل في الجهال الذين يعبدون الاشخاص ولا يعبدون الله، لا اله الا الله ، لا مداخلة لا فراكسة اتركونا لا تمثلونا نحن ابرياء منكم ، لستم اولياءنا الله مولانا، قبح الله وجوهكم

  • 3333

    ان استنتاج الأخلاق من الدين تمييع و تخريب لها ، بحيث تصبح القيم مجرد تأويلات فلان أو علان ، و تغيب المقاييس المتواضع عليها و المتفق بشأنها .
    القيم المنبثقة من العقل انسانية خالدة و لها معيارية واضحة وجب التشبث بها و حمايتها بالقانون ،لذا نجد الفوضى في الشارع فهناك من يحدد للنساء لباسهن ، و من يطردهن من محله التجاري ، الى من يمنع الموسيقى في بيوت الناس الخ و بالتالي فان الأخلاق الدينية ليست سوى أمراض و عقد المتدينين التي تتكاثر و تختلف باختلاف الطباع و الأمراض

  • ترمب

    ...وهل المسميان(أحمدأويحي..وولدعباس) من رجالات الاصلاح...؟

  • السلفيون رجال

    غالبية المعلقين جاهلين-لا يعرفون اركان الاسلام و لا يعرفون احكام الصلاة و لا الصوم....و انا اعيش معهم يوميا لانه ليست لديهم عقيدة....ما يعرفونه هو متابعة قنوات الفتنة و جرائد التفرقة ثم ياتي ليسب السعودية ..ياخي اقرا التاريخ جيدا و ثم تكلم السلفي افضل منك انت ممكن الصلاة و متصليهاش...معليش السعودية مدارت والو ونتموما واش درتو...ياخي تقول الاسلام للجميع....... كل واحد يتكلم على بلاده..الذي يسب السعودية فهو يسب مهبط الرسالة..الغرب يريد تشويه الاسلام من خلال اكراه الناس في السعودية و قد نجح لانه وجد مجتمع اسلامي بدون عقيدة و لا دين و يريد تحرير فلسطين------بالمظاهرات و التعليقات و سب السعودية ..

  • سليمان

    ألسلام عليكم
    إن هي إلا أ سماء سميتموها أنتم وآباءكم ما أنزل الله بها من سلطان : المداخلة السلفية الفراكسة .....
    فتيقنوا يا أهل الجزائر أن نجد قرن الشيطان وقد بان عورهم وخداعهم وكشفت أقنعتهم والحمد لله وهذا منذ أن أرادوا أن يحدثوا ربيعا في الجزائر وتحديدا في غرداية ولكن الله يأبىإلا أن يتم نوره ولم كره الكافرون وزوروا إذا شئتم للتثبث موقع فركوس القبي واطلعوا على فتواه الضالة والمضلة والتي يفتخر بأنها أكثر فتواه قراءة حول أخوانه الميزابيين .
    وليعلم جميع الخونة بأن الجزائر هي الصخرة التي ينكسر عندها كل الطغاة والخونة فاللهم بحرمة هذه الأيام المعلومات إحفظنا واحفظ وطننا وديننا من علماء السوء .

  • Salim el jijeli tamazigh

    EL MADKHALI , EL BISCUIT,EL BATATA, ECHIFOUNE, EL BATHIKH WAHDA DEUX DINARS ET 4 GRATUIT , AYAW EL BATHIKH 2 POUR 2 DINARS ET 4 GRATUIT , EL GHACHI UN VRAI GHACHI .

  • محمد ب

    إلى رقم 13/9 :
    أمّا قضية الدعاء فنحن المسلمون نعتقد في الدعاء ما يلي:
    1) أنه عبادة ونعلن به رجوعنا نحن الضعفاء إلى القوي القدير الذي خلقنا.
    2) نعتقد أن الخالق أعلم من عباده فحين يأتيه الدعاء من عبده : إمّا الإجابة أو التأخير فيها أو الرفض .
    3)ونعتقد أنّ في كلّ الحالات صاحب الدعاء مأجور إلاّ من دعى بباطل.
    أمّا الذي لا يعتقد في الخالق فلا يعرف الإلتجاء إليه ويبقى متوكل على خلقته الضعيفة حتّى ترميه في الهاوية والكثير منهم حين يحشر في الزاوية من مصيبة أو مرض يعجز الأطباء عنه يرجع إلى الخالق الذي كان ينكره وينكر تشريعه مثل فرعون.
    ((ادعوني أستجب لكم)) لكن بالحق وبالإيمان الراسخ.

  • محمد ب

    إلى رقم 13/9:
    قلتَ: ما دخل الشيوعيون والملاحدة والعلمانيون المتعصبون وعباد الصليب والصهاينة؟؟؟
    **قلتُ: الشيوعيون والملاحدة والعلمانيون : منهم الهجوم على كلّ ما مسلم , أطعمهم الخالق وأعطاهم جسدا وعقلا ونعمة ونكروا الجميل وأنكروا وجوده فكيف من أنكر نعمة الله تكون له خيرات في الآخرين؟
    **عبّاد الصليب الذين جعلو لله رب الكون والوجود الذي ليس كمثله شيء ولدا بشريا من إحدى مخلوقاته!!؟
    **الصهيونية هي سبب خراب العالم أم الإلحاد والإنحلال وإبادة الشعوب ونهب خيراتها والفساد في البر والبحر...
    ** Le créateur fait que loup ne perd pas sa nature tant qu'il y a des mauvais ogres féroces sur terre

  • بدري

    قل هاتوا برهانكم ان كنتم تعلمون ?????

  • hakim

    هؤلاء هم عباد المشايخ اتخذوهم اربابا من دون الله يحلحلون و يحرمون حسب ما يقول لهم شيخهم , منقطعين عن عامة الناس لا يهمهم الا انفسهم و لم نجد لهم اثرا في أوساط الشعب , مترفعين عن عامة الناس لم يهدوهم و لم يرشدوهم الى الطريق الصواب و الواقع اكبر شاهد على ذلك ,لا يتنزلون من علياهم و كانهم يعيشون في المريخ الا في المناسبات التي تحتاجهم فيها السلطة ليفتوا الناس بما يتفق مع اهواء السلطة . يخذرون الشعوب و يثبطونهم . باسهم بينهم شديد كعلماء بني إسرائيل ما اختلفوا الا من بعد ما جاءهم العلم بينهم . هم عالة على المجتمع فما انصفوه و ما هدوه الى طريق الله و عرضو خلافاتهم على الناس من اجل كسب الاتباع .

  • Azer

    والله ما اعرفه عن عامة الناس انهم يعبدون الواحد القهار دون التعرف على هذه التصنيفات . كل ما نحتاجه هو كيف نتجنب الكبائر وكيف نقيم الشعائر على الوجه الصحيح دون تفلسف .

  • المولودي 2

    و تحالفهم مع العدو الأزلي للإسلام و المسلمين الصهاينة ضد نووي إيران (و كان من المفروض أن يحاولوا اكتساب الأسلحة النووية بجمع شمل العرب ) و مرورا باستقبالها لألد أعداء الإسلام ترامب و منحه 460 مليار دولار منها ما يستثمر في تطوير الأسلحة التي يقتل بها المسلمون و الأبرياء و كذلك تخلي حكام السعودية عن القدس و فلسطين و هناك الكثير من الأفعال و التصريحات و الغريب أننا لم نسمع أي كلمة حق من هؤلاء الشيوخ الا المباركة . و إذا كان هذا هو حال شيوخ السعودية فلماذا نجد بعض الجزائريين يسلمون ناصيتهم لهؤلاء المضلين و ماذا يستفيدون . اللهم اجعلنا من الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه .

  • المولودي 1

    من المعروف أن هيئة كبار العلماء السعودية كانت تحرم قيادة المرأة للسيارة فعلى أي أساس كان هذا التحريم في السابق و إجازته في الوقت الحاضر هل كان ذلك بناء على دليل شرعي أم ماذا و ما هو دليلهم الشرعي أنا أدعو كل مسلم أن يبتعد عن التعصب و عبادة الأشخاص و يحكم عقله و يكون كل همه إرضاء الله و البحث عن الحقيقة و يتمعن في أقوال شيوخ السعودية مثل قول مفتي السعودية أنه لا يجوز محاربة اليهود و أن المقومة في غزة إرهابية و قول السديس أن ترامب ” الزنديق” و الملك سلمان ينشران الأمن و السلام في العالم و كذلك يتمعنوا في أفعال ولاة السعودية بدءا من ابرام معاهدة مع أمريكا لحمايتهم مقابل البترول

  • كمال بن احمد

    بَأْسُهُم بَيْنَهُمْ شَدِيدٌ ۚ تَحْسَبُهُمْ جَمِيعًا وَقُلُوبُهُمْ شَتَّىٰ ۚ ذَٰلِكَ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لَّا يَعْقِلُونَ

  • المولودي

    إن أشباه الدعاة المرتزقة المنتشرة في الوطن العربي التي تشوه التعاليم الاسلامية و تحريف مقاصدها همها الوحيد الدعوة لطاعة الفاسقين ووجود مجموعات بشرية جاهلة و مسلوبة العقل و الفكر تقدس هؤلاء الحكام و أشباه هؤلاء الدعاة إن السلف الصالح الذين يجب الاقتداء بهم هم الخلفاء الراشدون حيث أنه خلال 10 سنوات و هي مدة حكم أبو بكر و عمر قضيا على دولة الفرس المجوسية (أحفادها اليوم يحاولون استعادة أمجاد أسلافهم على حساب الأمة العربية) و وصلت الفتوحات الاسلامية الى طرابلس بليبيا و لكم أن تقارنوا بين ما يدعو إليه هؤلاء الرويضة و ما قاله الخلفاء الراشدون عند توليهم الخلافة

  • المولودي

    كنت أعتقد أن أمتنا تنام في سبات عميق و الدنيا تتحرك من حولنا و نحن ثابتون و لكن تبين أن هناك حروبا طاحنة تجري عندنا ضد الأداء و ” أفرحوا “فقد سلت الأمة سيفها ضد أعداء الأمة و دينها و هناك سجالات و معارك تجري الآن و تصوروا بين من و من إنها بين التلفية و التلفية و أن أعداءنا من اليهود و النصارى و المجوس و الملاحدة يضعون رجلا على رجل و هم يحتسون القهوة أو الخمر و يتفرجون علينا و البسمة على وجوههم و هم يتغامزون اللهم قنا شر الجميع من تلف و يهود و نصارى و مجوس و ملاحدة و من والاهم و أظهرنا عليهم و أنا على يقين لو انقرض التلف لسلكنا الطريق الصحيح و عملنا لديننا و دنيانا و استرجعنا مكانتنا

  • المولودي

    ماذا بقي للمسلمين من مقدسات القدس هودت و الحرمين تحت سيطرة آل سعود صنيعة بريطانيا و الآن هي تابعة لإمريكا العدو الأول للاسلام و آكبر دولة إرهابية عرفها التاريخ مارست القتل و التدمير في أغلب دول العالم و كان نصيب المسلمين حصة الأسد كل هذا حدث و دعاة التلف المضلين همهم الأوحد هو التمكين لحكام غير شرعيين و عملاء لأعداء الأمة باعوا كل قضايا الأمة مقابل الدعم الغربي للبقاء في السلطة و تبرير طاعة الولي لعدم الفتنة و هل من فتنة أكبر من الفتنة التي نعيشها الآن . العالم كله يعرف أن السعودية تنفق الأموال الطائلة لنشر فكرها الضال بتجنيد مرتزقة ها في العالم و البهائم الت لا عقل لها تصدق هؤلاء المرتزقة

  • عجبا

    رجال الإصلاح يتهمون المدخلي بفتنة السلفية في الجزائر ...لكن من هم رجال الإصلاح وقد يعتبر البعض أن المدخلي رجل إصلاح ويعتبر البعض الآخر فركوس رجل إصلاح وهكذا وهذه هي أكبر المصائب التي أصابت المسلمين منذ 15 قرنا فكل عالم يتهم ويتهجم على غيره من العلماء وكل طائفة تتهجم على الطائفة الأخرى ... فالشيعة على السنة والعكس والسلفيين على الأحمديين والعكس ... والحقيقة أنهم من سلالة واحدة ولا فرق بين كل هؤلاء العلماء وبين كل هذه الطوائف الا في أسمائها فكالليل والظلام فموسى الحاج هو نفسه الحاج موسى

  • chalouche nacer

    Porte parole de Daeche

  • المولودي 2

    للإسلام و المسلمين غير تشويه صورة الإسلام في العالم و تفريق المسلمين مثلها مثل الشيعة و لم نسمع أن السعودية أنها ساهمت في الحروب العربية الإسرائيلية ما عدا في حرب 48 التي ساهم فيها متطوعون من الشعب السعودي و حتى مساهمتها المالية لم تكن الا ذرا للرماد حيث كان التماطل و التسويف دأبها إنني أتعجب لبعض الجزائريين الذين ينقادون لهؤلاء الشيوخ المتحجرة و المتزمتة التي همهم الوحيد هو الدعاية لملوك الفسق و الفجور على حساب شرع الله و نحن الجزائريون أصحاب ثورة عظيمة تعتبر فخرا للعرب و المسلمين و الحقيقة أن هؤلاء البعض منهم مرتزق و البعض جاهل فليحذر منهم كل صادق

  • المولودي 1

    يجب فضح هذه الشرذمة من التلفية الدخيلة على و طننا والتي تتبنى أفكارا غريبة عنا و يوجهها شيوخا لا هم لهم الا التمكين لملوكهم و الذين هم بدورهم يسيرهم الكفرة الفجرة أعداء الأمة الاسلامية أيعقل أن هذا المدخلي كل همه قدح و تجريح الدعاة من المسلمين و بسبب أمر خلافي في حين لا نسمع له حسا لما يتعلق بالمنكرات و الفضائح التي يرتكبها ملوكهم وأمرائهم وكذلك موالاتهم للكفار علنا و تنفيذ سياستهم لا أحد في العالم يجهل تصريحات دعاة السعودية مثل آل شيخ و السديس والتي تؤيد تحالف حكام آل سعود مع الأعداء ضد المسلمين ماذا قدمت السعودية و شيوخها المتحجرة للاسلام منذ نشأتها على يد بريطانيا الكافرة

  • TADAZ TABRAZ

    نتمنى أن تكون هذه الحروب يبن الغربان بداية لظهور الخيط الأبيض من الأسود ليستيقظ الجزائري المسكين من غيبوبته التي إستمرت لقرون وليغادر غرفة الإنعاش وليتحرر من الجهل والأساطير وليضع النقاط على الحروف ويقول BASTA والى الأبد

  • المولودي

    هذا المدخلي أغمض عينيه و لم يشاهد ما يفعله ملوك و أمراء السعودية من تفريط للمسجد الأقصي و للدعم المالي الذي تقدمه السعودية لأمريكا العدو الأول للإسلام و المسلمين و هذه الأموال هي أموال الشعب السعودي و كذلك الدعاة الذين يمتدحون الزنديق ترامب و حكام الصهيونية و نسي كذلك أن السلفية الوهابية و معها الشيعة أكبر المساهمين في تشرذم الأمة الاسلامية و اختلافها و أكبر المشوهين لصورة الاسلام و المسلمين ولم تكتفوا بهذا والآن تنقلون الصراعات التي تفننتم في إحداثها الى كل الدول الإسلامية ومنها الجزائر

  • جزائر العجائب

    المدخلي يتهم المدخلي ويتهم السلفي والسلفي يتهم الكركري الذي بدوره يتهم الأحمدي الذي يتهم الشيعي الذي لا من شك أنه يتهم السني الذي قد يتهم السني الذي يتهم الوهابي ... والكل يتهم الكل ثم الكل يقول لنا بأن : المشعوذين والإرهابيين والدواعش والمتشددين والجهاديين وعلماء فتاوي الغرائب الذين يبيحون جهاد النكاع ورضاعة المرأة لزميلته في العمل ونكاح الزوجة المتوفية ...والأئمة الذين يبيعون صكوك الغفران " الحروز " .... لا علاقة لهم بالإسلام وفي نفس الوقت يقولون لنا 99.99 ب 100 من الجزائريين مسلمين . فمن هم هؤلاء إذن ???? لي فهم يفهمنا

  • المولودي

    هناك دعاة يتم اعتقالهم لأنهم يقولون كلمة حق عند سلطان جائر أما دعاة الضلال و الفتنة مثل ربيع المدخلي المتخصص في تجريح و قدح زورا و بهتانا علماء الأمة المخلصون أما إذا تعلق الأمر بفضائح ولاة أمرائه و بوائقهم المنشرة و المعروفة في كل بقاع العالم فهو ساكت عن قول الحق مثل الشيطان الأخرس و الغريب أن شيوخ التلف عندنا الذين تدفع لهم السعوية و تطبع كتبهم و تفتح لهم مواقع على الإنترنت و تروج لهم بدفع أموال طائلة هؤلاء الشيوخ يتسابقون لتقبيل حذاء هذا المدخلي و الأغرب من هذا أن الجهلة و مسلوبي العقل عندنا يصدقونهم رغم مخازيهم المنتشرة في كل وسائل الإعلام بالصوت و الصورة

  • كريم الشلفي

    فركوس لا يستحق مقال في جريدة من هو فركوس رأس الفتنة مدعم من السعودية للقضاء على الجزائر والسعودية أحباب اسرائيل وأمريكا وفرنسا اين هم احفاد الشهداء اين هم مثقفين الجزائر الشهداء تركو لنا الجزائر الجزائر حرة وهذا فركوس حركي وكل من يدافع عنه حركي وجاهل تحيا الجزائر حرة

  • الحقيقة

    لصاحب التعليق 5 : اللهم اختم لنا بالصالحات أعمالنا ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا… *** لو أن الدعاء يلبي الأمنيات لتفوق المسلمين على أمريكا وأروبا ولو أن الدعاء يلبي الامنيات لإنقرض اليهود والمسيحيين والبوذيين والعلمانيين والشيوعيين والهندوس ووووو على سطح الأرض كيف لا وأمثالك يدعون لهم بذلك منذ قرون
    *** الصالحات يصنعون الرجال والنساء الذين يقدسون : العلم والمعرفة والمثابرة والنزاهة والقلوب النقية ولا يمكن أن يصنعها الذين يقدسون : الخرافات ودعاوي الشر والتطرف والنفاق والحقد والكراهية ...

  • أبو محمد الناصري

    الحقيقة لا تعرف بالقيل والقال أو بجرة قلم في مقال.
    وليس العيب في الخلاف بين العلماء بعلمهم ، ولكن العيب في اختلاف العوام بجهلهم .
    والغريب في الامر ان ترى جاهلا مركبا يخوض في مسائل العلم والعلماء .

  • مواطن

    السماسرة في طريقهم لالغاء سنة العيد.

  • صوفي أشعري

    شكرا سيدي على هذه الأخبار الرااائعة

    المدخلي الفركوسي الألباني الحلبي الرمضاني كلهم سواء في التوهب عندنا.

    خبر اختلافهم أحلى من العسل على قلبي.

    أنا في انتظار تفرق المدخلي والجابري ومرابط ذلك يوم سعييييد وجميييل.

    سأضحك من أعماق قلبي. هههه خخخخ

  • yuga

    للمعلق 5 : وما دخل الشيوعيون والملاحدة والعلمانيون المتعصبون وعباد الصليب والصهاينة؟؟؟ في الموضوع يا بنو آدم إنه التطرف بامتياز ويقول الحكيم : نحتاج لمخترع يخترع لنا حبوب الأسلوب والأدب كي نعالج الوقاحة التي يعاني منها البعض
    le loup peut perdre ses dents mais jamais sa nature

  • omar

    سبحان الله يحكمون على الناس حسب مصالحهم واذواقهم
    فهم يذمون محمد المدخلي ويتهمونه بنشر الفتنة لانه زكى جماعة فركوس وسنيقرة ويعلنون الظاعة والولاء للربيع المدخلي لانه زكى جماعتهم على حساب جماعة فركوس ....ولو حدث العكس كأن يقوم محمد المدخلي بتزكيتهم على حساب جماعة فركوس لنال رضاهم ولوصفوه بالعالم وحبر الامة وناصر السنة ..ولو زكى الربيع المدخلي جماعة فركوس لكان في نظرهم ضالا وناشرا للفتنة
    اذا لامنهج اهل السنة والسلف يتبعون كما يزعمون ولاهم يحزنون وانما هي صراعات ومصالح وتكتلات وتحزبات ..لقد انكشف خداعهم وتدليسهم ونفاقهم وكذبهم ووووو الى ان يجف القلم

  • عمر

    هؤلاء المدخلية يعرفهم القاصي والداني أنهم صنيعة مخابراتية امراتية سعودية....وهم أكبر خطر يهدد الوحدة الترابية للجزائر..

  • ملاحظ

    بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد :
    فقد بين الرسول صلى الله عليه وسلم للصحابة معنى الرويبضة لماسألوه ، فقد جاء في حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم عن أبي هريرة – سيأتي على الناس سنوات خداعات يصدق فيها الكاذب ، ويكذب فيها الصادق، ويؤتمن فيها الخائن ، ويخون فيها الأمين، وينطق فيها الرويبضة. قيل: وما الرويبضة ؟ قال : الرجل التافه يتكلم في أمر العامة.[ زيادات الجامع الصغير للسيوطي ]

    ففسر الرسول صلى الله عليه وسلم الرويبضة بأنه السفيه الذي لا عقل له ، ولا كياسة عنده يتكلم في أمر العامة . وهذا من فساد الأمور، وانقلاب الأحوال، ورجوع الأمر القهقرى في آخر الزمان.

  • محمد ب

    الحديث رواه الترمذي (2641) بلفظ : (...وَتَفْتَرِقُ أُمَّتِي عَلَى ثَلَاثٍ وَسَبْعِينَ مِلَّةً كُلُّهُمْ فِي النَّارِ إِلَّا مِلَّةً وَاحِدَةً ، قَالُوا : وَمَنْ هِيَ يَا رَسُولَ اللَّهِ ؟ قَالَ : مَا أَنَا عَلَيْهِ وَأَصْحَابِي) .
    ماذا؟ الأصلاح تطعن في المداخلة والمداخلة يطعنون في افخوان والإخوان يطعنون في.....
    ألا يكفينا الشيوعيون والملاحدة والعلمانيون المتعصبون وعباد الصليب والصهاينة؟؟؟
    اللهم اختم لنا بالصالحات أعمالنا ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا...

  • OU VA L'ALGERIE

    محمد مرابط، الشيخ السعودي . محمد بن هادي المدخلي ، ربيع بن هادي المدخلي . الشيخ علي فركوس . الفتنة . المداخلة ... وغدا سوف تحدوثا عن الأحمديين وبعد غد عن الكركريين وبعده السلافيين ثم الوهابيين ... الى متى نبقى نتحدث عن هذه الخزعبلات في جمهوية : الجهل المقدس

  • السلام عليكم

    لماذا لاتقولها صريحة يامرابط ان فركوس على منهج صال وخاطئ مادام يعمل تحت لواء محمد المدخلي الفتان ..
    كفاكم نفاقا واخبروا اتباعكم العوام بالحقيقة فقد اصبحوا كقطيع الغنم في الليلة المطيرة بسبب فتنتكم الشيطانية ( لقد يئس الشيطان ان يعبده المسلمون في جزيرة العرب..ولكن رضي بالتحريش بينهم...)

  • مجبر على التعليق - بدون عاطفة

    و الله واحد ماهو سامع بيكم ................... اكثركم تتسترون وراء الدين

  • داعية اسلامي

    اذا كان المدخلي ينشر الفتنة باعترافك فانت واصحابك ثمرة هذه الفتنة
    لطالما تمسحتم به وتشدقتم به وتطاولتم به اكثر مما يفعل الصوفية مع شيوخهم
    ولن تصح توبتكم من منهج المدخلي الا باعلانكم الخروج عنه ورجوعكم الى منهج النبي صلى الله عليه وسلم ....قبح الله الحزبية البغيضة والشخصانية الخبيثة...اللهم اغفر لهم فانهم لايعلمون