-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

لسنا منافقين يا بلماضي!

قادة بن عمار
  • 7537
  • 53
لسنا منافقين يا بلماضي!
ح.م

الطريقة التي تعامل بها المدرب الوطني جمال بلماضي مع الصحفيين في ندوة الأمس غير مقبولة تماما، كما أنه من غير المقبول أيضا وصفه للمدافعين عن اللاعب المحلي وعن فرصة تواجده بالمنتخب الوطني بجماعة “المنافقين والشعبويين والمرضى النفسيين”!

هذا الأسلوب غير الأخلاقي في الردّ على أسئلة الصحفيين لا يبدو مختلفا تماما عن الطريقة التي استعملها رابح ماجر في خرجاته الاعلامية الأولى، حين أمر أحد الصحفيين بغلق فمه واصفا إياه بعدو الجزائر!! والواقع أن المشهد لم يختلف تماما، ما عدا أن بلماضي بات يكرر نفس الاتهامات، لكن بطريقة أكثر هدوءا مما كان يفعل سلفه ماجر!

لا نعرف حتى الآن ما إذا كان أحدهم قد نصح المدرب الوطني الجديد القادم من تجربة قصيرة في قطر (وليس من أوروبا أو الدوري الانجليزي مثلا لينفخ نفسه على الجزائريين) أن يتعامل مع الصحفيين بقسوة و”قلة احترام”، وربما قال له هذا الناصح الأمين (وعلى طريقة الشيطان يعظ) بأن لا يبتسم ولا يرد بلباقة على الزملاء حتى يخيفهم أو يتفادى تجرؤهم عليه بطرح أسئلة مشروعة وبسيطة!

جميع من درس الصحافة أو مارس جزءا من هذه المهنة، يدرك تماما أنه من حق الصحفي أن يسأل ما يشاء، ومن حق المجيب أن يرد على السؤال بالطريقة التي يشاء، أو حتى يرفض الرد، لكن الفارق في كل تلك العلاقة هي الطريقة، طريقة طرح السؤال وطريقة الرد!

على بلماضي أن يغيّر من أسلوبه “قليل الأدب” وأن يتعامل مع الصحفيين الجزائريين كناقلين لأسئلة الشارع والرأي العام الوطني، خصوصا أننا لم نشهد حتى الآن سوى مقالات وبرامج تشجع المدرب الوطني في مهمته، ونتمنى أن يخرج الخضر على يديه من الأزمة التي يتخبطون فيها، ولكن أن يمارس مثل هذه الأسلوب الفض والطريقة غير الأخلاقية في الرد، فهو أمر غير مقبول منه أو من غيره، حتى وان أهّلنا للمونديال القادم!

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
53
  • mohamed

    Iانت سياسي واش دخمت رياضة عليها خلات

  • ابن البلد

    لا بالماضي و لا ماجر و لا مدرب اخر و لا احباب بلماضي و لا اعداء ماجر و لا احباب حليلوزينش ...تسيرون في الطريق الصحيح لان المنظومة فاسدة مادام لم تكن هناك عدالة تحاسب الجميع ..يجب الرجوع للبطولة الهاوية و نستثمر بالاموال لبناء منشئات رياضية و تكوين الشباب .و نصبر قليلا .لان بهذا الاسلوب الذي ينتهجه الاعلام و المدربين و المسييرين يسير نحو المجهول .

  • سامي

    خرج وحيد من الباب الواسع بعدما فعل ما لم يفعله أسلافه. جاء الفرنسي غوركيف (الهاوي) الذي أعادنا إلى أيام التخلف الكروي لم يستطع لا التأقلم و لم ترحمه بعض الأطراف و خاصة الإعلامية. تمت إقالته و جيء بمدرب متقاعد لم يستطع التعامل مع الفريق (حسب الرواية الرسمية) و خاصة من ناحية التواصل مع اللاعبين، أمر عجيب حيث أن مدربي منتخبات لا يتكلمون لغة البلد و نجحو إلى حد ما ( كوبر في مصر و غيره). تم إعفائه و جيء بالإسباني الكراز، مدرب هاوي أخر لتدريب منتخب محترفين، لم يستمر حيث كان البعض يهلل بماجر النابغة المتقاعد عن التدريب و الذي لا يملك شهادات لتدريب المنتخب، و قامت القيامة و أصبح الإعلام المساند له ضده

  • شوية عقلانية

    ياو والله اغلب المعلقين ما فاهمين فيها ابرة
    من يطالب بلاعبين محليين لا يعني بالضرورة بطولة قوية توجد بعض الاستثناءات فقط ربما 4 او 5 لاعبين على الاقل كبدلاء والبقية ناقصين وهادي حقيقة لكن بلماضي ايضا اخطا بطريقة رده على السؤال لان الصحفي من حقه ان يسال وهو عليه التعامل بذكاء مع الاسئلة وخير مثال زيدان مع صحافة اسبانيا .. من جهى اخرى لا اتفق مع يا قادة حين قلت انه درب فقط في قطر .. في اشارة الى انه معندوش كفاءة لكن الحقيقة تقال شاب جزائري بشخصية قوية واثبت ليس فقط في البطولة القطرية بل مع المنتخب القطري المتواضع وقدم مشوار ممتاز في رابطة ابطال اسيا

  • BAZOKA

    Arrêtez le NIFAK et que chacun fasse quelques choses de constructif pour ce pays. Arrêtez de faire les pitres. Sur la toile et à l´extérieur du pays on est gêner et blâmer par votre Style.

  • حسان ولد الجزائر

    يا جثة انت الذي من يسلط الشعب الجزائري على مدربه .اليوم احكمتك في ثلاث تعليقات تحريضية ضد الكوتش .رغم انك المفروض تكون مع خوتك في هيسبريس .مره حرضت الصحافة باش تظغط على بلماضي وهنا تسلط القراء باش اسبوه والثالثة كلام انقص من قمة الكوتش .وفي احدى التعليقات ناس فاقوا بيك وردوا عليك وقالوا ان ريحة الجثث تريح من تحت الارض.صبرنا عليك وانت مابغيش تحشم .
    احنا مناش ناس عنصريين باش نتهجموا عليك بلا دليل الشروق اليومي يتقبل كل التعليقات من جميع البلدان لاكن باش تمد تعاليق تحريضية الافضل ابقى في حدود المغرب.
    انا اناشد ادارة الشروق للمراقبة في تسليط الضوء على تعليقات المدعو جثة

  • احمد خليفة قدوري

    أنت قلت يا سي قادة في مقالك ـــ جميع من درس الصحافة أو مارس جزءا من هذه المهنة،ـ مع ألأسف الشديد أن من درس الصحافة دخل في اللعبة أما الي مارس جزءا منها فهم الصحافة التي تتكلم على بلماضي اليوم ,وتعلمت تنتقد ولكنها لم تتعلم ألأدب , فهل من ألأدب وفي جلسة رسمية نسمع رنين الهواتف وغوغء الذين مارسوا جزءا من الصحافة , أمن الأدب والأخلاق أن نكذب على الجمهور وقبل الجمهور نكذب على انفسنا , فصحافتكم تقول أن الكرة في الجزائر ضعيفة وتريد من بلماضي ان يستعمل اللاعب المحلي لمواجهة مقابلة تعد مصيرية في مسيرة الفريق الوطني وفي مسيرة الرجل ,لماذا ننزعج من الحقيقة ولا نريد للآخرين ان لا ينزعجوا من تصرفاتن

  • جزائري حر

    النفاق موجود في كل مكان ولكن أن تنافق أبناؤك فلدة أكبادك فهدا فاق كل التصورات. لمادا لا يكون إبناء الجزائر هم من يمثلمون الجزائر ويشرفونها. فرنسا بهدا الفريق تريد إهانتنا مستغلة في دلك الكلاب التي الدين تعرفهم حق المعرفة . تعرفهم أنهم يفكرون ببطونهم وما تحت مثل الحيوانات. فرنسا لا تحب الحركى ولا احد عاقل يحب الحركى حتى الحركى أنفسهم لا يحبون هدا المصطلح بدليل ان فرنسا سمحت لهم بإنشاء جمعيات تدافع عن بطونهم ليس حبا فيهم بل لإظهارهم أمام كل العالم أنهم مجرد حيوانات همهم إشباع غرائزهم الحيوانية ولكن العيب فيهم لأنهم يعتقدون أن الغباء هو نعمة من عند الخالق كما قال أحدهم.

  • انيس

    بعض الصحافة الرياضية في الجزائر ضعيفة جدا اسئلة واسياء كثيرة في البلاطوات جايحا بزاف تاع ذراري

  • Kader

    Premierement, monsieur Kada, Belmadi a dit : arrêtons l'hypocrisie et n'as pas dit aux journalistes : vous êtes hypocrytes
    et non pas schizophrènes? Deuxièmement il a dit : c'est quoi cette schizophrénie
    Troisièmement il a dit : il faut arrêter ce populisme
    Donc même toi monsieur Kada, tu veux devenir comme eux ?!!!
    .Je te conseille vivement de regarder la conférence de presse dans sa version originale en français
    Je te conseille également de mieux contrôler ton service sport dans ce journal puisque t'en ai le responsable, parce qu'il commence vraiment à puer comme une poubelle

  • ahmed hamdoune

    هل أوتي ببلماضي لتدريب الفريق الوطني و إخراج الكرة الجزائرية من أزمتها أم أوتي به ليجد طريقة جديدة للتواصل مع الصحافة؟! هل أقيل رابح ماجر بسبب نتائجه الهزيلة و طريقته المبهمة في التسيير و قلة كفاءته أم بسبب رده ب" تيزي فو"؟!
    لم يقل بلماضي أن كل الصحافيين منافقون و لكن ما قاله ليس عار من الحقيقة . هذه هي شخصيته و هذا هو أسلوبه في التواصل فاقبلوه أو قاطعوه .و قد رأيناه يرد بعنف و قوة على الصحافة القطرية و لم تقم عليه هذه الزوبعة. اتركوه يشتغل و حاسبوه على النتائج و استعملوا أقسى العبارات فلن يلمكم أحد أما أن تطلبوا منه الابتسام لكم و مجاملتكم لتساندوه فهذا عين الابتزاز و ينم عن ضعف المهنية.

  • احمد

    مع احترامي لطرحك سي قادة لكن أليس هو نفس الاعلام الذي دخل في صراع مغ حليلوزيتش وكان وراء رحيله األيست هي نفس القنوات التي طالبت من كوركيف بتقديم اعتذار اليست هي نفس أشباه الاعلاميين التي كانت تطالب بتخلي عن اللاعب المحلي بعد هزيمة السعودية أليس هو نفس الاعلام الذي طالب برحيل قرباج و الان يخطط لطرد مدور بتهمة الجهوية و مسلسل لم ينتهي بعد يا سي قادة
    لا تنه عن خلقٍ وتأتي مثله
    عارٌ عليك إذا فعلت عظيم

  • جزائري حر

    دعه يعمل دعه يمر. أتركوه يعمل حتى يثبت الهدف الذي من أجله خطط له الأخرين أنه مجرد يفخط برك.

  • Hamid

    Il y a quelque chose que j'arrive pas a comprendre est que des que tu mis te peids dans ce pays, tes nerfs commencent a bouillir et tu deviens irrespectueux!

  • anas

    واش تقول على واحد مايفهمش ومن البداية قالولو يالحمار ماتصلحش تخلي البورتابل مفتوح في الندوة الصحفية وعاودوها ثم عاودوها ثم عاودوها ... واحد كيما هادا طبيعي يدافع على اللاعب المحلي ..

  • جزائري حر

    الإنتاج الفرنسي يمثل فرنسا. يسمى نتوما كي ماتعرفوش تنجو تلجؤون للإستراد. أااو نقولكم بلاك نتوما راه دربي تاعكم حيل عليكم ماعطاكمش لعقل وأعطاكم البوطون باه تنتجوا إلا الفضلات.

  • احب بلادي

    عن اي صحفيين تدافع ؟
    1- ما دخل هؤلاء في عمل المدرب ؟
    2- اكثر من 65% من مشاكل الجزائر سببها الاعلام. ممكن تبحث عن هذا و تؤلف كتبا.
    3- هل عندنا صحفيون ؟ لان ما نراه هم مراسلون فقط بمئزر الصحفي.
    4-....

  • محمد على

    يا استاذ قادة قبل ان تنتقد الغير .........يحترم الانسان او الصحفى تخصصه....................... ان كان يريد المصدقية والموضوعية فى الطرح ....والحديث قياس .
    اما عن النفاق فا اعتقد ان المقصود النفاق الرياضى .....والله اعلم

  • محمد على

    يا استاذ قادة قبل الحديث عن النفافق انت صحفى وتعرف معنى الاختصاص فزمن ان يغطى الانسان كل غير ممكن وغير موضوعى على الاطلاق .......... والحديث قياس

  • جزائري غيور

    يا السي قادة أولا قطر أحسن منا بسنين ضوئية وأنا أعي ما أقول. ثانيا انا اتفق مع بلماضي حول نفاق و انفصام شخصية بعض الصحفيين و بعض القنوات التي أصبحت تصطاد في المياه العكرة وتنتقد لمجرد النقد فقط!!! من بضعة أسابيع الكل كان يهاجم ماجر لأنو استبعد بعض المحترفين و حقيقة أنو حاول الاعتماد على اللاعب المحلي!!! نسمو الأشياء بمسمياتها البطولة الجزائرية ضعيفة والراجل قال الحق و كل المتتبعين و العارفين بخبايا البطولة راح يقولو نفس الشيء...لازم شغل كبير يبدا من الاساس و لازم ورجال أكفاء و عمل سنين و بلماضي عرض المساعدة يعني مش فاهم الشيء الي أزعجك في كلام الراجل؟

  • بومدين الجزائر

    اخ قادة انت مخطئ وبلماضي على حق لان اسئلة الصحفيين كانت مستفزة ولم تكن رياضية بينما اجوبة بلماضي كانت رياضية بحتة لهذا كان ردك في هذا المقال متعاطفا مع الصحفيين كونك منم ولا يمكنك ان تكون حياديا كما ان بلماضي هو المدرب الوحيد الذي وصف البطولة الوطنية بالضعيفة وفعلا ضعيفة

  • لبوز دردوري

    الاخ قادة يستاهل الاحترام من هذا الناخب الدولي
    اقترح ان ينظم يوم دراسي ليتعلم المدربون الاكفاء كيف يحترموا الاستاذ قادة بن عمار
    ليس مهما عندي ان يحقق المنتخب نتائج ايجابية او سلبية
    ولكن الصحفي بن عمار يجب ان يبقى محترما
    من يكون بلماضي هذا
    فالشيخ قادة يفهم احسن منه في التدريب و الكرة والياضة والنتائج
    يحي بن عمار فهو احسن صحفي عرفه التاريخ الحديث

  • nacer

    جاء ليزيرلكم البولونات

  • عبد الله

    بلماضي عندو الحق وهو محترف ويعرف ماذا يفعل نعم كفانا نفاق بعض الصحافيين يثيرون عمدا هذه القضايا العام والخاص يعلم أن هؤلاء اللاعبين المحلين هم من عجلوا برحيل المدرب السابق.ولكن هؤلاءالصحافيين يطبقوا مقولة:اعلاه لشوتيه ماقليتيهش ولقلتيه ماشوتيهش.مودتي

  • Algerian

    يا صحفيين اتركو الرجل يعمل كونو احترافيين لا تزيدو الطين بلة ليمايعرف بلماضي يشاهده عندما كان في قطر كان بنفس العقلية
    صحافيين الجزائر واااعرين بززااف يحبو اشاعة الفتنة لملا جرائدهم والله اعلم

  • عبد الله مطروح

    يستاهلو اكثر الصحفيين تاعنا ..الاخ قادة خليك في البولتيك ..اخطيك من الرياضة

  • عبدو

    منافقين .... أرى انها قليلة في حق الكثير من الصحافيين الحاليين .

  • sofiene

    اعتقد ان بلماضي كان واضحا و صريحا و ذهب مباشرة الى الهدف ....الكل يعلم و الصحفيين اولهم ان بطولتنا ضعيفة و لاعبونا المحليين - الا من رحم ربي - مستواهم ضعيف و غير مستقر و هذه حقيقة عرفناها من الميدان و من الصحافيين انفسهم ..!!! فكيف يعقل ان نطالب المدرب بالنتائج الجيدة و لا نترك له المجال ليختار الاسلحة التي يراها مناسبة !!! يا السي قادة - مع احترامي الشديد لشخصك - بلماضي لم يكن قليل الادب لكن كان صريحا و قال الحقيقة بخصوص هذا الموضوع و فقط

  • belmok

    بل أنتم راس النفاق و المداهنة

  • لبوز دردوري

    بارك الله فيكم, استمروا هكذا, لا تتركوه يعد انفاسه
    فمهمة المدرب الوطني هو ان يتعلم كيف يعامل رجال الاعلام المهنيين فليس له مهمة اخرى
    ومهمة الاعلاميين هو محاصرة الناخب واستدراجه واخضاعه يا خويا
    دام الاعلام الوطني نزيها

  • عبد القادر

    السؤال المطروح هل حقا تعتبر بعض الصحفين حقا رجال اعلام او مرتزقة لقد حطمتم المنتخب و اصبح كل من هب و دب يقول انه صحافي او ناقد رياضي و الخطير ان تفريق بين ابناء الجزائر المولدين خارج الجزائر جريمة و عنصرية مقيتة المل يعلم كيف يتم اشهار لاعبين من طرف صحفين في اللعلام من اجل المال و بلماضي رجل و يعرف كل هذا لما قال انه سيتابع البطولة و يختار من يراه هو يستحق المنتخب و ليس من تعملون له اشهار الوسط الصحافي متعفن خاصة في الرياضة و اعتبر ما قاله بلماضى حزء صغير مما يجب ان يقال لهؤلاء الصحفين زد هو سوف يربي بعض اشباه الصحفين مثلا احترام الشخص المتكلم بعدم الكلام لما هو يكون يتكلم او اغلاق الهاتف

  • هدروق الدين

    نحترمك كثيرا يا سي قادة ونشاطرك الرأي في كثير من المواضيع و لكن هذه المرة يبدو انك تسرعت قليلا ولم تكن منصفا كما عهدناك فالرجل بالكاد قال بسم الله ، هذا من جهة و من جهة ثانية صدق الرجل في حكمه عن البطولة المحلية ولعلك أدرى مني بخبياها و المستوى العام لا يخفى على أحد
    ......اما عن هؤلاء الذين أقاموا الدنيا و لم يقعدوا بحجة الدفاع عن اللاعب المحلي فأقول لهم اخرجوا لنا شجعانكم والعام مازال طويل وماهي إلا بداية ، وليعلم الكل ان المنتخبات الناجحة لا تسير بعقلية الكوطة االمعيار الوحيد و الاوحد هو الكفاءة و ال s12 كما قال للماضي فاتركوه يعمل رجاءا

  • benarab redha

    il a raison nous n’avons pas de joueur qui peut jouer en Equipe national a ce que vous été aveugle ou quoi voyer notre championnat il est tellement mauvais quand peut même pas le
    voir

  • nasreddine aitbaziz

    ne soyer pas hyrocrite ya si kada

  • kadder

    هده هي الحقيقة المرة ياسي قادة الي متقبلوهاش الصحافة الرياضية انتاعنا اقول الرياضية منافقة 100/100 حب من حب وكره من كره

  • aissa.inf

    هناك تناقض في مقالك تنتقد رده على السؤال ثم تقول "ومن حق المجيب أن يرد على السؤال بالطريقة التي يشاء"

  • شاوي 2

    الصحافةالشعبوية التهريجية أحست بالخطر
    أصغر جزائري يعرف أن البطولة لا مستوى ولا تكوين ولا ثقافة ولا ....مثلها مثل الصحافة
    جواب بلماضي كان كالصاعقة على أشباه الصحافيين كأنه قال لهؤلاء
    إهتمو بالميراث في تونس أو باللاعبيين المصريين أو ببإن سبورتس واتركوا الرياضة للجزائريين وللذين يهتمون ويتألمون ويعملون للمجتمع الجزائري

  • mohamed

    لا تنفعل كثيرا يا سي قادة لأن الصحفيين ليسوا ملائكة وتنقص العديد منهم الاحترافية في العمل والاخلاص للمهنة ما دام النشاط الصحفي له البعد التجاري..... خلوا بلماضي يخدم رجاء.

  • samia

    لاول مرة مدرب يكون صريح في كلامه مع الصحفيين بالفغل تضخمون الاعب المحلي وفي الواقع مستواه بعيد كل البعد على المحترفين والمستوى العالي فعلا تتناقضوا في كلامك نقرا جرائدتكم وكل مقالاتكم عن البطولة بانها مريضة وبها مشاكل والظرف الحالي هي كارثة في البطولة وكما قال تروجون لبعض اللاعبيين باوامر وتنسون الاخرين قال كملة حق انت صحفي وهو مدرب اذن دعوا يعمل هو صريح ولا يجامل احد فعليكم ات تتعلوا الاحتراف وتقبل الكلام بكل صراحة وبكل شفافية تاتون وهواتفكم ترن نرى في البلدان المتقدمة الهاتم لا يفتح حتى في قاعة انتظار في مستشفى وانتم في مؤتمر صحفي محضرين بشكل جيد تاتون وهواتفهكم ترن هذا تقليل من قيمة المؤتمر

  • الطيب

    هذا المدرب ليس له مستوي لتدريب فريق من القيسم الاول الجزاري و المستقبل القريب سيفضحه

  • جارك في وهران

    عادةً ما أستمتع بقراءة مقالاتك الجريئة التي تستلهمها من حياة الشعب المغبون لكن هنا أظن أنك تسرّعت في ردّك على بلماضي و كلت له الكيل مكيالين أو ثلاثة لأنك ثأرت لزملائك رغم أنّك تعلم من يقصد (لست أنت حتماً و لا الشرفاء أمثالك); فالأولى لك أن ترى بعين الشعب المغبون لا بعين توت-عنخ-أمون.

  • said70

    رغم احترامنا الكبير لك يا سي قادة واتفاقنا معك في الكثير من افكارك و مقالتك لكن اسمحلي ان اقول لك لقد غلطت هذه المرة فالرجل محق فيما قال فاصحفي الدي طرح السؤال وكل من يوافقه فهو منافق يبحت عن التشويش لا غير فكلنا يعرف مستوى اللاعب المحلي المنحط زذ على ذلك فبلماضى وجه الدعوة لنصف التعداد من خريجي البطولة الوطنية سابقا في صورة سليماني بن سبعيني عبداللاوي ذوخة بونجاح سوداني ة

  • ابن الجبل

    بلماضي عندو الحق ، هناك بعض الصحافيين يعرفون جيدا أن اللاعب المحلي في هذا الظرف ليس له مكان في المنتخب ، ولكن البعض منهم يصرون على طرح هذا المشكل حتى يحرجوه . أليس هذا نفاق يا أخ قادة ؟!

  • مواطن

    سي قادة بماذا تصف صحافي يحرر صفحة كاملة في جريدة يومية بأن نايمار البرازيلي من أصول جزائرية ...اسمه الاصلي عمار...بلماضي جانب الصواب في هذا الوصف..لا تستطيع أن تربح التصفيات بلاعبين محليين...وحتى لو تم ذلك سيكون مصيره مصير ماجر.النقد يأتي بعد المباراة لا قبلها.

  • مراد أوذيع

    نعم الذي يطلب وجود لاعبي الشيشة و المارلبورو و الكباريات في المنتخب الوطني منافق وكذاب
    هل يٌعقل أن ندافع علي اللاعب المحلي رغم ضعف مستواه الفني و البدني و الإنظباطي ؟؟؟؟ هل يٌعقل أن نتهم بلماضي أنه لا يعمل بعقلية الكوطات ؟؟؟ المنتخب الوطني يلعب فيه اللاعب الأكثر جاهزية لا غير ، نتمني أن يتخلي الجميع عن هذه الذهنية المتخلفة عقلية الحومات و الجهوية لأن المطالبة بإقحام لاعبين ينشطون محليا في المنتخب بالرغم من ضعفهم هو نوع العنصرية و العروشية وووو اتقوا الله في هذا المدرب لم يبدء بعد في العمل وها نحن بدئنا في تعطيله و وو

  • ابن الشهيد

    يا سي قادة هل فرنسا ربت لنا خرفانا أم دئابا ؟أقول لك وللمرة الأخيرة أن فرنسا ستمتص دمنا بكل الوسائل وفي النهاية ترمينا في حرب داخلية أوخارجية ,الله لا يحظرنا لداك اليوم نشاالله سلام

  • ناصر

    انتم ما تقبلوش الصح،انتم روانة،وما تتركوش الفريق الوطني على خير. حبسوا شوي

  • شعبي 2

    ايها الصحفيون والصحفيات هل نسيتم المدربين الاجانب وخاصة الفرنسيين ...حليلو وغوركوف وغيرهما
    الدين كانوا يهينونكم ويحتقرونكم ويتعالون عليكم ولا واحد او واحدة منكم كان يتكلم وينتقد كان على رؤوسكم الطير ووليد البلاد تنتقدونه وهو ما زال لم يبدا عيب عليكم هل لدينا لاعبين محليين اسالوا علي بن الشيخ يجيبكم ....نملك خشب مسندة تاخد الاموال الطائلة دون معرفة ابجدية كرة القدم ايا بركانا يا مبتدئين نحن مع بلماضي ظالما او مظلوما منهزما او فائزا ...

  • Ahmed

    اتروكه يعمل بدينوا الطخلاط
    قطر متطورة علينا كثيرا

  • جزائري

    ما قاله بلماضي عن النفاق والشعبوية هو عين الحقيقة وانا شخصيا الاحظ ذلك يوميا وفي جميع الميادين. الرجل جاء ليعمل والصحفي جاء ليهدر وربما ليشوش وليس بالضرورة لنقل الحقيقة ونحن في زمن المسيح الدجال. صحفي اليوم ليس بالضرورة شخصا نزيها بل اغلبهم ليسوا كذلك وقد ساهم الصحفيون من حيث علموا ام لم يعلموا باشعال حروب وتدمير دول مثل صحفيو الجزيرة. اذن سيد قادة اقول لك كصحفي او حتى كمواطن عادي مثلما تريدون ان تكون كل اسءلتكم مرحب بها فعليكم ان ترحبوا باية اجابة. الجواب قد يكون لا اخلاقيا لكن الاسءلة هي ايضا احيانا لا اخلاقية ولا يجب تنزيه الصحفي وشيطنة غيره

  • المولودية

    تجربة قصيرة في قطر (وليس من أوروبا أو الدوري الانجليزي مثلا لينفخ نفسه على الجزائريين) ...صحفيي المعريفة والانقلاب 1992 ... قطر تبقو 100 سنة متلحقوهاش لانها لا تقبل الشركات الفرنسية الفالسة لهذا السبب هي في تطور مذهل ... لو بقيت المصداقية وصاحب المستوى الاحسن لتمكن صحفي اليوم ترويض بلماضي ومن كان فبله لكن لانكم انتم كذلك نتاج سيستام او منظومة فاسدة اتنتاع معريفة واملاءات فمن حقه ان يقول لكم الحقيقة ولنم يترك لكم الفرصة لفرض معارفكم من اللاعبين المغمورين محدودي المستوى كما تم فرضكم علينا في مختلف القنوات والصحف لان احسنكم تم رفضهم في الجزائر لكن تم قبولهم في اكبر القنوات العالمية واولهم قطر.

  • العلم نور

    هكذا نعرف أن بماضي موسو ماضي , وليس حافي , طبعا عقلية جزائرية بحتة , يزير في الديماراج , ويرخف في الأخير , نصيحة لبلماضي إحترم الإنسان قبل أن تحترم الصحفي , و لو كانوا صحفيين من قطر أو ألمانيا مثلا فهل كان يتجرأ عليهم ؟؟؟ السؤال موجه للأخ قادة

  • رايس حميدو

    ‹ بات يكرر نفس الاتهامات، لكن بطريقة أكثر هدوءا مما كان يفعل سلفه ماجر!›
    بدأ العداد يعد مبكراً