-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أكد عدم تلقيه أي استدعاء من لجنة التأديب.. حجيمي لـ"الشروق":

لعباطشة لم يحترم لوائح الإتحاد وسنعقد المؤتمر في الوقت المناسب

نادية سليماني
  • 2633
  • 10
لعباطشة لم يحترم لوائح الإتحاد وسنعقد المؤتمر في الوقت المناسب
ح.م
جلول حجيمي

أكّد رئيس الفدرالية الوطنية للأئمة وموظفي الشؤون الدينية والأوقاف، جلول حجيمي، أنه لم يتلق أي استدعاء للمثول أمام لجنة تأديب، الاثنين، بسبب تنظيمه الوقفة الاحتجاجية الأخيرة، أمام مقرّ المركزية النقابية بالعاصمة. كما نفى عملية سحب الثقة من شخصه في بعض المديريات الولائية لفدرالية الأئمة.

اعتبر جلول حجيمي، في تصريح لـ”الشروق” الأحد، أن ما يتعرض له مؤخرا من طرف الأمين العام للمركزية النقابية، سليم لعباطشة، هو “تصفية حسابات، وسلوكات كيدية لاغير”، مؤكدا عدم تلقيه أي استدعاء مكتوب، للمثول أمام لجنة التأديب، اليوم.

ويقول محدثنا، أن الأمور تصاعدت بينه وبين المركزية النقابية، بعد ما تعرض للمنع من دخول مكتبه بمقر المركزية النقابية بعيسات ايدير، لمدة ثلاثة أيام، “وهو سلوك غير قانوني، وتجاوز في حقنا، ما جعلني أثبت الوقائع بحضور محضر قضائي” حسب تأكيد حجيمي.

وأضاف المتحدث، “الوقفة الاحتجاجية التي نظمناها مؤخرا أحرجت الجميع، بما فيهم الإتحاد العام للعمال الجزائريين، وهم يحاولون الانتقام من شخصي بجميع الطرق، وخاصة بعد تهديدي بكشف الفساد المستشري في قطاع الشؤون الدينية”.

وبخصوص تصريحات لعباطشة، حول عدم تجديد معظم المكاتب الولائية لتنسيقية الأئمة، بعد انتهاء الفترة القانونية، وبأن تواجد حجيمي غير قانوني على رأس النقابة، ردّ المتحدث: “لعباطشة هو من يتجاوز القوانين، ويتجاوز قرار اللجنة التنفيذية الوطنية للإتحاد المنعقدة في مارس 2018، والتي تقول بأن تنسيقية الأئمة تحوّلت إلى فدرالية، ويتولى شخصي تسييرها إلى غاية انعقاد المؤتمر، والذي أشرف أنا على التحضير له”.

وأضاف حجيمي، بأن مراسلة من الحكومة إلى وزير الشؤون الدينية، تخبره بوضعية تنسيقية الأئمة القانونية، “كما أننا عقدنا بعدها عدة لقاءات واجتماعات مع وزير الشؤون الدينية السابق، محمد عيسى، لمناقشة انشغالات موظفي القطاع” على حدّ قول محدثنا.

ويُؤكد حجيمي، بأنه عضو في اللجنة التنفيذية، وقد شارك في المؤتمر الأخير للمركزيّة النقابية، الذي أوصل سليم لباطشة على رأس المركزية النقابيّة، مُتسائلا “إذا كانت عُضويّتي في اللجنة التنفيذية غير قانونية كما يقول لباطشة، فإذاَ انتخابه غير قانوني وهو غير شرعي..!!”.

وبخُصوص الولايات التي يقال أنّ مكاتبها الولائيّة سحبت الثقة منه، فيقول حجيمي، بأنه لم تصله أي وثيقة مكتوبة بشأن سحب الثقة من شخصه، ليختم مُحدثنا بالقول “بأن لعباطشة لم يحترم لوائح الإتحاد ونظامه الداخلي”، مؤكدا استعداده لعقد المؤتمر، ولكن في الوقت الذي تراه الفدرالية مناسبا، ولا يُمليه عليهم أحد.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
10
  • melo harmo

    قطاع الشؤون الدينية هدا القطاع الحساس لم يعد كما كان في القديم فتغير تغييرا جدريا واندخل بعناصر غير مؤهلة وغير كفئ ودخلوا لتحطيم هدا القطاع وتكسيره كما هو الحال اليوم اصبح الافتاء من هب ودب اما المرشدات الدينية فاصبحن يمثلن انفسهن وكانهن عائشات يحللن ويحرمن كما يحلوا لهن فاصبح الطاب واطي في الفقيه

  • صالح/ الجزائر

    على هذا الشخص ، الذي يحب الكاميرا ، أن يلتحق بحزب من الأحزاب السياسية وهي جد كثيرة ، أو إلى المسرح أو السينما ، مادام يهوى التمثيل ، وأن يترك المسجد والإمامة لأنهما يتطلبان الإيمان الصادق ، القناعة ، التواضع والخشوع .

  • سالم

    لنفرض ان الائمة سيضربون عاما كاملا فما الذي سيحصل ؟ يعني لا نصلي؟ نحن نصلي دائما وغالبا ما يؤمنا اناس غير ائمة لان بعض الائمة لايحضر لاسيما صلاة الفجر و العشاء اذن فاضربوا لكي يخصموا لكم اجوركم ونحن نواصل صلاتنا كالمعتاد.عندها سينقلب الائمة على الزعيم( حجيمي) الذي ملا الدنيا وشغل الناس .

  • عبد الرحمان مبىروك اليزي

    إنها حملة مسعورة صد الأئمة يقودها المناوؤون من جميع الأطياف السياسية والفكرية والإجتماعية فاللهم من أراد بالأئمة شرا اللهم أشغله بنفسه

  • اسماعيل

    اولا الائمة لهم الحق في الاضراب فهم بشر يحتاجون ويطالبون بحاجتهم من السلطة ، ثانية نحن كعمال لا ننسى ابدا ظلم النقابة لنا UGTA كعمال مع سيدهم السعيد ، والعباطشة ربما لا يختلف عن سيدهم ، لذلك نقول لهم مازلنا كل ما رايناكم تذكرنا التقاعد النسبي وتآمركم مع العصابة .

  • قل الحق

    و الله لا اطمئن لكل من مارس النشاط النقابي لسنوات تحت لواء سيدهم السعيد!!!!!!

  • احضر ورقة وقلم

    الاتجاه المتدين في الجزاير تعلم من تجربتي كمناهضة في معلم متحول يتسنى له قطع الارقاب والارحام والانترنت متى شاء وكيفما
    سانام لاعطيك لمحة عن الوضع فقط

  • امام متقاعد

    من الموعظة الى التبزنيز يجب رجمك حتى الموت لالنك تبحث على الدنيا ...وانت من العصابة وصديق وفي لسيدك السعيد ...

  • من الحراك

    ائمه بوتفليقه والعهده الخامسه نفاق في نفاق يخادعون الله قل يخادعون انفسهم يمشون مع الظالم من اجل مال الدنيا

  • ملاحظ

    لماذا لم يستجيب الله لصلاة الاستسقاء...ائمة ccp وزرد وعدات يؤذون صلاة والخطب والدروس من اجل المال وليس من اجل الله ..عندما كان هذا حجيمي يلتقي الصور مع حداد وشكيب وسعيد بوتفليقة كان يطبق سمع وطاعة ودعم العهدة الخامسة...لن ترى خيرا مع هؤلاء الصوفية