-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
رئيس الجمعية الوطنية للطب الرياضي لـ"الشروق":

لعب البطولة دون إجراءات مشدّدة مغامرة حقيقية

لعب البطولة دون إجراءات مشدّدة مغامرة حقيقية
أرشيف

دعا رئيس الجمعية الوطنية الجزائرية للطب الرياضي، الدكتور هشام علام، الرابطة المحترفة لكرة القدم، إعادة النظر بخصوص قرار استئناف البطولة الوطنية المبرمجة ليوم 28 نوفمبر.

وأكد رئيس الجمعية الوطنية الجزائرية للطب الرياضي في تصريحات لـ”الشروق”: “الجمعية لا تمانع استئناف البطولة لكن إلا بشرط توفر كل الشروط المادية والبشرية والتغطية الصحية، لضمان سلامة اللاعبين والطواقم التقنية والإدارية وكل من له صلة بالمنافسة الكروية”، وتابع: “لا سيما في ظل المرحلة الوبائية التي تمر بها البلاد، والتزايد المخيف للإصابات بفيروس كورونا وتجاوز عتبة الـ1000 إصابة..”.

وشدّد الدكتور هشام علام على أن قرار استئناف البطولة بـ38 جولة في ظل الوضع الوبائي الراهن يعد “مجازفة”، مشيرا إلى أنه كان يفضل لو لجأت الفاف والرابطة إلى تغيير نظام المنافسة أحسن، مع وضع تدابير صارمة للحيلولة دون انتشار الفيروس من خلال وضع الفرق المعنية بالمنافسة الكروية في فندق واحد ومنع أي لاعب المغادرة من الفندق إلا بطلب تسريح من اللجنة الطبية.

وشرح رئيس الجمعية الوطنية للطب الرياضي في حديثه لـ”الشروق” عديد النقاط التي تخص صحة اللاعبين في ظل نقص الإمكانيات على مستوى الأندية الرياضية، منها المتعلق حسبه بإجراء الفحص الطبي لحماية اللاعبين من الإصابات قبل بداية الموسم، مع التأكيد على إجراء عملية الكشف بواسطة التحليل السريع “بي سي آر” على الرياضيين والطاقم الفني والإداري وحكام الساحة، مبرزا أن هذا الإجراء يتكرر كل 48 ساعة قبل إجراء المباريات الكروية أو أي منافسة رياضية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • Said

    بطولة ضعيفة لاعبين ما يقدروش يكملو مقابلة بنفس النسق يخلصوا عشؤات الملايين تحوسوا تحميوهم ، والمدرسة و الجزايرية ظفعتوها تفتح بظون بروتوكول صحي.