-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في منصب مبعوث أممي إلى سوريا

لعمامرة مرشح لخلافة دي ميستورا

لعمامرة مرشح لخلافة دي ميستورا
ح.م

ذكرت مصادر دبلوماسية، الأربعاء، أن وزير الخارجية السابق رمطان لعمامرة، من أهم المرشحين لخلافة المبعوث الأممي إلى سوريا ستافان دي ميستورا الذي طلب إعفاءه من مهامه.
ونقلت صحيفة “الشرق الاوسط”، عن دبلوماسيين غربيين أن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، ينتظر الوقت المناسب لإعلان اسم خليفة دي ميستورا وهو على الأرجح وزير الخارجية الجزائري السابق رمطان لعمامرة.
ووفق المصادر ذاتها، فإن انطونيو غوتيراش سيستشير الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الامن إلى جانب الحكومة السورية قبل إعلان خياره.

وفي حال تعيينه، سيكون رمطان لعمامرة الدبلوماسي الجزائري الثاني الذي يتولى المنصب، بعد الأخضر الإبراهيمي الذي سبق دي ميستورا في المهمة.
وسبق أن اعترضت كل سوريا وروسيا على المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، نيكولاي ملادينوف، وتحفظات أميركية على مبعوث الأمم الخاص للعراق يان كوبيتش.
وغادر لعمامرة وزارة الخارجية في ماي 2017 وخلفه عبد القادر مساهل، وفي سبتمبر من نفس السنة، عينه الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، ضمن مجلس استشاري رفيع المستوى معني بالوساطة الدولية يتشكل من 18 شخصية دولية معروفة .
كما عينت مفوضية الإتحاد الإفريقي لعمامرة في منصب مستشار لرئيسها التشادي موسى ،باعتباره من أكثر الدبلوماسيين الأفارقة إلماما بملفات القارة، وخاصة النزاعات بعد شغله لسنوات طويلة منصب مفوص السلم في الإتحاد الإفريقي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
13
  • ALILOU

    انه رجل متكامل وذكي ببساطه يجب ان يكون رئيسا للجزائر. سمعته مشرفه. معروفه من جميع انحاء العالم. يتحدث عده لغات. لديه الدرجات العالمية ، دكتوراه. وكان وزيرا ، ومستشارا ، ودبلوماسيا ، وسفيرا. في العديد من البلدان. وهو حاليا مستشار للأمم المتحدة. انه الرجل المثالي لبلدنا. يا إلهي

  • Med31

    يعتبر السيد رمطان لعمامرة من أفضل الديبلوماسيين الي أنجبتهم الجزائر ، نتمنى له النجاح في مهامه النبيلة والعمل على مساعدة الدول العربية مثل سوريا و ليبيا و اليمن و الصحراء الغربية لإستعادت السلام و الحرية .

  • b200

    donc lamamara doit acces son discours avec les syriens de voir comment sortir d'un systeme vers un autre par des étape en leur promettant des fonds et aide de l'ONU...sans usage de violence car ça ne servira a rien..l'avantage de la syrie est musulmane donc ils ont un Dieu qui va les soutenir il faut apaisé et enlever les agitation d'origine chaytaniya..donc lamamra doit leur dire ''hakmou 3liya chawatinoukoum et on va trouver une solution'' l'agitateur n'est pas la russi mais chaytane el karine ..

  • b200

    il ne peut rien faire d'abord la crise syrienne est une crise de économique les anciens système socialiste ont provoqué une catastrophe en se levant contre le monde capitaliste. d'accord les pays ex bloc socialiste étaient un peu a l'aise eau énergie technologie mais un pays comme la syrie et le yemen l'irak n'avaient pas de moyens..le choix politique des années 40 ont une conséquence et une accumulation qui fait exploser le pays..

  • إلى أمين

    6 (ماناش عارفين آشكون صاحب الارض ومن السارق؟)ثقافة التظليل والغموض أساس الجهل والتجهيل المغروسة في ذهنبة الفرد الجزائري من طرف قوافل الدجل والشعوذة المشرقية "الإخوان المسلمون وبعثات التدريس الفلسطينية " التي أحتلت المراكز المهمة في مؤسسات الدولة الحيوية للأمة الجزائرية بمباركة السلطة المتسلطة بعد الأستقلال ( منظومة التربية والتعليم بكامل أطوارها والثقافة والإعلام إلخ ) جعلت كثير من الجزائريين ينساقون آليا جهلا وراء الإعلام الموجه عربيا والذي اساء كثيرا لمصالح الشعب الجزائري ماديا ومعنويا.

  • أوراسي

    المقارنة بين اعمامرة والإبراهيمي مثلها مثل من يقارن معدن الذهب بالنحاس . ( السيد عمامرة لم يخدم سوى الجزائر والجزائر واحدها بينما الإبراهيمي خدم الجميع ماعدا الجزائر .

  • imazighen

    المجرم الأسد دمر سوريا فسوريا لم تعد سوريا، هي كنتوها، الأرض محتلة من قوات روسيا وايرانية وأمريكية وفرنسبة وايرانية وتركية وعراقية ومليشيا حزب الشيطان، اين هي سيادة الطاغية، انا متاكد من ان السوريين الذين هجروها لن يعودوا فليفرح الروس والصفويين بهذا النصر الرديء

  • amine

    السيد للعمامرة اذا وافقه الحض وعين في مكان دي ميستورا اتمنى له التركيز على قضايا الشعوب المضلومة التي سرقت اراضيها مثل فلسطين و الجمهورية الصحراوية الغربية ....الخ

  • العباسي

    الى المتدخلين. المخاربه. معدورين. الصدمه كانت قويه وكانت قويه وكانت قويه. كما. قال. عبد الهادي بلخياط. ههههههههه

  • رجال الحق.

    ملاحظ:
    الفرق بين بشار الأسد و آل سعود .
    -بشار الأسد عزا عدوه بلده فقاتله و انتصر عليه ... لا توجد حروب نظيفة إلا الحروب التي قادها الأنبياء.
    -آل سعود طغاة مستبدين في الأرض"حقارين و ظلمة " غزوا بلدان الناس فانهزموا شر الهزائم .
    دم خاشقي -إن قتله آل سعود كما يشاع- هو جريمة بشعة لا تختلف عن جرائم الموساد الصهيوني في تصفية من يعتبرهم الصهاينة أعداءهم ... تماما كما يصفي آل سعود رعاياهم السعوديين الذين يعتبرونهم عبيدهم .

  • مجبر على التعليق - بدون عاطفة

    هل هذا معناه ان الغرب يريد الحل السوري كما تريده الجزائر او على الأقل يشابهه في خطوطه العريضة !!!
    نتمنى ذلك يا رب

  • ايوب

    لعمامرة يقف مع الطغاة الاعراب ويساندهم

  • ملاحظ

    الابراهيمي من قبله احسن منه وفشل فلا حل في سوريا لانها فقط مضيعة للوقت وهي ورقة للقوى الكبرى التي تتلاعب وتتاجر بالارواح السوريين وهنا نفضح بني جلدتنا الذين يتسابقون لاتهام ال سعود بمغتل جاشقجي دون اتبات انه اغتيل ولا جثة ولكن طاغية ناصري الذي يبيد شعبا كاملا ببراميل هنا لا نرى صحفنا العار التي تلتزم الصمت فكلكم تدعمون بشار السفاح او لا تتعاطون بنفس اسلوب مع ال سعود....