-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تقارب بين الحزبين حول "التوافق الوطني"

لقاء مرتقب بين جاب الله ومقري هذا الاثنين

الشروق
  • 632
  • 12
لقاء مرتقب بين جاب الله ومقري هذا الاثنين
ح.م

جدد رئيس جبهة العدالة والتنمية عبد الله جاب الله، موقف حزبه الداعي إلى إصلاح النظام الانتخابي، بما يوفر الشروط القانونية لضمان حرية الانتخابات ونزاهتها، مبرزا أن هذا المسعى يشكل “مفتاحا” لكل مشاكل البلاد، كما دعا إلى الإصلاح الإداري والقضائي بما يحقق حياد الإدارة وفعاليتها في خدمة المواطنين وتحسين أداء القضاء وتحقيق العدالة والاستقلالية والنزاهة على حدّ قوله.
ولم يفوت جاب الله المناسبة في تصريح للصحافة الجمعة على هامش انطلاق الجامعة الصيفية بالعاصمة، دون الدعوة إلى إصلاح النظام التربوي والتعليمي بالاستناد إلى مقومات الأمة، وفق تعبيره.
وكشف جاب الله عن لقاء مرتقب بينه وبين رئيس حركة مجتمع السلم عبد الرزاق مقري خلال الأسبوع يهدف إلى عرض مناقشة مبادرة حمس للتوافق الوطني، موضحا “أنه سيتم عقد لقاء مع قيادة حمس بمقر الحزب بهدف النظر في مضمون ومناقشة جميع النقاط الواردة فيها”، مشيرا إلى أن حزبه “سيثمن ويؤيد كل اقتراح يرى فيه النفع والخير”.
وفي الموضوع، أكد القيادي في الجبهة لخضر بن خلاف أن هناك توافقا بين الحزبين” حول هذه المبادرة، لا سيما في الشقين السياسي والاقتصادي ،حيث تم اليوم الاتفاق على موعد اللقاء الذي سيكون بعد غد الاثنين.
من جانبه، تطرق مقري الذي كان من بين المدعوين في الافتتاح إلى الوضع الحالي بالبلاد، مؤكدا أن المرحلة الحالية هي مرحلة “توافق وطني ووحدة” بين جميع أطياف المجتمع الجزائري، مشيرا إلى أن المشكل اليوم ليس في “أحزاب المعارضة والشخصيات الوطنية التي ليست في الحكم، لأنهم كلهم أبدوا استعدادهم للعمل معا”. واعتبر المتحدث أن مسؤولية النخبة السياسية كبيرة لتحقيق الحلم الجزائري المتمثل في الانسجام والتوافق وتطوير الجانب الاقتصادي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
12
  • تبا لحركى الزمن الجديد من البربريست

    تبا لعبيد فرنسا من اللائكيين والبربر المتطرفين حاشى الرجال النزهاء منهم وتبا لكارهي الإسلام فهل الإسلام هو من دعا لقتل الناس في العشرية السوداء يا منافقين يا أحذية فرنسا الخانزين الفايحين؟ لا وألف لا والمسمى tides يقول (هم أمازيغ أحرار ينشطون سلميا من أجل لغتهم وكرامتهم وهويتهم وثقافتهم…منذ عشرات السنين) هذا ظاهر في لهجتك التي تحتوي على 85% من كلمات larousse المفرنسة وخاصة القبائلية (اسمع حوار لقبائلي بالتلفزيون تجده مفرنس أكثر من الفرنسية) حاشى اللهجات البربية الأخرى مثل الشاوية الأحرار أو الطوارق محبي العربية ودين الله الذي تخافونه وتريدون انتصار صليب فرنسا بأرض الشهداء.

  • TADAZ TABRAZ

    لعبد القادر الجزائري رقم7 : لقد سقطت كل الأقنعة وإستيقظ ليس الجزائريين فحسب بل العالم أجمع في الربع الساعة الأخير ليدرك من أنتم ! ولقد إكتشف الخيط الأبيض من الأسود ولم يعد يطرح ذلك السؤال: من يقتل من في جزائر التسعينيات ? فقد عرق الجاني والضحية بعدما عبرت جرائم من تدافع عنهم الحدود وبعدما ضربت في الشرق والغرب بما في ذلك الدول التي إستقبلتهم بالورود يوم هربوا من جحيم بلدانهم مما جعل العالم يعد العدة لأعداء الحياة . يقول أحمد فؤاد نجم : يقتلون باسم الإسلام . يتحرشون باسم الإسلام . يخربون بلدانهم باسم الإسلام . ينافقون باسم الإسلام..ولا يعرفون عن الإسلام سوى تعدد الزوجات هؤلاء هم العرب

  • tides

    للمعلق 7 : البربريست يا متطرف (وهذا طبعا ما يؤكده تعليقك ) هم أمازيغ أحرار ينشطون سلميا من أجل لغتهم وكرامتهم وهويتهم وثقافتهم...منذ عشرات السنين ولم يتسببوا يوما في قتل أي كان ولا في تفجير القنابل ولا في إغتصاب القاصرات ولا في حرق المؤسسات... مثل ما هو الحال بالنسبة لمن تدافع عنهم والبربريست هم أبناء هذه الأرض منذ ملايين السنين وقبل غزوها من قبل الظلاميين والمتوحشين الذين نصبت نفسك محاميا لهم وأخيرا يقول هونري ميلير : بإمكانك المرء أن يقاتل الشر لكن ليس بإمكانه أن يقاتل الغباء وعلى أمثالك يقول أحمد مطر : يا أرضنا يا مهبط الأنبياء .. كان يكفينا واحد لو لم نكن أغبياء

  • الحقيقة

    ل 4 : 1- نحن ننتقد الكل ودون هوادة ثم من هاجم أويحيا في معلب 5 جويلية يوم نهائي كأس الجمهورية مثلا يا منافق 2 - ثم من ذكرت أسمائهم في تعليقك لا يشكلون خطر علينا فلم يقتلوا أحد ولم ينتهكوا الأعراض ولم ينصبوا لنا الحواجز المزيفة ولا يفجروا مطار هواري بومدين..على غرار من تدافع عنهم 3 - تقول أن أغلب الجزائريين مسلمين ومن قال لك العكس ? وما دخل ذلك في الموضوع ? 4 - تتحدث عن البربر العنصريين وتتجاهل أن هؤلاء هم فقط من عانوا العنصرية لقرون وتعليقك يدخل في السياق يا عنصري 5 - كلامك ضعف الإسلام إندثار البلاد هرج ومرج بل حماقة لا حماقة بعدها وأخيرا : الحقد يأكل قلب صاحبه كما يأكل الصدأ الحديد

  • la verite

    للمعلق 4 : وهل تنتظر منا ان نصفق ونزغرد للإرهابيين وهل تريد منا أن ننسى تلك الجرائم البشعة التي إرتكبوها وهل تريد أن ننسى تلك الأشلاء المتقطعة والجثث المتفحمة التي تسببوا فيها .... وهل تريد أن نبيض سجلهم الإجرامي يا أحمق لا ومليون لا وللنزاهة فالجزائر رهينة بين قطبين : النظام والإسلاميين فالأول طاعون والثاني كوليرا وهما وجهان لعملة واحدة لكن لو أجبرنا على الإختيار فسنختار النظام دون تردد

  • عبدالقادر الجزائـــري

    كلما تعلق الأمر بالاسلاميين إلَّا وترى الغربان اللائكية الماسونية الفرنكوش الملحدة والزواف والبربريست ...ووو..تنعق !!! وهي تعلم طبعا بأن لامكان لها في المجتمع الجزائري المسلم الذي يرى فيها أنها عبارة عن خنافيس لاتعمل إلَّا في الظلام وأن وجودها بيننا مجرد وقت معين ! ثم تغادر إلى مزبلة التاريخ مع شياطين الجن والإنس ...

  • أعمر بومرداس

    جدد عبد الله جاب الله رئيس جبهة العدالة والتنمية، موقف حزبه الداعي إلى إصلاح النظام الانتخابي بما يوفر الشروط القانونية لضمان حرية الانتخابات ونزاهتها، مبرزا أن هذا المسعى يشكل مفتاحا لكل مشاكل البلاد، كما دعا إلى الإصلاح الإداروالقضائي بما يحقق حياد الإدارة وفعاليتها في خدمة المواطنين وتحسين أداء القضاء وتحقيق العدالة والاستقلالية والنزاهة.ولم يفوت جاب الله المناسبة في تصريح للصحافة الجمعة على هامش انطلاق الجامعة الصيفية بالعاصمة، دون الدعوة إلى إصلاح النظام
    التربوي والتعليمي بالاستناد إلى مقومات الأمة، وفق تعبيره. وكشف عن لقاء مرتقب بينه وبين رئيس حركة مجتمع السلم عبد الرزاق مقري.

  • طبيب بيطري

    غالط , ليس خطر إطلاقا إنما. داء ووباء

  • التيار الاستئصالي التغريبي عاد بقوة

    التيار الاستئصالي التغريبي عاد بقوة والتعليقات الثلاث الأولى تدل على ذلك فلماذا لا تنتقدون عمارة بن يونس وسعيد سعدي وغول وأويحي وغيرهم ولماذا تكرار عبارتكم المقرفة "إسلاماوي" بدل "إسلامي" ؟ أغلب الجزائريين مسلمين متمسكين بدينهم والدليل أداء الصلاة في وقتها كما حدث بورقلة وبلعباس أثناء تظاهرهم والتي تم تأويلها باستغلال "الإسلاماويون" كما تسمونهم للتظاهرتين بينما الواقع أن الجزائري لا يقبل أن يتم سلخه من دينه ولا لغته العربية ولو كره غلاة البربر العنصريين لأن ضعف الإسلام معناه اندثار بلد "الله أكبر" التي أطلقها الشهداء والمجاهدون أثناء الثورة.

  • الحقيقة

    هؤلاء خطر خطر خطر خطر والخطر مضاعف لما نتذكر أن الجزائريين رضعوا من حليب النسيان

  • أبوبكر الحبشي

    أعلاه ماديرش شاشية خضراء كيما انتاع لمرابط هذاك مفسر الأحلام بالنهار ؟ دوزياموما كيكنت اتقري صالحي هذيك كانت دايرة الخمار ولا لا ؟ وهل هي بالخمار أمليحة اشوية أم أنها دارت ولا مادارتش ماتشبه حتى الحاجة من بكري ؟

  • Kahina

    اظن ان مشروع التوافق الاسلاموي الذي اتى به هذا الانسان لا يتماشى و تطورات الساحة السياسية في الجزائر لانه انبثق من طرف حركة ليس لها تجربة في الممارسة السياسية حيث ان اهدافه ترمي الى محاولة الدخول الى الحكومة بطريقة غير مباشرة لحمص و الطلائع و البناء الخ...و هؤلاء كلهم مجتمعين وعائهم لا يمثل اكثر من 3 بالمائة.