-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بثتها وكالة الأناضول التركية

لقطات جديدة لفريق اغتيال خاشقجي

الشروق أونلاين
  • 16684
  • 7
لقطات جديدة لفريق اغتيال خاشقجي
الأناضول
لقطة من كاميرات المراقبة التركية في مطار أتاتورك الدولي تظهر العقيد ماهر مطرب قائد فريق اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية المملكة في إسطنبول يوم 2 أكتوبر 2018

قالت وكالة الأناضول للأنباء، الأربعاء، أنها حصلت على لقطات جديدة للفريق السعودي الذي قدم لاغتيال الصحفي جمال خاشقجي أثناء دخول ومغادرة عناصره إسطنبول ومبنى القنصلية ومقر إقامة القنصل فيها.

وأضافت الأناضول أنها علمت، أن فرقاً خاصة من جهاز الاستخبارات التركي، ومديرية الاستخبارات ومكافحة الإرهاب في إسطنبول، فحصت وحللت تسجيلات 147 كاميراً مراقبة في 80 نقطة في إسطنبول، من أبرزها مطار أتاتورك الدولي، ومنطقتي لافنت والسلطان أحمد.

وتوضح التسجيلات التي تبلغ مدتها ثلاثة آلاف و500 ساعة، حركة فريق الاغتيال السعودي المُكون من 15 شخصاً خطوة بخطوة منذ لحظة دخوله البلاد وحتى مغادرته.

وأثارت جريمة قتل الصحفي السعودي في قنصلية بلاده في إسطنبول، مطلع أكتوبر الماضي؛ غضباً عالمياً ومطالبات مستمرة بالكشف عن مكان الجثة، ومن أمر بقتله.

وبعدما قدمت تفسيرات متضاربة، أعلنت الرياض، أنه تم تقطيع جثة خاشقجي، إثر فشل مفاوضات لإقناعه “بالعودة إلى المملكة”.

ويقول الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن الأمر بقتل خاشقجي صدر من “أعلى المستويات في الحكومة السعودية”، مشدداً في الوقت نفسه على أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز هو فوق أي شبهة في هذه الجريمة.

ورجحت وكالة الاستخبارات الأمريكية (سي آي أيه)، أن يكون ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان من أمر بذلك، لكن الرياض نفت ذلك بشدة.

كما طلبت أنقرة من الرياض تسليمها مطلوبين في الجريمة، لكن السعودية رفضت.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • بدر

    قد ينجون من العدالة الدنيوية لكن هناك آخرة و (يخلصوها) غالية لهيه

  • هلال

    الشيء الأكيد أنه إن ضاع حق خاشقجي في الدنيا فلن يضيع عند الله يوم القيامة

  • سمير

    شكرا يا محمد . ما أكثر اتباع ايران في الجزائر لهاذا نلت تقييم بالسالب

  • wahrani

    كم أنت قوية و ماكرة يا سعودية لحد الآن كلها أقاويل عن مقتل جمال خشقجي حتى أمريكا و أوروبا لم يجرؤو على القبض على سلمان ٠
    هل السعودية دولة قوية ؟ أم أوربا و أمريكا متواطئون في القتل في سفارة المملكة ؟ لحد هده الساعة لم يتم القبض على القتلة ٠ و الأذكياء منا يس لهم إلاّ الكلام الفارغ الدي يضحك عليه آل سعود . هيّا لكل العرب إذا كنتم رجال فعلا أوقفو القتلة .
    إني مللت من الكتب سأضع فديوهات على قناة اليوتيب

  • SamirDZ

    ورب الكعبة يا محمد يا صاحب التعليق 2 حكام السعودية من أفجر وأطغى حكام العرب أما إيران التي تتحجج بها السعودية هي فقط لإلهاء بقية الشعوب الإسلامية

  • محمد

    لو كان خاشقجي ايراني اغتيل في سفارة ايران بإستنبول ورب الكعبة، لاغلقت تركيا الملف...لكن البلد التي تتدعي رعاية المصالح المسلمين لم يدول الفضية الاغتيال الداعية الفليبيني الذي اغتيل ببلده بطريقة غامضة وسفارة ايران متورطة....

  • خالد

    إن إغتيال هذا الصحفي بهذه الطريقة إنما تؤكد فقط 1- غباء آل سعود و مخابراتها .2- عدم مواكبة هذا النظام التكنولوجيا الحديثة.3- حماقة و وحشية هذا النظام السعودي 4- السلطة و المال أعمى كل بصيرة لهؤولاء الأمراء.5 -إستخفاف تركيا و أجهزتها بطريقة ساذجة. هل تتجرأ السعودية لقتل الرئيس ترامب بعدما أخبر كل العالم بكل مواصفات النظام السعودي و خبياه فقد صدق هذا الرئيس عندما قال " ليس لديهم أي شيء سوى المال" و كان يلمح لغبائهم و كيف لم يستطيعوا النهوظ بالتطور رغم ما لديهم من مال.