-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لقاؤهم الثنائي لم يأت بالحلول.. دزيري لـ"الشروق":

للأسف واجعوط لم يتفاعل مع مطالبنا.. ومتمسكون بإضراب الأربعاء

نادية سليماني
  • 3513
  • 10
للأسف واجعوط لم يتفاعل مع مطالبنا.. ومتمسكون بإضراب الأربعاء
ح.م
الصّادق دزيري

أعاد اللقاء الذي جمع وزير التربية الوطنية محمد واجعوط مع نقابة “اينباف” الأمور إلى نقطة الصفر، وخرج الشريك الاجتماعي غير راض عن نتائج اللقاء. وتمسكت “اينباف” أكثر، بإضراب اليوم والذي سيكون وطنيا.
وأكد رئيس النقابة الوطنية لعمال التربية والتكوين “اينباف” في تصريح لـ”الشروق”، الثلاثاء، أن لقاءهم الثنائي مع وزير التربية محمد واجعوط، كان “شكليا أكثر منه لقاء لإيجاد حلول مستعجلة لمشاكل القطاع”.

وحسب دزيري، فالنقابة كانت تنتظر مبادرة الوزير للحديث عن إضراب اليوم الذي تشنه النقابة بسبب مطالب بيداغوجية ومهنية، لكن حسب تعبيره “الوزير لم يفتح الموضوع إطلاقا، بل نحن من بادرنا “بالحديث عن إضرابنا، وشرح أسبابه”.

وحسب محدثنا، الوزير “لم يبد تفاعلا كبيرا مع الموضوع، كما لم يتناقش في الأمر، وكل ما كان يفعله هو الاستماع وتدوين الانشغالات المطروحة”، ويقول رئيس “اينباف” إن واجعوط أخبرهم بأنه يسجل جميع مطالبهم وانشغالاتهم، ليتسنى له تقييمها ومناقشتها لاحقا، بعد إعداد حوصلة عنها، وهذا” السلوك” لم يستسغه محدثنا، حيث قال “نقابتنا لديها ملفات وانشغالات انفردت بطرحها والدفاع عنها، ولا يمكن للوزارة أن تجمع جميع المطالب في بوتقة واحدة”.

ويعتبر دزيري، أنهم كانوا ينتظرون أن تسارع الوصاية لإيجاد حلول للمشاكل العالقة للقطاع، واحتواء أي حركات احتجاجية، قبل تعفن “الأوضاع”، لكن الوزارة لم تتحرك منذ أن أودعنا إشعارنا بالإضراب في 16فيفري، “حيث كنا ننتظر رد فعل من الوزارة عن طريق تطبيق القانون 09/02 ، والذي ينص على الدعوة للمصالحة”.

ولكن الوزارة تجاهلت الموضوع، حسب تعبيره، ودعتهم إلى لقاء ثنائي، في إطار رزنامة اللقاءات مع الشريك الاجتماعي. وبذلك تؤكد “اينباف”مضيها في إضراب اليوم، والذي سيكون وطنيا.

ويرى رئيس “اينباف”، أنه كان على إطارات الوزارة، مساعدة الوزير الجديد وإطلاعه على مشاكل القطاع، ويشاركونه في إيجاد حلول للمشاكل العالقة، “فنحن لا نلوم واجعوط لأنه لا يزال جديدا بالقطاع”، على حد تعبير دزيري.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
10
  • قدور 24

    المنجل نورمالموا . وعلاه ماتبانوش يكون الحديث عن المستوى الضعيف لمستوى تعليمنا تحوسوا عن الدراهم فرات ......... ارفعو مستوى التعليم هك باه كي اطالبوا بالفلوس ياحبيبي تخرج عليكم

  • جزائري

    وانت مع من تتفاعل يا سي النقابي . تلعبوا بابناء الناس من اجل السياسة . احشم على عرضك . الناس فايقين لكم . يعني انتوما تخدموا مصالح البلاد . احكيها لبيبيط .

  • ابن المدرسة

    هؤلاء لا يمثلون في الحقيقة الا نفسهم و ادارة الدولة العميقة التي اوجدتهم كوسائل للسيطرة باعتماد سياسة الأوهام والإغراءو... والسؤال الذي يجيب عنه الواقع. هل حققت التحسينات المادية التي عرفها القطاع سابقا شيئا ايجابيا للمدرسة؟ مادا انتجوا وقدموا لهذه المدرسة؟ لاشئ سوى الفوضى وضياع مستقبل نحلم به والبحث عن الزعامة وتحقيق المصالح. ظهر ذلك جليا في انخراطهم في جوقة التيارات الحزبية.

  • merghenis

    حسب هذا النقابي:" نقابتنا لديها ملفات وانشغالات انفردت بطرحها والدفاع عنها، ولا يمكن للوزارة أن تجمع جميع المطالب في بوتقة واحدة”. في تصوري لا يمكن للوزارة تلبية طلبات تنفرد بها هذه النقابة و إلا فستنفرد النقبات الأخرى بطلبات ليست تلبيتها في قدرات الوزارة.

  • متشائم.

    النقابات المتواجدة حاليا ، هي نقابات أنشأتها العصابات المسجونة ، وهذه النقابات حاليا تمارس الفوضى بأمر من أسيادها المسجونين ، فهذه النقابات جزء من العصابات ، ويجب محاسبتها على ما تمارسه من خراب ودمار لبلاد الشهداء. رؤوس هذه النقابات تضع رجلا في الجزائر و أخرى في باريس ، فهي تنشط بأوامر من فرنسا . فواجب الوجوب حل جميع النقابات ، وإعادة تأسيسها من جديد ، فهي نقابات غير بريئة ، بل هي عصابات أسستها عصابات . وشكرا جزيلا.

  • RIAD

    هذا من أزلام العصابة، يجب إستصاله

  • karimalger

    والله عجيب إختيارهذا الوقت للاضرابات
    على حساب الشك العصابة تنشط بقوة ؟؟؟؟؟؟
    السماء شحت بقطرها من كثرة النفاق
    الله يهدي الجميع

  • الحرة

    نقابات الريع و العار باعو أنفسهم للشيطان خيانة للأمانة كلمة حق يراد بها الباطل لا تتبعوهم يريدون أخذ الشرعية منكم اذا كانت استجابة للاضراب لا تعطوهم الشرعية يتنحاو قاع و عندما يذهبو ستحل مشاكل قطاع التربية بعد التغيير الشامل هما سبابنا النقابات المذلولين

  • Bouha

    هناك عصابة همهم الوحيد هو عدم الاستقرار من اجل مصالح شخصية ومناصب عليا

  • محمد...............ط

    اذا كان الوزير جديد فان دزيري تعاقب وساير جميع الوزراءمع هذاالقطاع تغيروا الا دزيري يصارع الا حداث
    ليس من أجل المصلحة العامة والغريب في الامر اذا تصفحنا مشواره فاننا نكتشف ان رصيده من الاهداف المحققة لا شىء وكان الاجدر ان يحاسب نفسه عن ما قدمه منذ توليه المسؤلية على رأس النقابة الحكمة تقتضي تغيير الوجوه لتحقيق الاهداف . مجرد رأي