-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حتى لا تملي أنت وشريكك من الحجر الصحي

للأعمال المنزلية فوائد صحية ونفسية.. إليك أبرزها؟

جواهر الشروق
  • 1563
  • 1
للأعمال المنزلية فوائد صحية ونفسية.. إليك أبرزها؟
ح.م

وأنت تقبعين بين جدران منزلك وتتأففين من الروتين القاتل وتشتكين من عدم تفهم شريكك ومساعدته لك، نضع بين يديك جديد الدراسات العلمية وعليك بتدبرها حتى تتجاوزي المحنة والمشاحنات التي قد تنهي علاقتك الزوجية..

الأخصائيون يبشرونك بأن غسل الأطباق، وترتيب السرير، وإزالة الغبار، وغيرها من الأعمال الشائعة يمكنها أن تعود بالعديد من الفوائد الصحية الجسدية والعقلية على من يؤديها، سواء كنت أنت أو زوجك أو أي فرد من العائلة..

ووفقا لمجلة “ميسكيرا” فإن المهام اليومية تقلل التوتر وتعزز السعادة، والحماية من أمراض القلب.

تعزيز الشعور بالسعادة

تعد الرائحة الحمضية لمنظفات الليمون معززًا قويا للمزاج، وفقًا لدراسة يابانية عندما يقضي الإنسان حوالي 10 دقائق في استنشاق رائحة الليمون، يعزز ذلك من السعادة ويقلل من اضطراب المزاج العام، والتوتر والقلق والاكتئاب والارتباك والتعب والغضب.

حماية القلب

أظهرت دراسة سويدية جديدة أن الأشخاص الذين يقومون بتنظيف الفناء والمنزل ويؤدون المشاريع اليدوية تقل لديهم مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية مثل النوبة القلبية أو السكتة الدماغية بنسبة 30 % تقريبًا.

خفض مستويات العصبية

كشفت دراسة حديثة أن الأشخاص الذين يركزون على تفاصيل عملية غسل الأطباق وشم الصابون، والشعور بدرجة حرارة الماء، وملمس الأطباق، تنخفض عندهم مستويات العصبية بنسبة 27 %، في حين أن الأشخاص الذين لم يعمدوا نفس النهج لغسل الأطباق، لم يحصلوا على هذه الفائدة غير المتوقعة.

وكالات

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • وردية

    حياتي كاملة وأنا نغسل في الماعن و دايما عصبية بالرغم من أني لا أمل من غسلهم.