-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
موضة

للمحجبات.. تمتعي بجمالك في احتشامك

الشروق أونلاين
  • 682
  • 0
للمحجبات.. تمتعي بجمالك في احتشامك
ح.م

بدأ الاهتمام بشكل جدي مؤخرا بكل ما يهم جمال المحجبات وأناقتهن، إذ قامت العديد من الماركات العالمية، بما فيها الأوروبية والأمريكية، بتخصيص نصيب من منجاتها لهذه الفئة الواسعة، وأصبح للمحجبات نسق خاص في الموضة والأزياء، لكن الكثيرات لازلن يجهلن أن بعض صيحات الموضة وعادات الجمال، مباحة لهن أيضا.

الأحزمة والاكسيسوارات

كونك محجبة في عصر الموضة والتطور السريع لعالم الأزياء والنسيج، لا يعني أبدا أنك مستثناة من التمتع بجمال قطع الإكسسوار الدارجة على الموضة والتي تتفنن ماركات عالمية في إخراجها إلى السوق من فترة إلى أخرى، وهذا دون التخلي عن احتشامك، وزيك الساتر الطويل، إذ برزت مؤخرا موضة الأحزمة الجلدية التي تحمل شارات ماركات على قوتشي، شانيل، ديور… وهي صالحة للاستعمال على فستان طويل أو ليكات من الصوف أو الأقمشة المطبعة بالزهور أو المربعات، فهي تضفي أناقة وشياكة فائقة حتى على الثياب البسيطة والخالية من التفاصيل، لذلك من المهم اكتساب مجموعة من الأحزمة المميزة في أدراج خزانتك، ولتكن جلدية مع شارة معدنية وليتراوح سمكها بين 3 إلى 7 سنتيمترات.

القلائد الكبيرة والبارزة والخواتم المعدنية المرصعة بمختلف الأحجار والألوان.

اصنعي نسق الموضة خاصتك

إن ارتدائك للحجاب، يعني أنك تعتمدين على البنطلونات الواسعة، أو التنورات الفضفاضة والقمصان الطويلة أو الفساتين، وإذا أردت أن تكوني أنيقة ومميزة على الدوام، فإن عليك استغلال هذه الألبسة التي تناسب مبادئك كمحجبة، وخلق نسق خاص بك في عالم الموضة المتغير باستمرار، كيف ذلك؟

هناك نصيحة يتداولها ويرددها جميع خبراء المظهر في كل المناسبات، وتعتبر قاعدة جوهرية للراغبات في التميز، “إن ما تشعرين داخله بالراحة، هو ما يجعلك تبدين دائما أجمل”، فلو اعتمدت على هذا المبدأ في محاولة تنسيق الثياب التي تريحك، وتشعرك بالرضا فإنك ستستمرين دائما في الشعور بأنك الأجمل.

لا تهملي شعرك

من المشاكل الجمالية القليلة التي تثير المحجبات، هي كيفية الاعتناء بالشعر، خاصة وأنهن يضعن سكارف على رؤوسهن طيلة اليوم، ما يمنع تنفس الشعر، تقول الخبيرة بمدرسة اليد الذهبية أنه من الضروري على المحجبات إيلاء وقت لشعرهن، والا اكتشفن تلفه فجأة، وقد يكون الوقت قد تأخر.

أما عن كيفية العناية، تقول الخبيرة: “تمشيط الشعر مهم، واعتمادك الحجاب لا يجب أن يجعلك تتوانين عن القيام بهذه العملية الحيوية التي تسمح بتسريح خصلات الشعر وتنفسها، والعناية كذلك بغسله وتنشيفه جيدا وعدم تركه مبللا لأن هذا الأمر يؤدي إلى ضعفه وتساقطه، الترطيب مهم أيضا”. وكنصيحة إضافية، يجب على المحجبات كما غيرهن التخلص من نهايات الشعر المتقصفة من فترة لأخرى، ولتعويض الفترات الصباحية التي يكون فيها شعرك مربوطا ومغلفا في الحجاب، من الأفضل أن تفرديه وقت النوم، حتى يتسنى لخصلات الشعر التنفس والنمو بشكل صحي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!