-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حلقة جديدة من سلسلة "جيمس بوند"

لماذا تدرب لاعبو منتخب إنجلترا مع الجيش البريطاني؟!

علي بهلولي
  • 1234
  • 0

خضع منتخب إنجلترا لِتدريبات من نوع خاص، استعدادا لِنهائيات كأس العالم 2018 بِروسيا، التي سيُسدل ستارها مساء الأحد.

وخصّص الناخب الوطني جاريث ساوثغايت جزءا من تحضيرات أشباله، في مراكز تدريب تابعة لِوزارة الدفاع البريطاني.

وأجرى زملاء المهاجم وهدّاف مونديال 2018 هاري كين تدريبات شاقة، عادة ما يقوم بها الجنود المُقبلون على خوض الحروب. على غرار حمل السلاح والسباحة في نهر كثير الأوحال، وتسلّق الجدران العالية، وعبور نفق مظلم، والنوم ليلا وسط الغابة.

فضلا عن ذلك، أجبرت قيادة الجيش البريطاني أشبال الناخب الوطني جاريث ساوثغايت على ارتداء البزّة والجزمة العسكريَين، ومنعتهم من حمل الهواتف النقالة والساعات اليدوية الفاخرة والحلي.

ونقلت صحيفة “الصن” البريطانية في أحدث تقرير لها بِهذا الشأن على لسان جاريث ساوثغايت، قوله: “أردنا تحضير لاعبينا لِعالم خاص غير عادي. من أجل التأقلم مع ظروف صعبة. لقد أظهر لاعبونا شجاعة وتضامنا مثاليَين”.

وأنهى منتخب إنجلترا مونديال روسيا في المركز الرابع، وهو أفضل نتيجة له في كأس العالم، منذ نسخة إيطاليا 1990 لمّا حاز نفس الرتبة.

وبعيدا عن تفسيرات وتبريرات الناخب الوطني الإنجليزي جاريث ساوثغايث، يبقى التساؤل قائما عن سرّ هذه التدريبات العسكرية الشاقة والغريبة لِمنتخب كرويّ، فهل كان ساسة بريطانيا يخشون حدوث مكروه (اعتداءات إرهابية مثلا) في مونديال روسيا؟ وماذا كانت ستقول الصحافة البريطانية لِقرائها لو قام بِنفس التدريبات منتخب روسيا أو كوريا الشمالية أو آخر ينتمي إلى “المعسكر الشرقي” أو محسوب على العرب أو الأفارقة؟ مع الإشارة إلى إن بريطانيا كانت مُنزعجة من منح روسيا حق تنظيم مونديال 2018، لأنها دخلت السباق وخسرته أمام “الدب القطبي”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!