-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ألغت 40 بالمائة من رحلاتها

لمواجهة إضراب المضيفين.. الجوية الجزائرية تؤجر طائرتين لشركة طاسيلي

حسان حويشة
  • 1656
  • 4
لمواجهة إضراب المضيفين.. الجوية الجزائرية تؤجر طائرتين لشركة طاسيلي
ح.م

لجأت الجوية الجزائرية لكراء طائرتين تابعتين لطيران “الطاسيلي” لمواجهة إضراب المضيفين المستمر منذ الإثنين، حيث ستؤمن الطائرتان 4 رحلات دولية نحو فرنسا خصوصا.

وأفاد محمد شارف مستشار الرئيس المدير العام للجوية الجزائرية في تصريح لـ “الشروق” أن الشركة تعتبر إضراب مستخدمي الملاحة التجارية (المضيفين) غير شرعي تماما ولم يستوف الشروط القانونية للإضراب على غرار الإشعار المسبق (8 أيام).

وأوضح محمد شارف أن عددا من المضيفين المضربين حاولوا منع زملائه الرافضين للحركة الاحتجاجية من اللحاق بمناصب عملهم في منطقة التوزيع والاستغلال.

وكشف المتحدث عن تأجير الشركة لطائرتين تابعيتين لطيران الطاسيلي فرع سوناطراك، حيث ستؤمن الطائرتان 4 رحلات دولية 2 صباح اليوم و2 في المساء، وستكون الوجهة على الأرجح فرنسا (التي تعرف الطلب الأكبر).

وقدر محدثنا نسبة إلغاء الرحلات ليوم الإثنين بنحو 40 بالمائة، مشيرا إلى أن نسبة الإلغاء ليوم الثلاثاء سيتم الكشف عنها في الساعات القادمة.

وحسب بيان لنقابة للمضيفين انتشر على المنصات الاجتماعية، فإن الإضراب جاء عقب الاجتماع المخيب الذي عقدته النقابة مع إدارة الشركة يوم 6 فيفري الماضي، وأظهر عدم التزامها بالوعود والقرارات التي لم تر النور أبدا.

وذكر البيان أن من أسباب الاحتجاج عدم تطبيق الاتفاقيات الموقعة والمسجلة لدى الجهات المعنية، إضافة لظروف العمل المؤسفة، ومكان العمل غير الصحية بالكامل، وعدم الامتثال لنظام العمل مع البرمجة العشوائية التي تقوم على المحسوبية، والأهم حسب البيان هو التسيير السيئ للموارد البشرية والمادية للشركة.

ومنذ مدة تتكرر احتجاجات وإضرابات غير معلنة في الجوية الجزائرية بسبب مطالب مهنية واجتماعية، وخصوصا ما تعلق بالأجور وتطبيق بنود الاتفاقية الجماعية، وسط تأكيد من الشركة على أن الوضع المالي لا يسمح بأي زيادات في الرواتب.

والإثنين، علقت الجوية الجزائرية تحفظيا علاقة العمل لـ 40 مضيفا ومضيفة جراء الإضراب غير المعلن، ومواصلة الإجراءات القانونية التي يمكن أن تصل لدعوى قضائية لدى محكمة الدار البيضاء.

وارتفع عدد المعنيين بالتعليق التحفظي لعلاقة العمل إلى 62 مضيفا ومضيفة صباح الثلاثاء حسب مصادر من الشركة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • جمال

    يا الحاج لو دامت لغيرك ما وصلت لك هدا عصر الشباب نحن في 2020 حان الوقت لتستريح اترك الشباب يعملون انت قدمت وافنيت عمرك في العمل انتهى وقتك

  • boubekeur

    كل شيء عطلتموه شوف الإبتدائي سنة بيضاء الله لا تربحكم و كل من تسبب في تعطيل حياة المواطن.
    نداء بطرد جميع المضربين و تعويضهم بالجيش

  • عبدو

    من لا يعمل يطرد هذه فرصه لتقليل اولاد المسؤولين و الذين هم بالاساس لا حاجه لهم لكثره العاملين . ثم الطائره لا تحتاج لاكثر من مضيفين اثنين لان الكثير من الرحلات قصيره ومهمه المضيف تقديم كاس ماء او عصير و نحن مسامحين فيها فقط لاجل ان لا نرى هذه الوجوه المعكره

  • ناصر

    بدل كراء طائرتين من شركة أخرة كان من الفروض استئجار نُدل من مقاهي شعبية ذوي الوجوه البشوشة و بس خير من مضيفي طائرتكم الذين اغلبهم تم توظيفهم بالمعرفة
    تكبر ووووو