-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
عن "الشياطين" التي تقطع الأرزاق

لمّا يصطدم “بن عربية” بِمدرب يُذكّر بِالإدارة في البلدان المُتخلّفة

علي بهلولي
  • 9121
  • 5
لمّا يصطدم “بن عربية” بِمدرب يُذكّر بِالإدارة في البلدان المُتخلّفة
ح.م

قال اللاعب الدولي الجزائري السابق علي بن عربية، إنه رفض عرض فريق سندرلاند الإنجليزي، كبرياءً.

حدث ذلك صيف 2001، وحينها كان صانع الألعاب علي بن عربية يرتدي زيّ فريق باريس سان جيرمان الفرنسي. فيما أنهى سندرلاند الموسم في المركز السابع ضمن لائحة بطولة إنجلترا للقسم الأوّل.

وأوضح علي بن عربية أن مدرب فريق سندرلاند اقترح عليه الخضوع للتجربة، قبل إمضاء العقد من عدمه. وهو طلب اشتمّ فيه الدولي الجزائري السابق رائحة “الوقاحة”، ذلك أنه قدم من بطولة فرنسية بِرتبة أحد أفضل لاعبي هذه المنافسة، فضلا عن بلوغه من العمر (في تلك الفترة) 32 سنة، وبالتالي ليس بِحاجة للإختبار، وهل يُمتحنُ المُخضرمُ؟!

وأضاف بن عربية في مقابلة صحفية أدلى بها لِموقع نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، الأربعاء، أنه قال لِمدرب فريق سندرلاند، يستحيل أن يُلبّيَ طلبه. قبل أن يُغادر مقرّ النادي، الذي مكث فيه لِمدّة يومَين فقط.

وبِالمقابل، أبدى علي بن عربية احتراما كبيرا للتقني الإنجليزي كيفن كيغن، وقال إن هذا المدرب الإنجليزي وجّه له الدعوة لِتناول طعام الغذاء، وأمضى عقد انضمامه إلى فريق مانشستر سيتي، في تلك الجلسة صيف 2001.

وقال علي بن عربية إن كيفن كيغان يعشق اللعب الفني الإستعراضي، عكس الإنجليز. وأضاف أن هذا التقني هو أحد أفضل المدربين الذين لعب تحت إمرتهم.

ويُزيّن كيفن كيغان (69 سنة) رفوف خزانته بِعديد الألقاب والكؤوس، بينها جائزة “الكرة الذهبية” لِعامَي 1978 و1979، وحينها كان يلعب مهاجما لِفريق هامبورغ الألماني.

وبِدوره وصف كيفن كيغان لاعبه بن عربية، بِأنه أحد أساطير مانشستر سيتي، وأن متابعة مقابلاته متعة للعين.

ونعود إلى مدرب سندرلاند وقصته مع علي بن عربية، فهذا التقني الإنجليزي يُشبه الإدارة في البلدان المتخلّفة، فعندما يقصدها فلان، يجب أن يكون مسنودا بِقوّة تكنس القاذورات التي تعترضه، أو مسؤولا نافذا يُذلّل له العقبات، أو يقول له “بعثني ليك مول السوناكوم!”. غير ذلك، سيصطدم بِجدار سميك!

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • جزائري حر

    علاه راكطم تغطكيو فالشمس بالغربال علاه راكم مهتمين بإنتاجات فرنسا . علاه ما تقولوناش ها هو إنتاجنا اللي يدوملنا ويشرفنا بحق وحقيقة. أم أنكم فاشلين وتريدون إثبات الفشل على كل الجزائرين.

  • لخضر

    من اسباب ازمة البلاد هي الادارة. هل يعقل عزل موظف من منصبه لاتفه الاسباب وهناك من عمل 20 سنة وجد نفسه بطال ودون دخل وبسبب سنه لا يستطيع العمل في مؤسسات اخري.

  • ابن البلد

    لو قلنا لهذا الجيل ان بن عربية فنان على محرز لا يهضمونه جيدا ..لكن كيغان ابن مانشيسر سيتي يرى ذلك ..محرز او ميسي كذب من قال انهم يبدعون في طول و عرض المستطيل الاخضر ..الكل يعلم انهم يحسنون اللعب قرب 18 متر مع مراوغة ثم التهديف او مخالفات مباشرة..هناك من يحب الاهداف فقط و هناك من يريد الفنيات في كل ارجاء الملعب طبعا مع التهديف

  • جللللللول

    بن عربيه لم يأتي للمنتخب من أجل شروط تعجيزيه وهي أن يبقى دزيري بلال أساسيا ولهذا تماطلو في إستدعاءه.

  • الصيدلي الحكيم

    بن عربية نفسه يوم طلبو منه اللعب للمنتخب الجزائري طلب ان يسافر المنتخب كله من أجله الى فرنسا ليقيم مستواه اولا قبل القبول و كان له ذلك.منتخب كامل سافر من اجل لاعب.و عليه فهو لم يضلم من التاريخ بل شرب من نفس الكأس ببساطة