-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الدولي الجزائري رامي بن سبعيني يكشف:

لم أصدق الفوز بالكان… والتتويج مفخرة لي ولعائلتي ولمدينتي

الشروق العربي
  • 1575
  • 0
لم أصدق الفوز بالكان… والتتويج مفخرة لي ولعائلتي ولمدينتي
ح.م

كشف الدولي الجزائري، رامي بن سبعيني، عن طموحاته وأهدافه مع فريقه الألماني مونشنغلادباخ، مستعيدا في حوار خص به موقعا ألمانيا ذكريات التتويج بكأس إفريقيا، رفقة المنتخب الجزائري عام 2019 في مصر، وجزءا من حياته الشخصية.

ما هي أهدافك مع فريق مونشنغلادباخ هذا الموسم؟

نحاول أن نلعب المباريات المتبقية لنا مباراة بمباراة، نعلم أن كل اللقاءات صعبة، لكننا نعمل كل ما في جهدنا ونسعى للفوز بأكبر عدد منها، وسننظر كيف سيكون عليه الأمر نهاية الموسم.

قبل انضمامك إلى مونشنغلادباخ، عشت تجربة سابقة في فرنسا مع ناديي مونبوليه وستاد رين. ما الفرق الذي لمسته بين الدوريين الفرنسي والألماني؟

قضيت عامًا واحدًا مع مونبلييه على سبيل الإعارة. في البداية كان الأمر جيدًا، لكن بعدها لم أعد ألعب ووقعت لي مشاكل مع النادي. بعد ذلك انتقلت إلى نادي ستاد رين، وقضيت هناك ثلاث سنوات لا تنسى، كان فريق رين بمثابة بيتي الثاني. فزت معه بكأس فرنسا.

الفرق بين الدوري الفرنسي والألماني يتجسد في المستوى البدني والضغط على الخصم وأيضا في المستوى التكتيكي. التركيز على هذه الأمور يتم بشكل أكثر في ألمانيا مقارنة بفرنسا.

بفضل انضباطه واحترافيته العالية تمكن رامي بن سبعيني بسرعة من الاندماج في فريقه الجديد مونشنغلادباخ.

هل تأقلمت بسهولة مع فريقك الجديد وفي ألمانيا بشكل عام؟

تأقلمت بشكل عادي، اللغة الألمانية شكلت لي في البداية عائقا، لكن هناك لاعبون يتكلمون الفرنسية، أتحدث معهم وأمزح معهم وهذا ما سهل علي الأمر كثيرا.

لكن، ما هي أبرز التحديات التي واجهتك في ألمانيا إلى حد الآن؟

لم تكن هناك أشياء صعبة جدا وقفت في طريقي باستثناء اللغة. لكن في الملعب ليس ضروريا أن تتقن اللغة الألمانية. أحاول التحدث بالإنجليزية مع اللاعبين الذين لا يتكلمون سوى الألمانية. عدا ذلك لم أواجه أي مشكلة وقفت حاجزا في طريقي.

ترعرعت في أكاديمة بارادو المعروفة بتكوينها للاعبين على أعلى مستوى. ما الدور الذي لعبته هذه الأكاديمية في صقل موهبتك؟

 ما قلته سابقًا أؤكده مجددا، وهو أن الفضل في ما وصلت إليه اليوم ولكوني لاعبا دوليا ومحترفا في الدوري الألماني مع مونشنغلادباخ، يرجع إلى أكاديمية بارادو. فلولا احتضانهم لي وتعلمي كل شيء منهم، لم يكن بوسعي أن أوجد هنا.

 ما الذي يميز أكاديمة بارادو عن باقي مراكز تكوين اللاعبين الشباب؟

هم يقومون بعمل محترف للغاية، فمن يلتحق بالأكاديمية يتحول تلقائيا إلى لاعب محترف بسبب الانضباط المعمول به هناك. تناول الطعام والتدريبات يتم في أوقات محددة. والجدية مطلوبة هناك أيضا. فمن أراد أن ينجح فلا بد له من أن يكون جديا.

كيف عشت لحظات التتويج مع المنتخب الجزائري؟

إنها فعلا لحظات لا تنسى. أتمنى لكل واحد أن يعيش مثل تلك اللحظات التي عشتها مع المنتخب. قدمنا أداء رائعا في كأس إفريقيا . فزنا تقريبًا بكل المباريات باستثناء مباراة ساحل العاج التي وصلنا فيها إلى الركلات الترجيحية. لن أستطيع أن أصف لك بالضبط الشعور الذي كان ينتابني في تلك اللحظات أو الآن عندما أتحدث عن هذا الأمر.

ما هي الأشياء التي ستظل خالدة في ذاكرتك بخصوص هذا التتويج؟

اللحظة التي رفعنا فيها الكأس بعد المباراة النهائية، واللحظة الأخرى عندما عدنا إلى الجزائر في المطار، وركبنا الحافلة، وكانت هناك جماهير غفيرة في استقبالنا. تلك لحظات يستحيل أن أنساهما.

ماذا يعني لك تمثيل الخضر؟

مفخرة لي ولعائلتي ولمدينتي. وإذا كان أحد قد قال لي بأنني سأمثل الجزائر في 2019 وأفوز معها بكأس إفريقيا، ما كنت لأصدقه. ارتداء قميص المنتخب الوطني فخر. والفوز بكأس إفريقيا وتشريف الجزائريين وإدخال الفرحة عليهم وإخراجهم إلى الشوارع للاحتفال، أمر يجعلك تشعر بفخر أكبر.

 كيف يقضي رامي بن سبعيني حياته اليومية في ألمانيا بعيدا عن كرة القدم؟

لا أخرج كثيرا، وأفضل أن أذهب من البيت إلى التدريبات. أقضي معظم الوقت في البيت إما مع العائلة عندما تكون في زيارتي أو مع أصدقائي. لا أخرج إلا أحيانا عندما أذهب لشراء ما أحتاجه، عدا ذلك أفضل البقاء في البيت ألعب بلايستيشن.

انطلاقا من تجربتك الشخصية، ما هي نصيحتك إلى اللاعبين العرب الشباب الذين يحلمون بالاحتراف بالخارج؟

أقول لهم إذا كان هذا حلمكم فلا تستسلموا. شخصيا منذ الصغر وأنا أتمنى أن ألعب في الخارج وأمثل منتخب بلادي في المسابقات الدولية. وهو ما وصلت إليه بالفعل. والحمد لله، اليوم أنا فائز بكأس إفريقيا مع المنتخب. فإذا حلمت بتحقيق شيء واجتهدت في ذلك، فإن التوفيق أكيد سيكون حليفك بإذن الله.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!