-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الرئيس اليمني:

لم أندم على قرار الاستعانة بالتحالف بقيادة السعودية

الشروق أونلاين
  • 1313
  • 7
لم أندم على قرار الاستعانة بالتحالف بقيادة السعودية
رويترز
الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي

قال الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، إنه لم يندم أبداً على قرار الاستعانة بالتحالف العربي بقيادة السعودية لمواجهة انقلاب جماعة الحوثي.

وأضاف هادي، في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) نشرت مقتطفات منها على موقعها الإلكتروني، الأربعاء، أن عملية “عاصفة الحزم” العسكرية، التي نفذها التحالف بقيادة السعودية، ضد الحوثيين تعد من أنجح القرارات المتخذة في العالم العربي.

وأكد أن “جهود هزيمة الحوثيين، لم تصل إلى طريق مسدود”.

وأقر هادي – في المقابلة التي تمت في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن (جنوب) – بأن “العمليات العسكرية في بلاده، استغرقت فترة أطول من المتوقع”.

وتابع الرئيس اليمني: “لم أندم على قرار الاستعانة بالتحالف على الإطلاق، وإلا لما كنا قد حررنا أجزاء من البلاد، من عدن إلى المهرة (شرق)”.

ومضى بالقول: “لولا دعم التحالف لكانت هذه المناطق تحت سيطرة الحوثيين الآن”.

كما اعتبر أنه “لولا تدخل التحالف العربي، لكانت هناك حرب أهلية في اليمن أطول من الحرب الأهلية في الصومال”.

وبطلب من الرئيس هادي، أطلق التحالف العربي بقيادة السعودية، عملية عسكرية ضد مسلحي الحوثي، تم مسمى “عاصفة الحزم”، التي بدأت في 26 مارس 2015، وتحولت إلى “إعادة الأمل” في 22 أفريل من العام نفسه.

ومنذ أكثر من ثلاثة أعوام، تشهد اليمن حرباً بين القوات الحكومية من جهة، وبين المسلحين الحوثيين، المتهمين بتلقي دعم إيراني، من جهة أخرى، والذين يسيطرون على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ 2014.

وتسببت هذه الحرب بتفاقم كبير للوضع الإنساني، وجعلت ثلاثة أرباع اليمنيين بحاجة لمساعدات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • Auressien

    ليس بجديد و بالمفاجئ . منذ عشرات القرون أي منذ الجاهلية و أنتم هكذا .لا تتوقف القبائل عن غزو بعضها البعض لأجل "الغنائم" و بالأمس العراق يغزو الكويت و المغرب يغزو الصحراء الغربية و السعودية تغزو اليمن و داعش تغزو سوريا و العراق ...إلخ .الحرب اليوم غدت عند الأمم المتحضرة سلوك مقيت همجي بدائي من سلوك الإنسان المتخلف . الأمم تحضرت و ترفعت للأسمى إلا أنتم بقيتم كما كنتم. اليابان و كوريا الجنوبية هما اليوم في قمة التكنلوجيا و التقدم و التحضر في العالم و بإمكانهم صناعة كل ما يرغبون فيه من سلاح إلا انهما فضلا صناعة الحياة على صناعة الموت .

  • مولود

    و هل أنت مـن يقـــــــــــــــــرر يــــا ............

  • يونس

    كتلة من اللحم.تتكلٌم؟

  • العباسي

    اكيد لم تندم ولن تندم قبضت الكثير لجعل اليمن مسرح للفوضى وتصفية الحسابات بين ال سعود و ااتباعهم و الشيعه وعلى راسهم الحوثيين والحرب بينهم ليست على الدين او سنه بل للحفاض على مملكاتهم و ثرواتهم الفاحشه والخاسر الكبير الشعب اليمني

  • الشيخ عقبة

    ( الأفتخار بالأستعانة بقواة الإخوة العرب الأعداء على قتل أطفال العرب والنساء العربيات ) تلك هي سنة الأعراب . متى كانت للشعب اليمني المسكين دولة حتى يكون لها رئيس ؟ أليس الحوثيون عرب ومسلمون ؟

  • جمال ابو زكريا

    كأنه هو الذي يقرر، الأمر يتعدى حتى السعودية مع الإمارات بل هو صنيعة أمريكية صهيونية
    فمنصور عبارة عن موظف عند التحالف وربما حتى عند ايران

  • عمر

    اليمن اخر ضحايا الحرب بالوكالة القائمة بين ايران والسعودية. تبع كل من العراق وسوريا الى الهاوية. الشعب لا يريد الحرب ولكن ايران والسعودية تريدانها. كل منهما لديه اجندته الخاصة. بلدان يذكيان نار الطائفية ويزرعان الفتن في كل مكان. الله لا يسامحهم وان شاء الله سيحرقون بالنار التي اوقدوها.