-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الوزارة تدعو المجلس الوطني للأئمة للحوار.. حجيمي لـ"الشروق":

لم نتلق أيّ دعوة.. وندعو بلمهدي للنظر في مطالبنا وإلا سنستنفر قواعدنا

نادية سليماني
  • 2036
  • 8
لم نتلق أيّ دعوة.. وندعو بلمهدي للنظر في مطالبنا وإلا سنستنفر قواعدنا
الشروق أونلاين

راسلت وزارة الشؤون الدّينية، المجلس الوطني للأئمة، تدعوه إلى حضور جلسة الحوار المزمع عقدها الاثنين المقبل بمقر الوزارة. ويحاول وزير الشؤون الدينية، يوسف بلمهدي، استمالة الشريك الاجتماعي، في ظل تهديد الأئمة بالخروج للشارع، بسبب التجاهل الذي تبديه الوصاية تجاه مطالبهم.

تلقى رئيس المجلس الوطني للأئمة، والذي يرأسه جمال غول، دعوة لحضور الاجتماع المرتقب مع وزير الشؤون الدينية، يوسف بلمهدي، وذلك بخصوص جلسات حوار تعتزم الوزارة عقدها مع الشركاء الاجتماعيين في القطاع، لمناقشة مطالبهم المهنية المرفوعة منذ زمن، في وقت لم تتلق التنسيقية الوطنية للأئمة وموظفي الشؤون الدينية والأوقاف، دعوة لحضور الحوار المرتقب.

وفي هذا الصدد، أكد المنسق الوطني للتنسيقية، جلول حجيمي في اتصال مع “الشروق”، أمس، بأنهم لم يتلقوا دعوة لحضور الاجتماع، فيما تسلموا دعوة الوزارة الأولى لحضور الاجتماعات المرتقبة الأسبوع المقبل، في إطار التحاور مع جميع النقابات الممثلة لمختلف القطاعات.

وقال محدثنا، بأن تنسيقيتهم تعكف على عقد لقاءات مع أئمة عبر مختلف منطق الوطن، لتوحيد الرؤى والاستماع لانشغالات الأئمة وتنسيق الجهود، استعدادا للحوار المرتقب، مع الوزارة الأولى، وكشف بأنه منذ تولي يوسف بلمهدي وزارة الشؤون الدينية “لم يجتمع معنا ولم يستمع لانشغالاتنا ومطالبنا المرفوعة منذ زمن”، وهو ما جعل التنسيقية، تتأسّف، لهذه الوضعية.

وأوضح حجيمي “منذ سنوات ونحن نرافع لأجل تحقيق 47 مطلبا لتحسين القطاع، وأهمها مراجعة القانون الأساسي، وتوفير السكنات الوظيفية… وجميع مطالبنا مُوثّقة في محاضر ممضيّة من الوزير السابق محمد عيسى”، مؤكدا بأن هذه المحاضر لم تر النور إلى اليوم، واصفا الأمر بـ”الإجحاف والإقصاء المُمنهج والتهم”، وهو ما جعلهم حسبه “لا يتفاءلون خيرا” بالوزير يوسف بلمهدي.

وشدد حجيمي، على أن قواعدهم مستنفرة وجاهزة لأي تحرك سلمي أو وقفات احتجاجية، في حال تواصل تجاهل الوصاية لمطالبهم، مرحبين بأي “نية حسنة من الوزير بلمهدي في الحوار” على حدّ تعبيره.

وتتمسك التنسيقية الوطنية للأئمة، بمطلبها في الحصول على حقهم في كوطة للسكن الوظيفي، وبالإفراج عن القائمة الاسمية لمُستحقيها، حيث قال “كثيرون لديهم خبرة تقارب 30 سنة في القطاع ولا يملكون مساكن”.

وانتقد مُحدثنا، تهوين بلمهدي من موضوع الاعتداء على الأئمة، بعد ما صرح بأن الأمر يتعلق بأربع حالات اعتداء أو خمس فقط، مضيفا بأن عدد الأئمة المعتدى عليهم عبر التراب الوطني يصل إلى العشرات، مناشدا رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، “للتدخل وإنصاف الأئمة، وتمكينهم من حقوقهم”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • شخص

    صدق من قال : (من السياسة ترك السياسة) و (السياسة نجاسة)
    هذا الرجل (الوزير بلمهدي) كان لاباس بيه، يظهر في الدروس و الحوارات الدينية على التلفاز و الكل يحترمه مثله مثل الشيخ أبو عبد السلام و غيره.
    و الآن أصبح الأئمة ينتقدونه و يلمّحون إلى احتمال كونه يعطّل أو يماطل في إعطاءهم حقوقهم ؟

  • جزئري حر

    هه ما يحشموش يتارون حتى في الدين. الدين لله وليس لحجيمي وأمثاله . روووووح تخدم خير تلك.

  • عبدالله

    سئمنا من الحوار والجلسات وواللقاءات نريد زيادة في اللاجور وحق الامام من الاستفادة من للسكن الاجتماعي نريد حياة كريمة يا سي الوزير رغم انك خضرة فوق عشاء

  • بن سراج عزالدين-بوسعادة

    اتركوا الوزير الجديد الاستاذ الدكتور يوسف بلمهدي يعمل، هذا الوزير انسان عفيف وشريف ولا يحب الاضواء والتهريج. هذا الوزير ابن بوسعادة ودرست لديه بجامعة المسيلة في معهد الحقوق:انسان مخلص طيب وكريم ونية مثله مثل كل سكان بوسعادة،اتركوا الوزير يعمل،فهو انسان يحب الخير لكل الامة،ووزارة الشؤون الدينية فيها فساد كبير من زمن الوزير بوعبد الله غلام الله. واكمل ذلك الوزير عيسى الذي طرد هذا الوزير الذي كان يشغل مديرا مركزيا بالوزارة،فجاء هذا الوزير المغيار وخلطها وقام بايقافه دون سبب وجيه.لماذا حجيمي لم يحقق مطالبه مع الوزراء السابقين واغتنم فرصة استوزار بلمهدي ليبدا التخلاط، حجيمي اعلم ان بلمهدي طيب ونية.

  • alilao

    يجب ارضاء الأئمة لواصلوا الانبطاح وتخدير الشعب بالخطب القادمة من الوزارة

  • شعبي

    الم يكن هدا الوجه الدي يدعي الورع والتقوى من اشد المؤيدين للعهدة الخامسة الم يكن من المقربين من سيده السعيد وهو من علمه السحر وكان يقتذى يقتدى به الدولة الاسلامية الوحيدة في العالم التي لها نقابة للائمة التي لا تدافع الا عن مصالحها الخاصة مكان هطا المنافق السحن لانه تلاك الدين وتبع الدنيا ..

  • جزائري حر

    المسجد والإمام الدين لم يستطيعا أن يقضوا على كلمة عيب وحرام عليهما الإختفاء من تلقاء نفسهما خير من أن يفضحا على المباشر. فالغمام الدي أصبح له راتب لا يمكن أن يكون حرا في قول الحق والدفاع عن الحقيقة. يا أيها الأئمة تجددوا او تبددوا.

  • سالم

    أعطوهم طلباتهم لكي يستمروا في تطبيق الأوامر ليس بتطبيق الكتاب والسنه