-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الأرندي يغير واجهته.. الطيب زيتوني يتبرأ من سابقيه:

لن أكون مثل أويحيى.. والأرندي يمرض ولا يموت!

أسماء بهلولي
  • 4052
  • 18
لن أكون مثل أويحيى.. والأرندي يمرض ولا يموت!
ح.م

في أول تصريح له في أعقاب توليه منصب الأمانة العامة للتجمع الوطني الديمقراطي، تعهد الطيب زيتوني بالعمل ضمن مبادئ الأرندي بعيدا عن الصراعات والممارسات التسلطية التي عرف بها حزب “الموالاة” سابقا، وتبرأ مما وصفه بسياسات سابقيه في إشارة واضحة للأمين العام السابق احمد اويحيي قائلا: “عشت معارضا داخل الحزب عن قناعة.. والأرندي يمرض ولا يموت”.

وأكد الطيب زيتوني، الذي نال ثقة مناضلي التجمع الوطني الديمقراطي، خلال المؤتمر الوطني للحزب، الذي زكاه بالأغلبية الساحقة دون منافس، ليكون بذلك خليفة احمد اويحيى على رأس الأرندي، أن حزبه سيتجاوز صفحة الماضي وسيعيد الثقة لمناضلي الحزب، ويجمع شتات بيته الذي زاغ -حسبه- عن أهدافه في وقت سابق نتيجة الممارسات التسلطية، مذكرا بأنه كان معارضا داخل الأطر الحزبية وسعى جاهدا لإرجاع الحزب إلى السكة، وقال “الأرندي عاش بعض الهزات دفعتني لاختيار صف المعارضة.. واليوم أؤكد أن حزبنا يمرض ولكن لا يموت”.

وقال زيتوني، إن تطهير الساحة السياسية من الفساد هو حجر الزاوية لبناء مؤسسات تحظى بثقة الشعب، مشيرا إلى أن عمله المستقبلي سيكون مبني على  طرح نظرة سياسية جديدة يكون الحوار أهم أسسه بعيدا عن الديماغوجية.

ولم يفوت رئيس بلدية الجزائر الوسطى سابقا، الفرصة لينوه بالدور الذي قام به الأمين العام بالنيابة عز الدين ميهوبي خلال 12 شهرا على رأس الحزب، مؤكدا أن هذا الأخير أخرج الأرندي من لجنة المساندة إلى حقيقة العمل السياسي الحزبي، ونفس الشيء بالنسبة لرئيس الدولة السابق عبد القادر بن صالح الذي اعتبره من رجالات الحزب الذين قدموا الكثير للوطن، وقال”سيسجل التاريخ ما قام به الأخ عبد القادر بن صالح خدمة للجزائر وما قدمه الجيش الوطني المغوار في الفترة السابقة”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
18
  • سليمان .م

    قدلا يكون زيتوني هذا كاويحي كتركيبة بشرية لا خلاف في ذلك .لكن الاردني متى كان كائنا حتى يمرض ولا يموت .عجبا .

  • محمد

    الكل يعرف قصة ذلك الحمار الذي غير جلده وارتدى جلد اسد ماذا حصل له ههههه لقد تذكر عادة النهيق فهل سيتغير الارندي او الافلان ويتحولان الى احزاب سياسية تتطلع الى السلطة من خلال برامج سياسية حقيقية لا اعتقد ذلك فهي اصلا ابواق للسلطة ولا تستطيع ان تكون غير ذلك

  • zine

    يــــــاو فــــــــــــــــــــــــاقوا

  • radovane

    على اية مباديء تتحدث ؟؟؟؟؟؟لا مجال لخداع الشعب وقد بان هذا الحزب على حقيقته وتعرى وانكشف امره

  • ابونواس

    الأرنـــدي مثل السرطان..بل هو السرطان ..يقتل الناس ولا يموت ...

  • ramid

    لغة الخشب و الشعارات الرنانة. المفسدون لا يستطيعون أن يكونوا يوما ما مصلحون. من شبّ على شيء شاب عليه. مكانكم في السجون و ليس لقيادة أمّة.

  • الجزائري المسلم

    كفاش متكونش مثل اويحي وانت في حزب اويحي .... الطيور على اشكالها تقع.

  • حمّود

    ياو فاقوا ....بيبيط يا زيتوني أتعرف بيبيط ؟ هو طائر أصلع الرأسسماه العامة بهذا الإسم .....من يعطيكم صوته ويناضل في هذا الحزب يحرق في الدنيا قبل الآخرة يا فسدة أنتم انتهازيون مصلحيون كنتم تصفقون لسجينكم وتنبهرون بخطاباته واليوم تتبرؤون منه تبا لكم ولنضالكم ولحزبكم ....ستسألون يوما أمام محكمة الشعب وبعدها محكمة الإله الذي يرى ويسمع كذبكم ونفاقكم وبعدكم عن كتابه تعالى وسنة نبيه المصطفى صلوات ربي وسلامه عليه ....

  • Prince of venezuela

    نحن اللذين مرضنا، نحن اللذين متنا، نحن الذين دفنا، لا أمل في التغيير مع هاته الوجوه و السياسات، لم يتغير شيء إلا بعض الوجوه و الله لقد يأست، لقد عزمت على الهجرة لكن فيروس كورونا أجل الأمر لكن كونوا على يقين أنه بمجرد فتح المجال الجوي سأرحل، حسبيا الله و نعم الوكيل.

  • رأينا صواب ورأي غيرنا خطأ

    قال الأمين العام الجديد للأرندي "الأرندي يمرض ولا يموت”." يا السي أبشر بموته قريبا لسبب بسيط وهو سنة الله في خلقه فالحزب ولد عجوزا بشاربين وبكلوناج الأفلان ولهذا سيموت بعد حين نظرا لسنه المتقدم... ثم كحراكيين كنا وما زلنا نطالب بحل كل الأحزاب وخاصة أحزاب الموالاة الفاسدة المفسدة وتكوين أحزاب تمثيلية حقيقية وليس أحزاب "مات الملك يحيا الملك" اللي حكم راهم معاه.

  • فارس فارس

    يا اخي جتئم بتزوير و البهتان و كل ما بني علی باطل فهو باطل و كنتم احد اسباب الفساد و الخراب فاذهبوا الی بيوتكم و توبوا قبل فوات الاوان او ستذهبون مع اويحية و من علی شاكلته من الخونة و الضباع ال صقر و عذاب السعير و بئس المصير.

  • رشيد الجزائر العظيمة?

    بل انت مثله واكثر يكفي انك كنت تتجنب الحديث عن جماجم الشعداء مع السفير الفرنسي و لم تدعو لتجريم الاستعمار ولم تعمل على ذلك . حزبكم حزب التزوير و والمفروض ان يحل تماما خو وحزب جبهة التحرير حتى تنظف الساحة السياسية

  • إسماعيل الجزائري

    . . . بل مرض مرضًا مزمنًا لا يُرجى بُرْؤُه!!

  • زوالي وفحل

    لا حول ولا قوّة إلا بالله العظيم .
    لاتعليق .

  • سي احمد انتاع الارشيف

    ولكن بعد ماذا ؟ مرض عدة مرات و لكن أنجب إطارات فاسدة عاثوا في الأرض فسادا فهم مخترعي كلمة برناج فخامته و كأن الأرندي لا يحتسب على برنامج يخوله الإبتعاد عن الشيتة أيها الأمين العام الجديد سقطت الأقنعة و الحزب الذي أنت على رأسه آيل للزوال لا محالة ففخامة الشعب جعل نصب عينيه ٤ أحزاب بشعار يتنحاو قاع و الخاتمة لن تقوم لكم قائمة الارندي و الافلان رفعت الاقلام و جفت الصحف

  • حمام السخنة

    الطيب زيتوني وزير المجاهديين ليس هو الامين العام الجديد للارندي...بل هناك شخص اخر له نفس الاسم واللقب واسمه ايضا الطيب زيتوني...

  • محمد☪Mohamed

    FLN أراد يخلق ميزان كفة FLN و كفة RND وهما في زوج واحد يتفاهم على رأس الشعب الجزائري , ولن يتركو حظ لأي حزب حثى ولو كان من الشياتين لهم .
    المشكل ليس لهم أي نية لبناء الجزائر , لهم مصالح الشخصية حيل وغدر وتغفيل الشعب , ...الشعب حسب العينة تاع الشروق تستهل .

  • محمد☪Mohamed

    بغيت نقول شيئ للمعلقين ...
    ديسمبر2020 إلى ديسمبر 2021 إلى ديسمبر 2020 لن يتغير وضع الجزائر للأحسن قط وإنما يتدهور
    قلت من قبل عشرية التدهور 2020 إلى 2030 يوجد déjà مأشرات وممكن أٌذكركم بها كل 6 أشهر.
    FLN RND هو مستقبلكم يزيدكم مرض وجهل .
    Le myope ne peut distinguer les objets lointains. Sa vision est floue