-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أكد مواصلة العمل على نفس النهج

لهبيري يطمئن إطارات ومستخدمي الأمن الوطني

الشروق
  • 6573
  • 9
لهبيري يطمئن إطارات ومستخدمي الأمن الوطني
ح.م

وجه المدير العام للأمن الوطني مصطفى لهبيري رسالة إلى إطارات الجهاز ورؤساء الأمن، حملت الكثير من رسائل التطمين حول مستقبلهم ومستقبل جهاز الشرطة.
وفضل لهبيري في بداية الرسالة أن يقف عند الظرف الذي يميز تعيينه على رأس هذا الجهاز وقال “المهمّةٌ ليست باليسيرة بأن أقود هذا السلك الأمني العريق في ظرفٍ جهويٍ حسّاس ومتميّز بهشاشة الوضع الأمني على مستوى كل دول الجوار وبالقرب من كل حدودنا، وضع جهوي متميز كذلك بتعاظمِ التهديدات التي صارت تمثلها شبكات الإجرام الدولية التي تتاجر في السلاح والمخدرات وفي البشر، وما يحمل ذلك من انعكاسات سلبية على أمننا القومي.

وأضاف “أستلِمُ هذه المهام في ظلِّ ظرفٍ داخليٍ خاص، وإن كان قد عرِفَ تحسناَ واضحاَ من الناحية الأمنية وتراجعاً ملحوظاً وكبيراً للنشاط الإرهابي والإجرامي، إلاّ أنه لا يزال يشهدُ تحدّياتٍ كبيرةٍ في مختلف المجالات، وأخصُّ بالذكر مجال حفظ النظام ومحاربة التحريض ومواجهة كل أشكال التطرف العنيف، يُضاف إلى ذلك ما ينتظرنا من مواعيد واستحقاقات مصيرية وهامّة.
إنَّ ثقلَ هذه المهام وحساسيتها في هذا الظرف الخاص والمتميّز، كلّها تهونُ وتتلاشى وأنا أستبصرُ في بناتِ وأبناء سلك الشرطة تمرُّسهم في مواجهةِ كلّ التحديات مهما عظمت، وخبرتهم في معالجة مختلف مظاهر الإجرام مهما تفاقمت، وحنكتهم في احتواء وضبطِ كلِّ أشكال محاولات المساس بالنظام العام مهما توسّعت.

وقال لهبيري مخاطبا الإطارات “أعلمكم أنّ المقاربة التي سوف أنتهجها في عملي ستكون مبنيةٌ أساساً على مواصلة ما تمَّ تحقيقهُ بفضل الله وبجهد كل القيادات التي تعاقبت على رأس سلك الأمن الوطني منذ الاستقلال إلى يومنا هذا. وسوف نعمل معاً على التجسيد الفعلي لتوجيهات رئيس الجهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة، الذي ما فتئ منذ توليه مهامه سنة 1999 وهو يعمل على دعم سلك الشرطة لا سيما في مجال عصرنته والمضي به قدما نحو التطور لتحقيق التنمية المستدامة والمساهمة في أمن المواطن وحماية الممتلكات.
يضافُ إلى كلّ ما ذكرته آنفاً، أنّ ما يحفّزني ويشجعني بشكل أكبر، أنّني أجدني اليوم على رأس سلك الأمن الوطني، وأنا بحمدِ الله محاطٌ بإطاراتٍ ومسؤولين، كلّهم خبرةٌ وكفاءةٌ وبمستوى عال من الاحترافية والمهنية والولاء للمؤسسة والوطن، تدرّجوا بعديدِ المناصب والمسؤوليات، محلياً ومركزياً، الأمر الذي أهلّهم بأن يكونوا في الطليعة وأن يساهموا في قيادة جهاز الشرطة إلى المصاف الراقي الذي وصل إليه اليوم”.

لذلك، يقول لهبيري، أدعوا كلّ واحدةٍ وواحدٍ منهم بأن يواصلوا على نفس النهجِ ويبذلوا ما في قصارى جهدهم لتعزيز مكانة مؤسستنا الأمنية، وذلك بالسعي والسعي المتواصل إلى تثمين المكتسبات والمحافظة عليها والتطلّع معي إلى نجاحاتٍ أكبر وتحقيق مستويات أعلى من الاحترافية والتأهيل في شتّى مجالات تدخلنا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • نجيبة .م

    ارجوك سيدي اعادة النظر في شروط الالتحاق بسلك الشرطة الخاصة بتحديد السن فهي حطمت آمال الكثير من الشباب وانا واحدة منهم

  • نبيل

    نريد القضاء على عقلية زميل متديلهش و الوثائق و يفعل ما يشاء و يخرق قوانين المرور و لا يعاقب اما الزوالي لو يغلط يخلص

  • salim

    مواطن جزائري اشكو الحقرة من شرطي نطلب من السيد المدير العام للأمن الوطني الحماية من الشرطة الانتهازيين والحقارين

  • hamiche

    je vois que ya aucune volonté d'un changement pour une algerie de justice et delute contre la corruption dans la nomination de monsieur lehbiri,je sais bien que l'etat na aucune intention de changer les choses car la corruption elle est en elle,en veux un chef de police qu'il soit jeune et conscient en veux pas d'un vieu qui lui reste que quelques années pour vivre

  • الناقد

    كان من الأصوب أن يقول ( في ظرفٍ إقليمي أو دولي حسّاس) و ليس (في ظرفٍ جهويٍ حسّاس) !

  • Omar one dinar

    Tu vas continuer sur la VOIE tracee .pourquoi on a regle le monsieur hamel. Sa veut Dir il ete sur la bonne VOIE...ah oui jai compri changer just fair la queue un par un pour les villas sur LA COTE DAZUR

  • ملاجظ محايد

    مازال بعض الرؤس التي أينعت و لم يتم قطفها بعد نطالبك السيد المدير العام بقطف رؤوس بعض رؤساء الأمن الولائي 'البزناسيين ' وهم معروفون لدي الجميع كونوا ثروات كونوا من حولهم عصبة ولا لهم من رجال المال الفاسدين هم منتشرونفي ولايات قريبة من العاصمة

  • azer

    نريد الافضل لا السير على نفس المسيرة . التي فيها اختلالات معروفة عند المواطن البسيط .

  • رشيد

    الى سيادة المدير العام للأمن الوطني مصطفى لهبيري نطالب من سيادتكم المحترمة إعادة دراسة ملفات الشرطة المفصوليين لعدة سنوات