-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في ظرف 3 أسابيع منذ تنصيبه خلفا للهامل

لهبيري ينهي مهام 4 رؤساء أمن ولايات و10 آخرون في القائمة

نوارة باشوش
  • 20438
  • 12
لهبيري ينهي مهام 4 رؤساء أمن ولايات و10 آخرون في القائمة
ح.م

يواصل العقيد مصطفى لهبيري المدير العام للأمن الوطني حركة إنهاء المهام في رؤساء أمن الولايات، والتي يرتقب أن تطال 10 رؤساء آخرين، بعد إقالة كل من رئيس أمن ولاية الجزائر، وهران، تيبازة وتلمسان.
كشفت مصادر مسؤولة لـ”الشروق”، أن المدير العام للأمن الوطني، أمر منذ تنصيبه على رأس الجهاز بإجراء تحقيق يشمل رؤساء وإطارات الأمن الوطني، قبل أن يقرر إجراء حركة واسعة في السلك، تتضمن إقالات وإنهاء مهام من جهة وتحويلات، لكل رئيس أمن ولاية أو رئيس أمن دائرة تجاوزت مدة توليه لمنصبه 3 سنوات، باعتبار أن العديد منهم يشغلون مناصبهم لسنوات عديدة تعدت 6 سنوات، ومنهم من لم يقدم حتى إضافة خلال ترأسه للجهاز على مستوى ولايته.
وأضافت المصادرأن لهبيري، يريد أن يضخ دماء جديدة، ويعطي نفسا جديدا لأمن الولايات والدوائر، من خلال إعطاء ديناميكية وحيوية للجهاز، حيث قام في أقل من 3 أسابيع منذ تنصيبه على رأس المديرية العامة للأمن الوطني في 26 جوان الماضي، بإقالة 4 رؤساء أمن ولايات، والبداية كانت من رئيس أمن ولاية الجزائر مراقب الشرطة نور الدين براشدي، ومدير أمن ولاية وهران مراقب الشرطة صالح نواصري، ثم إنهاء مهام رئيس أمن ولاية تيبازة مراقب الشرطة سليم جاي جاي، ورئيس أمن ولاية تلمسان، مراقب الشرطة صالح مخلوف أمس الأول.
ومن المرتقب أن تشمل الحركة حسب مصادر “الشروق”، 10 رؤساء أمن بولايات وسط وغرب وشرق البلاد و3 رؤساء أمن بولايات الجنوب، الذين لم يقدموا “إضافة” للجهاز منذ توليهم في مناصبهم كرؤساء أمن الولايات، إلى جانب هؤلاء الذين عمروا في مناصبهم لأزيد من 5 سنوات، وهذا قبل أن ينتقل المدير العام للأمن الوطني العقيد مصطفى لهبيري، إلى سلسلة إنهاء وتغييرات في رؤساء أمن الداوئر، بعد الانتهاء من التحقيق الذي فتحه.
كما ستمس الإقالات والتغيرات أيضا حسب المصادر ذاتها، عددا من الإطارات وضباط الأمن الوطني، وتعويضهم بشباب أثبتوا كفاءتهم في تسيير عدد من مصالح الشرطة، خاصة الشرطة القضائية، والاستعلامات، وغيرها من المصالح.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
12
  • طبطب

    وهل في البومبية لم يكن هناك فساد؟؟؟ الشيء الدي يتداول أنه لتصبح مسؤولا بالحماية وخاصة مدير ولائي لازم تدفع الشكارة والله أعلم .

  • Manar

    يرجى اعادة النظر في مفصولي احداث غرداية دون محاكمة او حتى متابعة قضائية ناهيكة عن تجاوزات في لجان متساوية الاعضاء

  • هشام

    من المعروف في الاسلاك المشتركة ان الوصول الى رتبة مراقب شرطة رئيسا لامن ولاية مثل العاصمة او وهران او قسنطينة يتطلب الكثير الكثير من الخبرة و الاحترافية و الخبث و اؤكد على الخبث فليس من السهل الوصول الى هناك .
    كما ان لجنة التحقيق هذه ممن تتكون طبعا من افرااد و ظباط نفس المدرسة على نفس درجة الخبرة و الاحترافية و الخبث يعني حوت ياكل حوت .
    عندما اتكلم عن الخبرة و الاحترافية فانا اقصد خبرة و احترافية في كيف و من اين يؤكل الكتف راك فاهم
    BON DE COMMANDE BON DE LIVRAISON FACTURE
    ا

  • العاقل المجنون

    تصفية حسابات شخصية ، والوطن هو الضحية ، هل من الحكمة تغيير إطارات شغلوا سنوات عديدة في الأمن ، ويعرفون كل صغيرة وكبيرة ، لا شك أن بذهابهم تذهب أسرار كثيرة وملفات خطيرة لا يعرفها غيرهم... تنحيتهم بهذه الطريقة غير المحسوبة النتائج لا يخدم الأمن البتة ... وحقيقة ما يقوم به لهبيري وغيره إنما هي ردات فعل تدخل في إطار حرب الأجنحة التي تقود الجزائر....إلى أين ؟؟؟ الله وحده يعلم!...

  • Djamel

    سيدي يجب النظر في الفئة التي تعدت سن الخمسين سنة .فنحن ظلمنا في العهد السابق بعدما كان لنا الحق في التقاعد حقرونا بعدم قبول ملفاتنا. ولم نعد قادرين على العطاء كما كنا سابقا فيجب أن تنظر إلينا بتوظيفنا في مراكز لاتكون تاعبة واعفاءنا من العمل الليلي وشكرا.

  • المجرب..

    المفتش كولومبو ..المفتش الطاهر..المفتش مرغو ..بين عشية و ضحاها وجد الفاسدين . يجب ان يدون في كتاب * غينز* في تحطيم الارقام

  • salim

    زوبعة فى فنجال ويبقى الحال كما كان والقافلة تسير..واهم من يسمع ويصدق نشكوكم لله
    هو من يحاسبكم هو حسبنا ونعم الوكيل.

  • DZ

    Bon. Courage. Et. Bonne. Continuite
    Colonel

  • كمال

    للاسف ليس فقط رؤوساء الامن بحاجه للتغيير و انما رؤوساء الادارات و صغار الضباط فهم بحاجه الى حركه تنقلات لان التعفن في بعض الادارات بلغ حدا لا يطاق فلا يمكن مخاطبه تلك الادارات دون تقديم رشوه

  • تحيا الرايب

    نتمى سيادة العقيد النضر في رئيس امن دائرة راس العيون ولاية باتنة راه رجعها مملكة خاصة،،،بتواطؤ بعض رجال الاعمال والمختصين في نهب مال العام والشعب باسم القانون وهذا السيد يستعمل نفوذه في احراز الصفقات المشبوهة التي تعود علية بالملايير،،،،ارجوا من سيادة ايفاد لجنة تحقيق خاصة ان جميع صفقاته تتم مه خواص وبعض من البلدية باستعمال صفة الدولة وكل الشعب عالم به،،،دون ردع لذا هناك ادلة بتواطي رئيس امن راس العيون بالعديد من أمور الفساد كما له باع وذراع طويلة بتحويل اى عون امن او توقيفه لاى صفة كانت حتى الاعوان العاملين بالامن لا يكادون لهم اى صلاحية اتجاهه،،،نتمنى التحقيق واخذ إجراءات ولكم كل الشكر ،

  • سيف الدين

    ندعوووك يا سي لهبيري أن تطلع على حالة الأمن في ولاية تيارت و خصوصا دائرة السوقر الذي تنعدم فيه كل وسائل الأمن حيث تحول افراد الشرطة الى مرتزقة للارتشاء على حساب سائقي السيارات و ترك امن الدائرة ليلا لأفراد السكر و مروجي المخدرات....انها عصابة

  • ملاجظ محايد

    هل من مزيد مازال مجموعة من الفاسدين الذي كونوا من حولهم حاشية من رجال المال يضخون لهم الدينار و الأورو لكسب رضاهم وحل مشاكلهم حتي أصبح أحد رؤساء الأمن الولائي قبة يقصدها هؤلاء لحل مشاكلهم مع العدالة و مختلف القطاعات و أصبح هذا المسؤل يُخوف به الناس كالبعبع