-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
واشنطن بوست:

لهذا السبب ألغى ترامب زيارة بومبيو لكوريا الشمالية

الشروق أونلاين
  • 2283
  • 2
لهذا السبب ألغى ترامب زيارة بومبيو لكوريا الشمالية
رويترز
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في البيت الأبيض في العاصمة واشنطن يوم الاثنين 27 أوت 2018

ذكرت صحيفة واشنطن بوست، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ألغى زيارة لكوريا الشمالية كان من المقرر أن يقوم بها وزير خارجيته مايك بومبيو، بعد أن تلقى الوزير خطاباً عدائياً من مسؤول بارز في كوريا الشمالية بعد بضع ساعات فقط من الإعلان عن موعد الزيارة الأسبوع الماضي.

ونقلت الصحيفة، مساء الاثنين، عن اثنين من المسؤولين البارزين بالإدارة الأمريكية لم تكشف عن اسميهما قولهما، إن الخطاب وصل، الجمعة، من كيم يونغ تشول نائب رئيس اللجنة المركزية لحزب العمال الحاكم في كوريا الشمالية والذي قاد جولات سابقة من المحادثات مع بومبيو.

وأضافت الصحيفة، إن محتوى الرسالة غير معروف بدقة، لكنها كانت عدائية بما يكفي لأن يقرر ترامب إلغاء رحلة بومبيو.

والزيارة التي كانت مقررة هذا الأسبوع أعلن عنها الأسبوع الماضي وكان بومبيو يعتزم تقديم المبعوث الخاص الجديد ستيفن بيغون لنظرائه في كوريا الشمالية.

وأحال البيت الأبيض أسئلة وكالة رويترز للأنباء عن تقرير الصحيفة لوزارة الخارجية التي لم ترد على الفور على طلب التعليق.

وبإلغائه الزيارة، يقر ترامب علناً للمرة الأولى بتعطل جهوده الرامية إلى دفع بيونغ يانغ للتخلص من السلاح النووي منذ قمة عقدها مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون يوم 12 جوان.

واتهمت صحيفة رسمية كورية شمالية، الأحد، الولايات المتحدة “بالازدواجية في التعامل” و”إعداد مؤامرة إجرامية” ضد بيونغ يانغ بعد أن ألغت واشنطن زيارة بومبيو.

وأبدى مسؤولون أمريكيون بالمخابرات والدفاع مراراً شكوكهم بشأن استعداد كوريا الشمالية للتخلي عن أسلحتها النووية ولم يتوقعوا أن تثمر زيارة بومبيو عن نتائج إيجابية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • س

    مهما يقال عن ترامب فهو رجل صريح جدا...ولحد الان ليس مجرم حرب ...ويضع كل واحد في مقامه الجقيقي وليس المزيف...ويفسر صورة العالم بوضوح..ولكن اللهم نعود بك من غلبة الدين وقهر الرجال.

  • الجيلالي بوراس

    صورة ترامب البغل