-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
براهيمي بات أكبر مهدد له في التشكيلة الأساسية

لهذه الأسباب تراجع أداء بلايلي مع المنتخب الوطني

الشروق الرياضي
  • 24488
  • 5
لهذه الأسباب تراجع أداء بلايلي مع المنتخب الوطني
ح.م

حصل يوسف بلايلي، الوافد الجديد على الأهلي السعودي، على “التنقيط الأسوء” من قبل مجلة “فرانس فوتبول” في معرض تقييمها لأداء لاعبي المنتخب الوطني خلال المواجهة أمام كولومبيا، التي احتضنتها مدينة ليل الفرنسية.

ويرجع أسباب تراجع أداء بلايلي مع المنتخب الوطني، بالدرجة إلى الأولى، إلى عدم قيامه بالتحضيرات الصيفية، حيث قضى اللاعب فترة راحة صيفية طويلة للغاية ناهزت الشهر بعد فوز منتخب الجزائر بلقب كأس أمم إفريقيا، وهو ما أثر بشكل سلبي على إمكاناته البدنية، خاصة وأنه لم يحظي بالوقت اللازم من أجل القيام  بتحضيرات بدنية. وبدا من الواضح خلال المباريات الأخيرة للمنتخب الوطني أن بلايلي يعاني من الوزن الزائد مما أثر بشكل كبير على مستواه الفني، فضلا عن ذلك فإن اللاعب لا يزال يبحث عن التأقلم مع محيطه الجديد (الدوري السعودي) بعد قضائه لفترة سنة ونصف سنة رائعة مع الترجي التونسي فاز فيها بعدة ألقاب محلية وخارجية، منها نسختين من مسابقة دوري أبطال إفريقيا، ويسعى الجناح الطائر لفرض نفسه في دوري جديد يمتاز بالسرعة والفنيات العالية، مما يجبره على القيام بمجهودات أكبر.

كما أضاع بلايلي تركيزه في الفترة الأخيرة بسبب كثرة العروض التي وصلته والتي جعلته لا يركز على القيام بالتحضيرات الصيفية الهامة.

 ويحتاج بلايلي لاستعادة تركيزه في أقرب الآجال، خاصة وأن المنافسة كبيرة في “الخضر”، في ظل تواجد عدة لاعبين مميزين في مركزه على غرار ياسين براهيمي وسعيد بن رحمة.

وليس بلايلي فقط حيث ورغم الفوز الكبير والأداء المميز للاعبي المنتخب الوطني في لقاء كولومبيا، إلا أن “فرانس فوتبول” قدمت تنقيطا سيئا لجل اللاعبين، والتي جاءت على النحو التالي: مبولحي 6 –  عطال 6 – بن سبعيني 6 – بلعمري 8 –  ماندي 7-  غديورة 5 – بن ناصر 5 –  فيغولي 6 – محرز 7 – بلايلي 4 – بونجاح 7.
ن.ب

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • bouma

    la difference entre bellaili et brahimi belleli eil persse et fais des passes a la belloumi et brahimi c a cause de lui qu and a etais eliminer en coupe du monde il garde le ballon et ne sait pas quoi faire avec et

  • mohammed mechti

    المشكل اذن في المجلة وليس في اللاعب

  • نورالدين

    لم يتراجع أداء بلايلي يا سي خونا أين شاهدت المبارة أتركوه وشأنه مسكين يوسف لاعب كبير و مهاري و فنان حب من حب و كره من كره وأنا متأكد أن صاحب المقال ما مارس الكرة قط في حياته كالبقيبية التي تتحكم في الرياضة في بلادنا الغالية

  • مناصرية الهادي

    مجلة “فرانس فوتبول” تريد تحطيم معنويات لاعبينا ولأن فرنسا لديها عقدة اسمها الجزائر فتقييمها ليس بريئا ولا هي معصومة من الخطأ فجل اللاعبين الذين ذكرتم قدموا كل ما لديهم والدليل أن الفريق فاز بنتيجة 3 مقابل صفر فأين التراجع يرحم والديكم ؟؟؟

  • قناص

    براهيمي يحتفظ بالكرة بزااااااف و يحب يراوغ صراحة هو لاعب جيد لكن هذه هي النقطة التي تجعله لاعب عادي