-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
النائب بلمداح:

لهذه الأسباب لا تنصب كاميرات المراقبة في ميناء وهران!

حسان حويشة
  • 5526
  • 8
لهذه الأسباب لا تنصب كاميرات المراقبة في ميناء وهران!
أرشيف

قال نائب الجالية نور الدين بلمداح إن سلع البزناسية وبتواطؤ من بعض أعوان الجمارك، تمر بسلاسة كبيرة في كل رحلة بميناء وهران، بينما يتم محاسبة أبناء الجالية على دراجة هوائية يتم إدخالها، واعتبر أنه لهذه الأسباب لا يسمح بوضع كاميرات مراقبة بميناء وهران.
وذكر النائب بالبرلمان عن المنطقة الرابعة (أوروبا عدا فرنسا والأمريكيتين) نور الدين بلمداح في منشور له على صفحته الرسمية على شبكة فيسبوك، أنه رأى العجب في جولة بميناء أليكانت الإسباني، حيث إن هناك بزناسية أقاموا دولة لوحدهم إضافة لقانونهم الخاص بتواطؤ مع بعض أعوان الجمارك بميناء وهران.
وأرفق بلمداح منشوره بصور لسلع ممنوعة من الاستيراد على غرار الكيوي والأناناس، مكدسة أمام شبابيك ميناء أليكانت الإسباني، قبل شحنها على متن باخرة نقل المسافرين.
وشدد النائب بلمداح، قائلا “من غير المعقول أن تدخل كل هذه السلع وتمر بسلاسة من ميناء وهران في كل رحلة رغم أنني كنائب تحدثت عدة مرات حول هذا الموضوع داخل قبة البرلمان أو في اجتماعاتنا مع إطارات الجمارك وكان آخرها شهر جويلية الفارط في ميناء وهران”.
وأضاف النائب مستغربا “إذ جاليتنا يتم محاسبتهم على دراجة هوائية وعلى هدايا يجلبونها معهم لأقاربهم مرة كل سنة ويطلبون منهم إنزال كل أغراضهم من السيارة ويدوم التفتيش طوال اليوم”.
وعلق المتحدث، قائلا “هل فهمتم لماذا لا يسمح بوضع كاميرات في كل زاوية بميناء وهران؟.. البزناسية الذين يزاولون نشاطا غير مرخص به مرحب بهم في ميناء وهران ويمرون VIP ودون انتظار؟!”.
واعتبر بلمداح أن المال الذي يجب أن يذهب لخزينة الدولة، هو يذهب لجيب من سماه “الجمركي البزناسي” الذي أفتى لنفسه بأن هذا المال حلال كونه ليس رشوة، بل هو شريك “البزناسي” في رأس ماله، فهو يسهل له إدخال وإخراج ما يحلو له من السلع، رغم ما يشكله من خطورة على الأمن والاقتصاد الوطني.
ولمح بلمداح، إلى أن هناك أمورا أخطر من هذه الممارسات، متوعدا بإدراجها في مراسلته المقبلة لوزير الداخلية والمدير العام للأمن الوطني وإلى المدير العام للجمارك.
وأشار النائب أن الجمركي بميناء وهران وكما هو معروف، “يدفع أموالا طائلة مقابل بقائه في ذات الميناء، ونفس الأمر في ميناء مستغانم “.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • mino

    انت يا اسمعيل اتعلم اسع تكتب العملة صحيحة وبدا تهدر
    مكانش جمركي يسلك 27000 دج هنا راك عميتها وخليتها
    اناس اقولو 27000 دج مشي لوتوروت الي كتبتها انت ازيد
    الجمركي الي تحكي عليه متصيحلوش لبلاصة مع البزناسة غير لكبار
    ازيد مع الدولة البوتفليقية و الحكومة اليحياوية يصرا لعجب

  • Ismail

    يا اخي قبل التكلم عن الجمارك ،لماذا لا تطالب برفع اجور الجمارك عون جمارك لا يتعدى اجره 2700000 لماذا لا تطالب بتحسين وضعيتهم قبل التكلم عن شلة من الجمركين لا يعدون على الاصابع تتحكم في الامر ،زد على ذلك العائلات القادمة من خارح الوطن اذا طبق عليها القانون حاجة ما تدخل ،و زد يا اخي على العام نقرو سهلو الامور للمهاحرين مين يدخلو للبلاد

  • TALA OUCHIBA

    لو كنت تائبا بصحيح لاستمعوا لك باذن صاغية لكنهم يعرفونك انك خرطي وخرشف لا يعيرونك اي اهتمام

  • kada canada

    Pour faire une autorisation en dehors de l’Algérie dans l’ambassade ou consulat tu dois payer 10 $ mais le timbre qui est coller sur l’autorisation coûte 500 Dinar algérien.
    Est-ce que 500 DA = 10$ Canadian ou 0.4$ CA = 0.25 Euro ¼ d’euro
    Pourquoi il ne colle pas 4 timbres de 500 DA = 2000 DA comme ça le compte est bon = 10$ en paye les vrais changes.
    Une république qui fraude ces citoyens !!!

  • محفوظ

    .......شكرا للأخ المناضل, نور الدين, الدائم لإنشاء إدارات خالية من الغش و الحرام, لكي تتعافى البلد من السقطة التي وقعت فيها لأسباب ممتدة من الفساد المقصود إلى السياسات العمياء.....

  • watani watani

    Assaraq maihabch la caméra atchoufou bach takchafou li achaab.

  • sami

    الفاسدون لا يحبون ان يراقبو و هم اعداء التكنلوجيا

  • عمر

    حتى لو يضعوا كاميرات فسيعطلونها وتبقى خارج الخدمة! لن تتغير أحوال البلاد مادام الفاسدين على هرم السلطة!