-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
المعلق التونسي رؤوف خليف يؤكد

لهذه الأسباب لم يتأهل المنتخب الجزائري لكأس العالم

الشروق الرياضي
  • 3709
  • 3
لهذه الأسباب لم يتأهل المنتخب الجزائري لكأس العالم
أرشيف
رؤوف خليف

أكد المعلق التونسي رؤوف خليف أن عدم تأهل المنتخب الجزائري لمنافسات كأس العالم المقررة الصيف المقبل في روسيا شكل صدمة مدوية لكرة القدم العربية والإفريقية، وأن الأسباب كثيرة لعدم بلوغ محاربي الصحراء العرس العالمي.
وأشار المعلق الرياضي في شبكة قنوات “بي إن سبورتس” القطرية، في حوار خص به موقع وصحيفة “العربي الجديد”، إلى أن عدم التأهل كان بمثابة الصدمة للعرب، لما تضمه الجزائر من نجوم مميزين، في الوقت الذي أكد فيه أن الفشل كان متوقعا داخل الجزائر في الوقت ذاته.
وقال المعلق الشهير: “عدم تأهل المنتخب الجزائري كان بمثابة الصدمة؛ الجزائر لها مكانة كبيرة وتملك لاعبين مميزين جدا”. وأضاف: “لو تحدثت بحكم قربك من الشأن الداخلي لكرة القدم الجزائرية، ستكون الإجابة بأن الأمر كان متوقعا عدم بلوغه المونديال”.
وفسر رؤوف خليف السبب بالقول: “الصراعات الطاحنة داخل الاتحاد الجزائري بين الرئيس القديم محمد روراوة ونظيره الجديد زطشي ساهم في ذلك، إلى جانب وجود مشاكل كبيرة للغاية داخل المنتخب الذي ذهب بكل أسف ضحية لحرب (تكسير العظام) بين كبار المسؤولين عنه”.
من جهة أخرى كشف المعلق التونسي رؤوف خليف رأيه في المقارنات التي تدور بين عشاق النجمين العربيين، الدولي الجزائري رياض محرز، ونظيره المصري محمد صلاح اللذين دوَّنا التاريخ في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم مع فريقيهما ليستر سيتي وليفربول على التوالي.
وقال المعلق الرياضي أن رياض محرز نجح بالتتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز كما نال لقب أفضل لاعب في البريميرليغ في إنجاز تاريخي كبير، في حين تمكن صلاح حتى الآن من إبهار الجميع بمستوياته وتربع على صدارة الهدافين، وهو أمر ذو شأن كبير للغاية وفقاً لخليف.
وقال خليف حول رده عن المقارنة بين النجمين العربيين: “أعتبر أن للجزائريين كل الحق عندما يقولون بأنه حين يتوج محمد صلاح “المتألق” مع ليفربول بلقب الدوري الإنكليزي سيكون حينها أفضل لاعب عربي على الإطلاق”.
وأضاف المعلق الشهير: “محمد صلاح اليوم في طليعة اللاعبين البارزين سواء كهداف أم كنجم كبير في كرة القدم العالمية والدليل أنه أصبح محط أنظار الفرق الكبرى مثل ريال مدريد، لكن نجوميته في رأيي لن تكتمل إلا بالفوز بلقب الدوري الإنكليزي، وهو أمر صعب المنال في ظل سيطرة مانشستر سيتي على الصدارة وقربه من اللقب”.
وحول نجاح صلاح بقيادة مصر إلى المونديال وعدم قدرة الجزائر في التأهل قال: “هذا الأمر ليس مشكلة اللاعبين؛ بل إن الأمر يتعلق باختيارات الاتحادين الجزائري والمصري في تعيين المدربين؛ وبالتالي الأمر يخرج عن إطار المقارنة بين اللاعبين والدليل أن رياض محرز يلمع ويبرز أكثر مع فريقه ليستر ولكنه أقل فاعلية مع المنتخب الجزائري والسبب ليس محرز بل سوء اختيارات مدربه”.
وتابع: “محرز لم يكن هو النجم الوحيد أو المطلق في المنتخب، بل كان بجانبه ياسين إبراهيمي وإسلام سليماني وغيرهما، على العكس من محمد صلاح فهو النجم الأول والجميع في خدمته. وعلى سبيل المثال لم ينجح صلاح بقيادة مصر إلى الفوز على تونس، رغم أنه يملك قوة معنوية كبيرة جدا، وهو مقاتل شرس ومخلص لبلاده حين يتعلق الأمر بالمنتخب المصري، وبذات الوقت فإن هذا لا يعني أن رياض محرز لا يملك الحماس تجاه منتخبه، ولكن الظروف والأجواء العامة والاختيارات هي التي حدَّت من مشوار الجزائر”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • babi alg

    إلى السيد علي : نحن نعرف بأنه عدم تأهل الجزائر لم يشكّل صدمة للعرب بل بالعكس شكّل فرحة و استشفاء كبيرين ولكن قولك ان الضروف هي اللتي سمحت لفريق ليستر بالفوز بالبطولة هاذا رأيك العالم كله وقف و شجع ليستر لأنهم كانو يستحقونها بالفعل لعبو كفريق واحد منظّم اهداف جميلة دفاع متماسك جمهور وفي هجوم رائع خاصتًا محرز و فاردي مراوغات تنفيد مخالفات في الشباك ..... هاذه هي الضروف التي يعرفها الجميع إن كنت تعرف ضروف أخرى فهاذا شأنك

  • علي

    عدم تاهل الجزائر الى كأس العالم لم يشكل صدمة للعرب لأن المنتخب عرف تراجعا كبيرا بعد مونديال 2014 اما ظروف حصول ليستر سيتي على البطولة الانجليزية فقد كان لظروف يعرفها الجميع.فهناك عرب آخرون يجيدون كرة القدم وليقل الإعلام الجزائري ما يشاء وهذه هي مصيبة كرة القدم عندكم.

  • محمد

    كلام منطقي