-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
إنجلترا ــــ كولومبيا

لهذه الأسباب يتوجب على إنجلترا الحذر من كولومبيا

لهذه الأسباب يتوجب على إنجلترا الحذر من كولومبيا
ح.م

منذ تتويجها باللقب في 1966، لم تحقق إنجلترا سوى خمسة انتصارات فقط في أدوار خروج المهزوم بنهائيات كأس العالم لكرة القدم، وهو ما يعزز حذر المنتخب الإنجليزي بالتأكيد عندما يلتقي نظيره الكولومبي اليوم في الدور الثاني (دور الستة عشر) لمونديال 2018 المقام بروسيا.

ورفض المهاجم الإنجليزي ديلي ألي اعتبار أن منتخب بلاده هو المرشح الأوفر حظا للفوز في المباراة المقررة اليوم على ملعب “أتكريت أرينا” بالعاصمة الروسية موسكو.

ولم يحقق المنتخب الإنجليزي أي انتصار في أدوار خروج المهزوم منذ 2006 ، كما لم يحقق بها سوى خمسة انتصارات طوال 52 عاما، منذ أن اعتلى منصة التتويج بمونديال 1966.

وأكد ديلي ألي لاعب توتنهام أنه لا يفترض اعتبار المنتخب الكولومبي منافسا سهلا، حتى في ظل حالة القلق المثارة حول لياقة النجم الكولومبي خاميس رودريغيز.

وقال ألي: “هذه بطولة كأس العالم. وعلينا أن نتعامل مع كل مباراة وكأننا نواجه أفضل فريق في العالم. والمنتخب الكولومبي منافس قوي للغاية.”

ويتأهل الفائز من المنتخبين الإنجليزي والكولومبي، لدور الثمانية حيث يلتقي الفائز في مباراة دور الستة عشر المقررة اليوم بين المنتخبين السويسري والسويدي على ملعب “كريستوفسكي” في سان بطرسبرغ.

وكان آخر انتصار حققه المنتخب الإنجليزي في الأدوار الفاصلة بالمونديال، في نسخة عام 2006 بألمانيا حيث تغلب على منتخب الإكوادور 1 / صفر ثم خسر بعدها أمام نظيره البرتغالي بضربات الجزاء الترجيحية.

وخرجت إنجلترا من دور الستة عشر في مونديال 2010 ثم خرجت من دور المجموعات في مونديال 2014 بالبرازيل، وودعت كأس الأمم الأوروبية الماضية (يورو 2016) إثر الهزيمة أمام أيسلندا في دور الستة عشر.

واستهل المنتخب الإنجليزي، الذي يدربه المدير الفني جاريث ساوثجيت، مشواره في المونديال الحالي بالفوز على نظيره التونسي 2 / 1 ثم على منتخب بنما 6 / 1 قبل أن يخسر أمام نظيره البلجيكي صفر / 1 في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات دور المجموعات التي حسمت صدارة المجموعة فيها لصالح بلجيكا.

وبعد أن حسم المنتخبان البلجيكي والإنجليزي تأهلهما عبر الجولتين الأوليين، أراح ساوثغيت وروبرتو مارتينيز المدير الفني للمنتخب البلجيكي أغلب لاعبيهم الأساسيين في المباراة الثالثة.

وقال ديلي ألي إن مبدأ المداورة لن يؤثر على الفريق، وأوضح: “المدير الفني اتخذ قرارا ونحن ندعم القرار تماما.”

 وينتظر عودة النجم هاري كين، هداف توتنهام، إلى التشكيل الأساسي للمنتخب الإنجليزي في مباراة اليوم، وسيسعى بالتأكيد إلى تعزيز سجله التهديفي بالبطولة بعد أن أحرز خمسة أهداف خلال أول مباراتين.

وأكد ساوثغيت أنه اتخذ القرار الصحيح بإراحة كين وغيره من العناصر الأساسية في مباراة بلجيكا. وأضاف: “إذا دفعت به في آخر عشر دقائق من المباراة كان من المحتمل أن يتلقى ضربة في الكاحل، وكان سيصبح هذا خطأ.”

ولم يتضح بعد ما إذا كان كين سيخوض مواجهة أمام نظيره في المنتخب الكولومبي، النجم خاميس رودريغيز، حيث لا يزال الأخير يتلقى العلاج من مشكلة في ربلة الساق (عضلة السمانة) التي أجبرته على الغياب عن المباراة الثالثة للمنتخب في مجموعته أمام السنغال.

كذلك عانى خاميس رودريغيز من مشكلات عضلية أخرى، ولا شك في أن الفريق يحتاط بخطة لعب في حالة غيابه، من أجل تحقيق هدف التأهل لدور الثمانية في المونديال للمرة الثانية على التوالي.

وقال لاعب خط الوسط كارلوس سانشيز: “خاميس مهم للغاية بالنسبة إلينا ولكن إن لم يستطع المشاركة، سيحل لاعب آخر مكانه ويحاول إحداث الفارق. كل لاعب في الفريق مستعد للمشاركة”.

وأضاف: “نعرف أن المنتخب الإنجليزي هو المرشح الأوفر حظا للفوز. فلديهم تاريخ أكبر، هم مخترعو كرة القدم ولديهم لاعبون من الطراز الأول. لكننا نتسلح بالرغبة في تقديم مستويات قوية أمامهم. لدينا فرصنا أيضا”.

التشكيلة المتوقعة لمباراة انجلترا وكولومبيا

يلعب منتخب انجلترا أمام منتخب كولومبيا مساء اليوم، وذلك ضمن منافسات دور الستة عشر من كأس العالم 2018 بروسيا.

وكان المنتخب الانجليزي قد احتل المركز الثاني في المجموعة الثامنة فيما احتل المنتخب الكولومبي صدارة المجموعة السابعة.

وقد انتهت أخر مباراة جمعت بين المنتخبين بفوز المنتخب الانجليزي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في 2005.

ومن المتوقع أن يدخل المنتخب الانجليزي لهذه المباراة بتشكيل كالأتي:

حراسة المرمى: بيكفورد

خط الدفاع: ووكر – ستونز – ماغيري

خط الوسط: تريبير – تشيك – هندرسون – يونغ

خط الهجوم: لينغارد – ستيرلينغ – كين

أما المنتخب الكولومبي سيدخل لهذه المباراة بتشكيل كالأتي:

حراسة المرمى: أوسبينا

خط الدفاع: ارياس – مينا – سانشيز – موكا

خط الوسط: سانشيز – اوريبي – كوادرادو – كونتيرو

خط الهجوم: مورييل – فالكاو

مهاجم المنتخب الانجليزي لينغارد يصرح:

نعيش ثورة تاريخية مع المدرب ساوثغيت في كأس العالم

لينغارد

اعترف جناح المنتخب الإنجليزي ونجم فريق مانشستر يونايتد جيسي لينغارد بالأفكار الرائعة والمميزة لمدربهم غاريث ساوثغيت، والذي تسبب بثورة تاريخية في صفوف “الأسود الثلاثة” في بطولة كأس العالم 2018.

وبدأ منتخب إنجلترا كأس العالم 2018 بقوة بالفوز على تونس بهدفين مقابل هدف، وعلى بنما بسداسية مقابل هدف أيضاً ، قبل الخسارة في مباراة البدلاء أمام بلجيكا، والآن يستعد لملاقاة كولومبيا مساء اليوم، ضمن دور الستة عشر.

وقال لينغارد “ساوثغيت جاء بأفكار عظيمة بشأن الطريقة التي نلعب بها، إنها مناسبة لنا وتبدو كأنها ثورة جديدة، تشكيلتنا تضم لاعبين شباب مع وجود أسماء خبرة، روحنا عالية ومذهلة ونشعر بالحماس ونستمتع بالمونديال”.

وتلعب إنجلترا في التصنيف الأقل قوة في الأدوار الاقصائية من كأس العالم، وكان هنالك حديث عن تعمدهم الخسارة من أجل التواجد في هذا المكان بدلاً من اللعب في التصنيف الذي يضم منتخبات البرازيل وفرنسا.

وبرأ لينغارد زملاءه من ذلك بقوله “لم نفكر بهذه الطريقة لأننا سنواجه منتخبات قوية قريباً، عليك الفوز على الكبار إذا كنت تريد أن تكون الأفضل في العالم، هل نغير الخطة أمام المنتخب الكولومبي؟ ، لسنا بحاجة إلى ذلك بغض النظر على منافسنا، سنلعب دون خوف وبحرية كاملة مهما كان المنافس”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!