-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
إحراج جديد للرئيس الفرنسي

لوبان تنشر “صورة فاضحة” لماكرون

الشروق أونلاين
  • 16716
  • 13
لوبان تنشر “صورة فاضحة” لماكرون
ح م
الصورة التي أثارت السخط في فرنسا

نشرت زعيمة اليمين المتطرف في فرنسا مارين لوبان عبر حسابها الشخصي على موقع تويتر، مساء الأحد، صورة للرئيس إيمانويل ماكرون، فيها إيماءة فاضحة.

وغردت لوبان على الصورة التي أثارت جدلاً واسعاً في مواقع التواصل الاجتماعي خاصة في فرنسا، وفقاً لموقع قناة “يورونيوز”، قائلة: “لا أجد أي كلام يعبر عن هذا التدني في الأخلاق. فرنسا لا تستحق هذا. شيء لا يغتفر”.

وظهر الرئيس الفرنسي في الصورة مع شابين من جزيرة سان مارتان في البحر الكاريبي قام أحدهما بحركة فاضحة أثارت غضب الكثيرين. الشاب رفع الإصبع الأوسط في إيماءة فاضحة أثناء أخذ الصورة.

وتعتبر إيماءة إشهار الإصبع الوسطى في مناطق كثيرة من العالم سلوكاً ازدرائياً وغير محبب، وبشكل خاص في فرنسا.

وقال موقع يورونيوز، إن الصورة الإشكالية التقطت بواسطة هاتف أحد معجبي الرئيس الفرنسي أثناء زيارته للجزيرة التي تعرضت لأضرار هائلة بعدما ضربها إعصار إيرما السنة الفائتة، والذي أسفر عن مقتل 11 شخصاً وإلحاق أضرار بحوالي خمس عدد المباني في الجزيرة.

وأضاف الموقع: “ما زاد الطين بلة أن الشاب الذي قام بالإيماءة في الصورة كان قد قضى فترة في السجن بسبب قضية سرقة سابقة”.

وفي تعليق له على منتقدي الصورة رد ماكرون خلال مؤتمر صحفي أقيم، الأحد، بقوله “أنا أحب جميع الأطفال مهما كان نوع شقاوتهم”.

وأضاف ماكرون، أن هذا النوع من الانتقاد هو شيء متوقع من قبل الحزب اليميني المتطرف الذي يناضل ضده وبأن مارين لوبان هي ليست مع الشعب، مستطرداً: “لن نحصل على أي شيء من خطاب الكراهية”.

وأردف في معرض دفاعه عن الشابين اللذين ظهرا في الصورة قائلاً، إنهما قاما بعدها بحمل طفلة معاقة كانت تريد تقبيل الرئيس الفرنسي ومساعدتها.

وخلال نفس الزيارة ظهر الرئيس الفرنسي في مقطع فيديو أثار جدلاً من نوع آخر. حيث قوبل طلب ماكرون من سيدة للظهور معه في صورة بالرفض. وهو ما أثار سخط البعض من تصرف ماكرون متهمينه بالنفاق من أجل الدعاية السياسية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
13
  • ++++++++++

    لكن الفضيحة الكبرى التي عمي عليها الكثيرون خاصة الفرنسيين هي حقيقة حزب لوبان .. حزب لوبان هو أكبر خائن لفرنسا حيث أنه حزب عميل للّوبي الصهيوني في فرنسا .. و الدليل أنه بالرغم من إدعاءاته للوطنية فهو لم يسبق له أن تكلّم و لو بنصف حرف عن سيطرة اللوبي الصهيوني على جميع مفاصل الدولة من السياسة و الإقتصاد و التشريع و المجتمع في فرنسا و بالمقابل ينبحون دون إنقطاع على الجاليات المهاجرة .. هذه هي الفضيحة الكبرى، حزب سياسي يدّعي الوطنية و هو أكبر خائن لوطنه.

  • العباسي

    كما يقول الاشقاء السوريون فخار يكسر بعضه خليها تفضحه المنافق المتملق كلب اليهود

  • تيكا

    ابعثوا لهم بوحجة ليخلفه او ولد خليفة كل تلك التفاهة الا ان حكامنا يخافونه خوف الابل من العصا

  • DocTeur

    en tout cas c'est une expérience unique pour la republique française, Macron est la pour les caillasser durant 4 années heureusement que le Pen ,une femme est la, pour corriger le petit frère

  • DocTeur

    il s'est comporté comme premier ministre ce n'est pas bien pour un président . un président est un juge, il assure une stabilité d’Équilibre et protège la recette fiscale pour que les ayants droits auront accès et tranche dans une jugement de la haute cours
    on dit chez nous celui qui se mélange avec l'aliment de bétail se fera picoter par les volailles

  • عبدو

    راهي حرب ما بين ماكرون و لوبان.....عندما تقرأ جيدا تصريح ماكرون بعد الحادثة تفهم أنه فعلها متعمدا للوبان و جماعتها ...... و هي فهمت الرسالة فانفجرت....هههه

  • كاره لعصابة لفرنكو حلاليف

    الى رقم 4 العربي زواف ..... انا قرأت على الثورة وعلى كل الخيان وجدت انهم تكلمو على امازيغي زواف اما هذه اكتبها في قوقل متخرجش واذا خرجت تخرجلك من هم واين مناطقهم وكيف بعد 15 يوم بعد دخول فرنسا كيف شكلو كتائب وهم من بدأ قتل الجزائريين قبل امهم فرنسا ... اما استقبلتو الماقارون بالزغاريد والحايك لا يمثلوننا ومن حمل اعلام فرنسا في شلرع العربي بن مهيدي هم الزواف الذين استفادو من العشرية ولا وجود للعرب في شارع العربي بن مهيدي وهم يرفضون العيش فيه لانه من مخلفات فرنسا المجرمة ومن كان يزغرد ولابس الحاك وهذيك الشبه محجبة التي طلبت الفيزا ومن باس يدين المقارون كلهم منكم والمأجورين انتاع الانقلابيين.

  • wanis soltani

    ya el wahrani rak ghalet fi el massoniya roh zid hewes fil internet bien !!! ma3rofine 3abadate chaytane ehebo ediro el fitna wel fassad fel boldane el mosilimine les viols des enfant les kidnaping la prostitution ils encourage les homosexuel les pedophile ils encourage tout ca!!! il ya 2 association en algerie leons et rotary ils comence toujour za3ma par aider les pauvres apres ils passe a autre chose derdja b derjda

  • wahrani

    الماسونية ليسو بعبدة الشطان هم البناؤون الجدد ، في مفهومم . يوجد 5 منضمات أخطر من الماسونية
    ينتمون إليها أكبر رؤساء دول العالم المتقدم مثل أوبام obama والمستشارة الألمانية merkel........ أمّا عبدة الشيطان ينتمون إلى le temple solaire syentology الممثل العالمي توم كروز ينتمي لهاده الفئة .

  • العربي زواف

    شفتو كيفاش الأجناس كلها عندها كرامة و عزة و يفعلون لا يتكلمون فقط أما أنتم لما جاء لقائه كان بالزغاريد و الورود و بوس للأيدي أعوذ بالله فيكم غير اللسان و الشياتة و الإنحناء لغير الله و منبعد تقولون نحن خير أمة و نحن و نحن وووو أين أنتم يا غاشي الراشي و الله تبقاو في الرخس لهذا السبب لن يزول الحزب الواحد أبدا اللي يفهم مليح ليه و اللي ما فهمش هو عربي

  • محمد☪Mohamed

    كنت تقول الرئيس الفرنسي في Saint-Martin مع شبان أسودان يصبعو لوبان فقط
    هذي تكره كل جزائري فوق الأرض لماذا تروج لها هذا

  • على عماري

    علقت الناس على الشباب فى الجهة اليسرى لصورة ونسيت الشاب على اليمين الصورة وهو الرمز المسوني عبدة الشيطان الذي ينتمي اليه رئيس فرنسا

  • على عماري

    علقت الناس على الشباب فى الجهة اليسرى لصورة ونسيت الشاب على اليمين الصورة وهو الرمز المسوني عبدة الشيطان الذي ينتمي اليه رئيس فرنسا