-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد تفعيل آليات التعاون القضائي الدولي

لوح: العدالة تحقق في 67 قضية اعتداء على جزائريين في الخارج

محمد لهوازي
  • 471
  • 3
لوح: العدالة تحقق في 67 قضية اعتداء على جزائريين في الخارج
ح.م
وزير العدل حافظ الأختام الطيب لوح

كشف وزير العدل حافظ الأختام، الطيب لوح، الثلاثاء، عن فتح تحقيقات في 67 قضية اعتداء على جزائريين في الخارج، من خلال تفعيل آليات التعاون القضائي الدولي.
وخلال الكلمة التي ألقاها باليوم البرلماني حول دور البرلمان في ترقية حقوق الإنسان وحمايتها، قال لوح إن فتح التحقيقات جاء بعد صدور عدة نصوص بتمديد الاختصاص القضائي للمحاكم الجزائرية للجرائم المرتكبة على الجزائريين في الخارج.
واوضح الوزير أنه “من حق المشتبه به أن يفحص طبيا خلال فترة الحجز، كونها عملية تدخل في إطار أنسنة فضاءات الاحتباس وتحسين شروط الحبس”.
من جهة أخرى، أكد وزير العدل حافظ الأختام، الطيب لوح، أن الإحتفال بحقوق الإنسان في الجزائر ليس بجديد على الشعب الجزائري لكنه ضارب في أطناب التاريخ، مستدلا بما فعله الأمير عبد القادر في منفاه بدمشق حين قام بحماية المسيحيين أثناء الفتنة الطائفية آنذاك.
وأضاف الوزير، أن الشعب الجزائري أكثر الناس إحساسا بحقوق الإنسان، مشيرا أن البلاد جعلت من حقوق الإنسان ضمن أولوياتها ومن بين المبادئ المطالب بها وجوب ترقيتها.
وأشار الطيب لوح إلى أن الجزائر حققت نتائج معتبرة في مستويات عديدة، التي أولاها رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة أهمية قصوى.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • Omar one dinar

    اطلب من اتمبر timber إذ كانت يد عدالة العظيمة طويلة وتعمل تحقيقات باروبى. ليش ما تعمل تحقيقات على أبنائنا المفقودين .والذي سلمتوهنم إلى بوش وكانت الطائرة AF تابعة لسلاح الجو الأمريكي تنزل كل اسبوع بمنطقة أراك. وبرج باجي المختار

  • B200

    non il ya aussi un vis de procedure dans la délivranbce du passeport. avant d'avoir le passeport le juge doit s'entretenir avec l’acquéreur et lui rapeller ces devoirs a l’Étranger car avec son comportement il va porté atteinte a l'image de l’Algérie a l'étranger. il va signer un traité de bonne conduite..sur la base de cette signature il sera jugé....l'acquereur du passeport est tenu de respecter la clause il sera responsable de ces actes a l’Étranger..il va se tenir dans des limites..du tolérable..la délivrance des passeport sera une cérémonie dans la cours de justice

  • عائلة العماري من اليهود

    سيلغي الرئيس بوتفليقة الفيزا او التاشيرة على الدولة التركية و الفرنسية والامريكة والعربية الا الدولة الاسرائيلية
    وتفتح شركات في الجزائر حتى لو وصل حجم الشركة مثل ولاية ادرار بشرط واحد اذا احضرت هاته الدول يهودا
    او اسرائليين ان لا يظهروا يهوديتهم فقط والدولة الجزائرية لا يهما انتشار الزانا والخمر بشرط الابتعاد عن الجزائريين الا من يعمل معهم او يذهب للاخلاتط بهم من البغايا مثل الشخص الذي يعمل في الكنيسة بالمدية فعلى هاته الكنيسة ان تفتح ابواب الزنا لشابات المدية وتفتح كنيسة في تيبازة لتعمل في الزنا نحن نحذرهم من النساء المتزوجات فقط احتراما لنساء الذين يحترموننا ويقلن بانهن شريفات فقط والا