-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال إن المنشآت المنجزة في قطاع العدالة تستجيب لمتطلبات العمل القضائي

لوح: المصالحة الوطنية فعل إيجابي

الشروق
  • 848
  • 5
لوح: المصالحة الوطنية فعل إيجابي
أرشيف
وزير العدل حافظ الأختام، الطيب لوح

قال وزير العدل حافظ الأختام الطيب لوح، الثلاثاء، إن “المصالحة الوطنية فعل إيجابي وحضاري استلهمت منه عديد بلدان العالم”.
وأوضح الوزير لدى تدشينه محكمة ببلدية الميلية نبولاية جيجل، تطلب إنجازها تمويلا بقيمة 740 مليون د.ج وذلك على هامش زيارة عمل وتفقد إلى هذه الولاية، أن المصالحة الوطنية مكنت من “إعادة بناء الوحدة الوطنية وبعث التنمية في جميع القطاعات”، مبرزا في نفس السياق كذلك الجهود المبذولة من طرف مختلف أسلاك الأمن من أجل عودة الأمن والاستقرار عبر البلاد.
وأضاف الطيب لوح أن “اليوم الدولي للعيش معا في سلام” الذي بادرت إليه الجزائر يترجم “ترقية ثقافة السلم والمصالحة الوطنية”.
وأشرف وزير العدل حافظ الأختام كذلك بالحي الإداري بالولاية على لقاء مع ممثلي المجتمع المدني، أكد خلاله على الإصلاحات “المكثفة والعميقة” التي أدخلت على قطاع العدالة بناء على توجيهات رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة وذلك في إطار بناء دولة الحق والقانون.
وذكر في السياق، بأن الدولة قد استثمرت في منشآت عصرية لفائدة قطاع العدالة، تستجيب لمتطلبات العمل القضائي ولم تبخل –كما قال– بالوسائل في مجال تكوين موظفي العدالة لمرافقة استراتيجية تحديث القطاع التي شرع فيها بهدف “ترقية وحماية الحقوق الأساسية والحريات وتعزيز الاستقرار والسلم ومواكبة للتحولات الاجتماعية وكذا ترسيخ ثقة المواطن في مؤسسات الدولة”.
وقام لوح كذلك بتدشين محكمة جيجل قبل أن يتفقد أشغال مشروع بناء مقر مجلس قضاء جيجل المزمع استلامه “قبل نهاية السنة الجارية”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • متضرر من الارهاب

    السلم والمصالحة استفاد منه القتلة والمجرمون وامراء الحرب الدين اصبحوا يملكون المال والجاه ويشتغلون في التجارة وكل امير اصبح يملك سيبيرات او محل لبيع الدهب ..الخ والمتضرر هم المواطنون العزل الدين داقوا الويلات الم تسمع بما حدث مؤخرا باحد ارياف بلعباس عندما اغتيل مؤدن مسجد ومساعده ...لا اعرف من تاتي بفتاويك وقوانينك التي لم يطبق منها شيء في الواقع ..بركانا اقرا رسائل ولي نعمتك واسكت يا هدا

  • Omar one dinar

    LALGERIE ENTRE LE POUCE ET LINDEX

  • لؤي الراوي

    عندك انت ساكن حيردة وليس لنا ، الم تسمع بسلفين حاولو قتل تلات شبان لانهم شمو فيهم ريحة الخمر طبعا لا لانك لا تعيش في الجزائر

  • الواضح الصريح

    الأرهاب الحقيقي الخطير الذي يتعين عليكم السيد الوزير التفرغ لمحاربته بعد الجهود الجبارة التي قمتم بها مشكورا طيلة توليكم مهامكم النبيلة هو محاربة الرشوة المتفشية في الوسط القضائي بفعل قوة النفوذ المادي القاهرة لذوي الذمم الفاسدة وتكونون بذلك قد أحدثم في تاريخ الجزائر الصلح والوئام بين الآليات القانونية والعدل حتى يمكن محاربة الظلم وهو العدو اللدود للمواطن الجزائري وبذلك يمكن تتويج سلطان الحق أساس الأمن والأستقرار.

  • Omar one dinar

    MR TIMBER EL MOUSSALAHA CE NEST PAS DANS DES BUREAUX ET HOTELS 5 ETOILES. ALL MOUSSALAHA IL FAUT VOIR AVEC LES RESTES DES FAMILLES EGORGES. ILS PLEURAIENT TOUJOURS .MA IHOUS BELOW DJAMRA RIR ELI HARKATOU. ....LES PAS TOUCHERS PENDANT LES 7 ANNEES DE GUERRE DE LIBERATION ILS SONT PAS TOUCHES PENDANT LES 10 DU TERROS