-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مستعرضا المقاربة الجزائرية

لوح: يجب توحيد الجهود للقضاء على ظاهرة الإرهاب

الشروق
  • 300
  • 5
لوح: يجب توحيد الجهود للقضاء على ظاهرة الإرهاب
أرشيف
الطيب لوح

دعا وزير العدل حافظ الأختام، الطيب لوح بالخرطوم، إلى توحيد الجهود من أجل القضاء على ظاهرة الإرهاب وتجفيف منابعه، مستعرضا بالمناسبة المقاربة الجزائرية في هذا المجال والقائمة على الردع والوقاية.
وحسب بيان الوزارة، فإنه خلال تدخله أثناء أشغال الدورة الـ34 لمجلس وزراء العدل العرب المنعقدة بـالخرطوم، حذر لوح من “التحديات التي تواجه الوطن العربي من تهديدات متعلقة بتنامي ظاهرة الإرهاب والتطرف”، داعيا إلى “توحيد الجهود من أجل القضاء على الظاهرة الإرهابية وتجفيف منابعها”.
واستعرض الوزير بالمناسبة المقاربة الجزائرية في مكافحة الإرهاب والقائمة على الوقاية والردع بالارتكاز على التصدي للعوامل الفكرية والمادية التي تغذي الإرهاب من بينها “دفع الفدية” للإرهابيين التي تجرمها الجزائر، واعتبر بهذا الخصوص أن إدراج مسألة تجريم دفع الفدية في هذه الدورة “تحقيقا للتوافق مع قرارات مجلس الأمن والجامعة العربية”.
كما أشار إلى مسألة السلم والأمن في الوطن العربي وما يشهده من اختلالات وتجاوزات نتيجة لما يعرفه النظام الدولي الراهن من تنكر للشرعية الدولية وعدم احترام الأسس والمبادئ التي قامت عليها منظمة الأمم المتحدة، معبرا عن أسفه الشديد لتأثيرات ذلك على مسار بناء دولة القانون.
كما ذكر لوح في تدخله بأهم الأشواط التي عرفتها الجزائر في مجال إصلاح العدالة واستقلالية السلطة القضائية تحت رعاية رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، مبينا المحاور التي تم الارتكاز عليها كتنمية القدرات البشرية والهيكلية وتطوير المنظومة التشريعية حسب المعطيات الاقتصادية والاجتماعية لاسيما بعد استئناف مسار التنمية الوطنية وسريان الإجراءات المتعلقة بالمصالحة الوطنية.
وأشار بأنه تم تكييف هذه المنظومة مع المعايير الدولية لاسيما بعد مصادقة الجزائر على العديد من الاتفاقيات والصكوك المختلفة على غرار تلك المتعلقة بحقوق الانسان والتصدي لمختلف مظاهر الإجرام وأنسنة العقوبة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • coco

    الارهاب عفسة قديمة يالحنون وماذا عن ارهاب الشعب باقوة الدبابة وتشوكره في حقه وحق ولاده سياسة الحقرة مع الانظمة العربية الفاسدة منذ زمان كل من يتعدى حدوده ينتهي وجوده

  • زعموش

    الارهاب الرسمي هو الأخطر...ارهاب الملوك والامراء والرؤساء العرب هو الأخطــــر....ارهاب أبومنشار السعودي هو أخطر الارهابات على الاطلاق...

  • الوطني

    لوح: يجب توحيد الجهود للقضاء على ظاهرة الإرهاب ..... شماعة الارهاب المفتعل من الاثرياء الجدد ... والله كنت سؤؤمن بانه هناك ارهاب لو لم يصبح لنا آلاف المليارديرات في هذه 25 سنة .. عدد المليارديرات في الجزائر فاق عدد مليلرديرات اوروبا كاملة ... للقضاء على الارهاب هو ان يتم القضاء على الارهاب الاقتصادي المعدوم وبسببه كل الآفات ستكبر وتنتشر ... لو بنيتم اقتصاد قوي في هذه 25 سنة وب 1000 مليتار دولار لتمكنتم من محاربة كل الاآفات ... الشعب اليوم اصبح لا يؤمن بشيء اسمه الارهاب لانه اسبابه انتم احد اسبابها والبطالة والتظييق على الحريات والحقرة وزرع الجهوية همكم فقد البقاء في السلطة ..

  • abdelo.

    يجب أن تحاربوا إرهابكم إرهاب الفساد و السرقة واإدارة وإرهاب المحاكم

  • buffalo

    لا ويجد إرهابيين و قتلة مثلكم يا نظم العار و الخزي في الدنيا قبل الآخرة. أنظروا إلي كل العلمانيين في جميع الدول الإسلامية و العربية بقتل و شجن و نفي جميع أصحاب الرءي سواء كان إسلاميا وغيره.تذكروننا في قصة فرعون .قال الله - عز وجل -: ﴿ قَالَ فِرْعَوْنُ مَا أُرِيكُمْ إِلَّا مَا أَرَى وَمَا أَهْدِيكُمْ إِلَّا سَبِيلَ الرَّشَادِ ﴾